مصممة المجوهرات السعودية شيماء طاش لـ"هي": المجوهرات هي حبيبة المرأة ورفيقتها الدائمة

أحجام القيراط من مدونة المصممة شيماء طاش
1 / 8
أحجام القيراط من مدونة المصممة شيماء طاش
حوار خاص بـ هي مع مصممة المجوهرات السعودية شيماء طاش
2 / 8
حوار خاص بـ هي مع مصممة المجوهرات السعودية شيماء طاش
درجات نقاء الألماس من مدونة المصممة شيماء طاش
3 / 8
درجات نقاء الألماس من مدونة المصممة شيماء طاش
طريقة تنظيف الألماس في مدونة المصممة شيماء طاش
4 / 8
طريقة تنظيف الألماس في مدونة المصممة شيماء طاش
مجوهرات ألماس من مجموعات المصممة شيماء طاش
5 / 8
مجوهرات ألماس من مجموعات المصممة شيماء طاش
مدونة المجوهرات من المصممة شيماء طاش تقدم معلومات عن الألماس والأحجار الكريمة
6 / 8
مدونة المجوهرات من المصممة شيماء طاش تقدم معلومات عن الألماس والأحجار الكريمة
مصممة المجوهرات السعودية شيماء طاش
7 / 8
مصممة المجوهرات السعودية شيماء طاش
معلومات عن لون الألماس في مدونة المصممة شيماء طاش
8 / 8
معلومات عن لون الألماس في مدونة المصممة شيماء طاش

شيماء طاش مصممة مجوهرات راقية، أسست مدونتها الخاصه "مدونة المجوهرات" في عام 2019 للاحتفال بالمجوهرات لإرضاء شغفها والإلهام برحلتها في عالم المجوهرات.

بخلفية في الكتابة و دراسه علم الأحجار الكريمة،  تكتب شيماء عن مصادر إلهامها في عالم صناعة المجوهرات، وتقدم أفكار قيمة وأدلة شراء ونصائح خبراء عن المجوهرات المعاصرة والتقليدية، وقصص تاريخية شيقة وغير ذلك الكثير في مدونتها الخاصة. تكتب المصممة مدونتها باللغتين العربية والإنجليزية لمحبي المجوهرات بكل حب وشغف وعطاء إيمانًا منها بإثراء المحتوى الخاص بهذا العالم الساحر بأسلوب خاص موجه لعملائها في المنطقة.

في حوار خاص لـ"هي" بمناسبة اليوم الوطني السعودي 91  تشاركنا المصممة شيماء طاش بعض المعلومات عن الأحجار الكريمة وتؤكد أن المجوهرات هي أفضل هدية للاقتناء والتهادي في المناسبات.

تمتلكين مدونة مجوهرات تتحدثين فيها عن كل ما يخص هذا العالم الشيق والساحر... ما هدفك الأول من هذه المدونة؟   

في عام لا يمكن التنبؤ بأحداثه و تطوراته، تعلمنا جميعًا أن نجد سلامنا الداخلي وأن نسعى للسعادة في الأشياء الصغيرة، وان ننطلق في رحلات ذات مغزى، مثل المبادرة لتحقيق شيء مفيد للآخرين بشكل مختلف وفي المجال الذي أحبه (مدونة المجوهرات) بمواضيع تثقيفيه بسيطة وبالتعاون مع مجوهرات عصام جمال نعرض دليل الألماس: نتاج من الحب والعمل، نأمل أن يلهمك لإرتداء ما يناسب شخصيتك، والأهم من ذلك، الاستمتاع بالمجوهرات.

الماس حجر نادر ومتألق واستثنائي رمز النقاء والحب الأبدي قبل كل شيء، لا يخرج أبدًا عن الأناقة، وهناك أربعة معايير رئيسيه تلعب دورًا أساسيًا في قياس جودة الحجر الكريم: القطع، اللون، النقاء، والقيراط. في مدونة المجوهرات، نرفع الوعي و نعطي معلومات مفيدة، نقوي مشاعرك تجاه المجوهرات وقطع الأحجار الكريمة لمنحها تجربة مختلفة تدوم إلى الأبد

ماذا يعني لك حجر الألماس في التصميم؟

تصميم المجوهرات يجمع بين الإبداع ودقّة التنفيذ ليروي شغف المصمم للتميّز والتفرّد. وتلعب الأحجار الكريمة وجودتها دورًا كبيرًا في ابراز جمال القطعة. بالنسبة لي الحجر الكريم هو أساس التصميم ومصدر الإلهام..  ولطالما كان حجر الألماس الأنقى والأندر في هذا العالم وهو رمز الحب الذي يزين كل امرأة في مناسباتها الخاصة. لذلك هو أساسي في معظم تصاميمي لأنه يزيدها تميزًا وقيمه.

هل حقا الألماس يفقد قيمته مع الزمن؟

الألماس أو الأحجار الكريمة والذهب يعتبران وجهين لعملة واحدة، وللاستثمار في الألماس لابد من معرفه أن قطعة الألماس التي يكون وزنها أقل من نصف قيراط تكون مناسبه للزينة ولا تعطى لها شهادة، وأن هناك أجورًا ومصنعية ستخصم في حالة إعادة بيع قطع الألماس، لذلك التركيز عند الشراء يكون على القطعة الواحدة في الألماس "سوليتير" وليس على القطع الصغيرة، لأن أجور المصنعية في القطع الصغيرة تكون أكثر من القطع الألماسية ذات الحجر الواحد، إضافة إلى أن الشهادة التى تعطى على الحجر من مراكز عالمية متخصصة في الماس  تكون مهمة في إعادة بيعه مثل GIA.  نصيحتي للراغبين في شراء المجوهرات الماسية بأن يجعل له مستشارًا أمينًا بمعنى أن يتعامل مع تاجر واحد ويضع ثقته فيه.

ماهو الحجر الملون الذي تحبين إضافته في تصميم القطع الماسية؟

يهمني في الأساس و التصميم ماهي المعاني المخبأة وراء كلّ حجر؟ وكيف تؤثر هذه الأحجار على شخصية المرأة؟

و من هذا المنطلق اتجهت لدراسه العلاقه التي تجمع بين الأحجار الكريمة و انعكاساتها على شخصيه المرأة ، فجمعت في تصاميمي مجوهرات ذات أحجار متنوعة و معروفة بجمالها الساحر مثل الزمرد و الروبي، وأحجار مختلفه وجديده مثل الزفير ليس فقط الازرق بل بجميع درجاته مثل الزهري و الاصفر و اخترت حجر الفيروز ( التركواز) لمجموعة المجوهرات الفاخرة التي ستصدر قريبًا.

بما تنصحين عملائك باقتناء او إهداء مجوهرات ثمينة في اليوم الوطني؟

في رأيي المجوهرات هي حبيبة المرأة ورفيقتها الدائمة التي لا تخذلها أبداً، بل على العكس تزيّنها وتضفي على أناقتها سحراً خاصاً. فهي الاقتناء والهدية المناسبة في كل الأوقات و تبقى وتحفظ معها أحلى الذكريات.

جميع الصور من المصممة شيماء طاش

×