هذا هو سبب شهرة خاتم خطوبة الأميرة ديانا الياقوتي

يعتبر خاتم خطوبة الأميرة ديانا Princess Diana من أشهر خواتم الخطوبة ليس فقط داخل العائلات الملكية بل في العالم كله، وعلى الرغم من شهرته إلا إنه تم اختياره بشكل متواضع فهو لم يحمل قصة ملهمة أو لفتة رومانسية مثل خواتم باقي الأميرات.

وفيما يلي نتعرف هل يستحق خاتم خطوبة الأميرة ديانا Princess Diana الياقوتي هذه الشهرة أم لا؟.

كيت ميدلتون ترتدي خاتم خطوبتها الياقوتي

ترتدي كيت ميدلتون Kate Middleton الآن خاتم خطوبة الأميرة ديانا ذو فص الياقوت الأزرق، الذي قدمه لها الأمير ويليام Prince William للزواج منها في أكتوبر 2010، والتي تعود ملكيته إلى والدته الراحلة، وكان الأمير تشارلز Prince Charles ولي عهد بريطانيا قدمه لها عام 1981 بمناسبة خطبتهما، وبعد وفاة أميرة ويلز، عاد الخاتم إلى أبنائها ليقدمه ابنها الأكبر إلى دوقة كامبريدج فيما بعد.

خاتم خطوبة الأميرة ديانا الياقوتي
الأميرة ديانا تتألق بخاتم خطوبتها الياقوتي

يتكون خاتم خطوبة الأميرة ديانا من فص كبير من الياقوت الأزرق عيار 12 قيراطا، وهو مرصع بـ 14 قطعة من الألماس، ويحمل توقيع علامة المجوهرات البريطانية غيرارد Garrard، ويقدر قيمته بحوالي 300 ألف جنيه إسترليني.

لم يكن خاتم خطوبة أميرة ويلز الجديدة يحمل أي قدر من الرومانسية، إذ اختار الأمير تشارلز أسهل طريقة لتقديم خاتم الزواج الذي أهداه للراحلة ديانا في عام 1981، إذ أعطاها كتالوج  صائغ المجوهرات الرسمي في وندسور، وطلب منها أن تختار منه ما تشاء.

ولكن أميرة ويلز عشقت ذلك الخاتم الياقوتي المرصع بالألماس، لدرجة أنها استمرت في ارتدائه حتى بعد الطلاق لفترة، وأصبح يعرف ذلك الموديل باسم خاتم "ديانا".

المديرة الإبداعية لدار غيرارد تصف الخاتم بأنه جوهرة رائعة
المديرة الإبداعية لدار غيرارد تصف الخاتم بأنه جوهرة رائعة

وعلى الرغم من عدم حمله أي معنى للزوجين كما هو المعتاد في خواتم خطوبة سيدات العائلات الملكية، فإن المديرة الإبداعية في لدار غيرارد Garrard ساره برينتيس وصفته بأنه "جوهرة رائعة" فحجر الياقوت الأزرق تم استخراجه من مناجم سريلانكا، وهو يتمتع بتناسق لافت بينه وبين الأحجار المحيطة به.

عارضة مجوهرات لدار غيرارد تعرض خاتم من مجموعة 1735 Collection
عارضة مجوهرات لدار غيرارد تعرض خاتم من مجموعة 1735 Collection

دفعت شهرة هذا الخاتم دار المجوهرات الذي ابتكرته ونفذته إلى التفكير بتصميم مجموعة خاصة من المجوهرات المستوحاة منه، والتي تحمل اسم "1735 Collection" تيمناً بالسنة التي أنشئت فيها دار غيرارد Garrard.

وتتضمن المجموعة خاتمين يشبهان خاتم الأميرة ديانا مع بعض التعديلات التي دخلت عليهما لإكسابهما مظهراً أكثر عصرية.

ولكن المؤكد أن خاتم خطوبة الأميرة ديانا اكتسب شهرته لأن أميرة القلوب هي من ارتدته وليس لأنه يحمل لفتة رومانسية من أميرها ولي عهد بريطانيا.

الصور من AFP و انستقرام علامة المجوهرات غيرارد Garrard