الملكة إليزابيث الثانية ترسل تحية وطنية لاسكتلندا من خلال هذه القطعة

افتتحت إليزابيث الثانية Queen Elizabeth II ملكة بريطانيا الدورة السادسة للبرلمان الاسكتلندي مساء السبت 2 سبتمبر (أيلول)، حيث نسّقت للمناسبة معطفاً باللون الأخضر الزمردي، زيّنته ببروش ماسي فريد من نوعه يحمل بين زخرفاته رسائل معينة.

تألقت الملكة إليزابيث الثانية Queen Elizabeth II ببروش Queen Mary's Diamond Thistle Brooch الماسي بتصميم زهرة الشوك وهي تعتبر رمزاً وطنياً لاسكتلندا، لذلك وقع عليه الخيار ليوجّه تحية صامتة ولكنها صادقة، خلال افتتاح دورة البرلمان الاسكتلندي.

الملكة إليزابيث الثانية ببروش Queen Mary's Diamond Thistle Brooch

 تم تصميم بروش Queen Mary's Diamond Thistle Brooch على شكل زهرة الشوك الطويلة، وهو مرصع بالألماس الأبيض، أما الجذع فيتميز بنمطه الهندسي المستوحى من الآرت ديكو.

كان البروش في الأصل ضمن مجموعة مجوهرات الملكة ماري تيك Queen Mary of Teck، جدة الملكة إليزابيث الثانية، التي سبق وانتقته أثناء زيارتها لاسكتلندا، وفي بعض المناسبات كانت تثبته على قبعتها بدلا من ملابسها.

وبعد وفاة الملكة ماري ورثت حفيدتها إليزابيث الثانية بروشQueen Mary's Diamond Thistle Brooch حيث نسّقته لأول مرة في عام 2010 ثم بعد ذلك تألقت به في العديد من المناسبات في اسكتلندا.

الملكة إليزابيث تتألق بالبروش الماسي في 2017

 في سبتمبر(أيلول) 2017 ارتدت البروش الماسي أثناء الافتتاح الرسمي لجسر Queensferry Crossing بالقرب من إدنبرة.

الملكة إليزابيث الثانية ترتدي بروش Queen Mary's Diamond Thistle Brooch في 2019

وفي يونيو 2019، قامت الملكة بإقران بروش Queen Mary's Diamond Thistle Brooch مع إطلالتها باللون الأزرق للاحتفال بالذكرى الـ 20 للبرلمان الاسكتلندي.

الملكة إليزابيث بالبروش مع قلادة وأقراط اللؤلؤ

لم يكن البروش الماسي قطعة المجوهرات الوحيدة التي ارتدتها الملكة إليزابيث الثانية في افتتاح البرلمان الاسكتلندي، إذ تألقت بقلادتها المميزة ذات الثلاث صفوف من اللآلئ وهي من أشهر مجوهرات ملكة بريطانيا، إذ أهداها لها جدها الملك جورج الخامس، عام 1935، وكانت تلك أول قطعة مجوهرات "تليق" بالأميرة الصغيرة ذات الـ 9 أعوام، ومازالت جلالتها ترتديها بشكل منتظم حتى بعد بلوغها الـ 95 عاما.

كما تألقت ملكة بريطانيا بأقراط اللؤلؤ والمرصعة بالألماس، والتي ارتدتها لأول مرة للاحتفال بيوبيلها الفضى في عام 1977، وفقا لصحيفة ديلى ميل Daily Mail البريطانية.

  • الصور من AFP