علاقة الأميرة ديانا بخاتم خطوبة الكونتيسة صوفي الماسي

أعلن الأمير إدوارد Prince Edward إيرل وسكس والابن الأصغر للملكة إليزابيث الثانية، خطوبته على الكونتيسة صوفي في يناير 1999، وقدم لها خاتم خطوبة رومانسي ذات صلة بخاتم زوجة شقيقه الراحلة الأميرة ديانا، فما هي علاقته بأميرة ويلز وكم يقدر ثمنه؟.

خاتم خطوبة الكونتيسة صوفي يقدر بـ 105 ألف جنيه إسترليني
خاتم خطوبة الكونتيسة صوفي يقدر بـ 105 ألف جنيه إسترليني

جاء خاتم خطوبة الكونتيسة صوفي الماسي من توقيع علامة المجوهرات الملكية البريطانية غرارد Garrard، وهو بيت المجوهرات نفسه الذي صنع خاتم الأميرة ديانا الياقوتي الشهير.

خاتم خطوبة الأميرة ديانا الياقوتي من علامة المجوهرات غيرارد Garrard
خاتم خطوبة الأميرة ديانا الياقوتي من علامة المجوهرات غيرارد Garrard

ويتميز خاتم الكونتيسة صوفي بماسة بيضاوية في المنتصف من عيار 2 قيراط يحيط بها ماستين أصغر حجمًا على شكل قلب، أحيانًا ترتديه كونتيسة وسكس مع خاتم زفافها من الذهب الويلزي.

ووفقا لمجلة Hello! تبلغ قيمة خاتم خطوبة الكونتيسة صوفي حوالي 105 ألف جنيه إسترليني أي ما يعادل 149 ألف دولار.

الأمير إدوارد والكونتيسة صوفي في حفل زفافهما
الأمير إدوارد والكونتيسة صوفي في حفل زفافهما

تٌيشبه ترتيب الماسات الثلاث في خاتم صوفي كونتيسة وسكس، بخاتم خطوبة ميغان ماركل والذي صممه لها الأمير هاري، وصُنع بألماس من أفريقيا واثنين من الألماس من مجموعة مجوهرات والدته الراحلة الأميرة ديانا.

خاتم خطوبة ميغان ماركل يشبه خاتم الكونتيسة صوفي الماسي
خاتم خطوبة ميغان ماركل يشبه خاتم الكونتيسة صوفي الماسي

ويتميز خاتم خطوبة الكونتيسة صوفي بتصميمه الرومانسي الذي يحمل معنى مميز، إذ يٌعتقد أن الخواتم ذات أحجار الألماس الثلاثية تمثل ماضي الزوجين وحاضرهما ومستقبلهما معا.

يذكر أن الأمير إدوارد وصوفي كونتيسة وسكس تزوجا في حفل زفاف ملكي بسيط في كنيسة سانت جورج في قلعة وندسور، بعد علاقة استمرت 6 سنوات، واستمرت خطوبتهما حوالي 9 أشهر فقط، وأنجبا خلال زواجهما طفلين.

الصور من AFP والانستقرام