قطع مجوهرات فاخرة لأبرز المشاهير في مهرجان فينيسيا 2021

يتابع مهرجان فينيسيا السينمائي بدورته الـ78 بإستقبال أشهر نجوم الفن والمشاهير على السجادة الحمراء التي ضجّت بإطلالات تشع بريقاً وتألقاً.

بمزيج فاره من الأحجار الكريمة والذهب مع الماس تمايلت تصاميم المجوهرات من مختلف العلامات التجارية.

نبدأ مع الراعي الرسمي للمهرجان وقطع دار كارتييه Cartier الفريدة التي زيّنت النجوم والمشاهير، نذكر من بينهم :

  • النجمة ياسمين صبري تألقت بعقد وأقراط من مجموعة Cartier vintage Panthere بالذهب الأصفر المرصع بالماس الأصفر والأونيكس.

  • نجمة التلفزيون الإيطالية نيلوفار آداتي Nilufar Addati اختارت فستانا أنيقا من تصميم اللبناني رامي القاضي ونسقت معه خاتم Juste un Clou، مصنوع من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً، مرصّع بـ241 ماسة قطع بريانت بإجمالي 0.85 قيراط.

وسوار من Juste un Clou، مصنوع من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً،

مرصّع بـ 1752 ماسة قطع بريانت بإجمالي 27.60 قيراط.

 

  • أما الممثل الأميريكي Jake Gyllenhaal فقد اختار ساعة SANTOS DE CARTIER  أتوماتيكية بسوار جلد وردي 18 قيراطاً متوسطة الحجم. تتميز أيضًا بالعقارب الكلاسيكية المصنوعة من الفولاذ الأزرق ومسار ساعات تقليدي ممثل بالأرقام الرومانية.

  • ننتقل إلى الممثلة والباحثة والمؤثرة السعودية فاطمة البنوي التي تألقت بقطع جواهر فخمة من مجموعة PANTHÈRE DE CARTIER المصنوعة من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً، مرصّعة بالماس مع الأونيكس.

  • أما المنتج السعودي ورئيس لجنة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي محمد التركي فقد اختار ساعة من مجموعة Pasha De Cartier .

 

  • الممثلة الإيطالية سيرينا روسي Serena Rossi اختارت عقداً من المجوهرات الراقية مصنوع من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً ومرصّع بالماس مع خاتم  من الذهب الأبيض والماس.

 

  • النجم رامي مالك Ramy Malek نسّق ساعة Tank Must De Cartier، حركة كوارتز، علبة فولاذية ، تاج مطرز مرصّع بإسبينيل صناعي على شكل كابوشون، قرص فضي، عقارب من الصلب الأزرق على شكل سيف وحزام أسود من جلد العجل.

  • أما العارضة مارياكارلا بوسكونو Mariacarla Boscono التي صورت في الماضي إعلانا لمجموعة كاكتوس دو كارتييه، فنشرت صورا على تطبيق اسنتقرام معبرة عن سعادتها بحضور المهرجان مع دار Cartier وظهرت متزينة بعقد وخاتم مجوهرات راقية يغلب عليهما طابع الآرت ديكو.

 

دار شوبارد Chopard أبدعت باختيار أجمل التصاميم وأثمنها لتزيد من جاذبية النجمات على السجادة الحمراء.

نذكر من بينهن:

 

  • الممثلة الأمريكية جيسيكا شاستين Jessica Chastain اختارت عقدًا من مجموعة Haute Joaillerie يضم 40.72 ماسة صفراء فاخرة على شكل كمثرى و 51.50 ماسة على شكل كمثرى و 5.07 ماسة بقطع ماركيز و 2.22 ماسة صفراء وخاتم من مجموعة Temptations يضم كوارتز وردي على شكل كمثرى 4.61 قيراط من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط.

  • حضرت الممثلة البريطانية شارون دنكان بروستر Sharon Duncan-Brewster الحفل بأقراط تتميز ب 3.62 قيراط من الزمرد والألماس مرصّعة بالذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً من مجموعة Precious Lace وخاتم يتميز بحجر من الزمرد بقطع مثمن عيار 5.03 قيراط والماس، مرصّعة بالذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً من مجموعة Haute Joaillerie.

  • أما عارضة الأزياء البرازيلية أدريانا ليما Adriana Lima انتقت أقراطًا تحتوي على 5.07 قيراطًا من الياقوت والألماس من مجموعة Precious Lace وخاتمًا يضم 2.37 قيراطًا من الماس من مجموعة L’Heure du Diamant.

 

 

دار بولغري Bvlgari فرد تصاميمه المبتكرة والنفيسة على عنق النجمات العالميات فتميزن على السجادة الحمراء خلال المهرجان. نذكر منهنّ :

  • نبدأ مع سفيرة الدار، الممثلة الأمريكية زندايا Zendaya التي تألقت بعقد مجوهرات راقية يجدد موتيف السيربنتيSerpenti ، لتكون أول من تزين بهذا العقد الفريد. العقد مصمم على شكل أفعى مرصعة بالماس والزمرد تحمل بين فكيها حجرة زمرد بقطع الكابوشون عيار 93 قيراط. وجاورته بأقراط Diamonds Studs وخاتم من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً مرصع بالزمرد.

  • أما نيكول كامبل Nicole Kempel صديقة الممثل الأسباني أنطونيو بانديراس Antonio Banderas فقد تزيّنت بمجموعة ناعمة عبارة عن قلادة وأقراط اذن من مجموعة B Zero 1. 

  • الإعلامية ريا ابي راشد نسّقت مع فستانها الأزرق اللون من توقيع المصمم اللبناني نجا سعادة، سواراً مرصعا بالأحجار الكريمة الملونة والماس وأقراط اذن Serpenti متدلية.أما في اليوم التالي فقد اختارت عقد وخاتم Serpenti باهرين من مجموعة المجوهرات الراقية مع فستان المصمم اللبناني زهير مراد.

 

أما العلامات التجارية الأخرى التي شاركت من خلال مجوهراتها الفارهة فزادت بريق النجمات على السجادة الحمراء، نذكر منهم:

  • النجمة الإسبانية بينيلوبي كروز Penelope Cruz اختارت جميع اطلالاتها من دار شانيل CHANEL خلال المهرجان، كان بينها فستان ماكسي أبيض نسقت معه أقراط أذن Rosée de Camélia من المجوهرات الراقية. الأقراط مصنوعة من الذهب الأبيض المرصع بنحو 3.7 قيراط من الماس ولؤلؤتين من البحر الجنوبي بقطر 11.3 ملم ونحو 140 لؤلؤة يابانية.

  • وجه علامة تيفاني اند كو Tiffany & Co. الإعلامي، الممثلة آنا تايلر جوي Anya Taylor-Joy اختارت إطلالة فائقة الأناقة بفستان كوتور من Dior بحرير الساتان الوردي وأكملتها بعقد المجوهرات الراقية Monarque  من مجموعة The Legendary Designs of Jean Schlumberger من دار تيفاني اند كو Tiffany & Co.. العقد مصنوع على شكل أوراق شجر البلاتين والذهب الأصفر المرصع بالماس وتتوسطه فراشة مرصعة بالياقوت الوردي. كما تزينت آنا تايلر جوي بخواتم ماسية من تيفاني، تضمنت خاتما من مجموعة Victoria.

  • الإعلامية الإماراتية مهيرة عبد العزيز تألقت بأزياء دار فالنتينو Valentino مع أقراط ذهبية اللون متدلية بتصميم ضخم.

 

  • الصحافية الإيطالية آنا ديللا روسو Anna Dello Russo فقد اختارت مجوهراتها من علامة بسكوالي بروني Pasquale Bruni المميزة مع عقد Goddess Garden الماسي بتصميم الورود، وهو مصنوع من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً وتتدلى منه حجرة روبليت إجاصية القطع.

  • الممثلة الكندية وعضو في لجنة تحكيم المهرجان سارة غادون Sarah Gadon نسّقت مجموعة من مجوهرات دار بوميلاتو Pomellato كأقراط Sabbia المصنوعة من الذهب الوردي المصقول ومطلي بالروديوم والألماس البني والأبيض قيراط 3.86.

وسوار Catene المصنوع من الذهب الأبيض المصقول ومطلي بالروديوم، ومرصّع بالماس.

مع مجموعة من الخواتم كخاتم Nudo Solitaire المصنوع من الذّهب الأبيض والذهب الوردي والمرصّع بالماس.وخاتم Nudo Classic من الذهب الأبيض والوردي عيار 18 قيراطًا، مرصّع ب 58 ماسة. مع خاتم Nudo Solitaire المصنوع من الذّهب الأبيض والذهب الوردي المرصّع بالماس قيراط 2.18.

  • أما المنتجة والممثلة النرويجية Mona Fastvold فقد نسّقت أقراط اذن من الذهب الأبيض مرصّعة بالألماس البني والأبيض من العلامة الإيطالية Crivelli. كذلك الممثلة الإيطالية Teresa Saponangelo انتقت أقراط اذن متدلية بتصميم الثريا من نفس العلامة التجارية.

  • ولفتت المغنية الشابة غايا غوزي Gaia Gozzi الأنظار بفستانها الأسود الأنيق من Maison Margiela ومجوهراتها المرحة والجريئة من تصميم الإيطالي بيرنارد ديليتريتز Bernard Delettrez. فاختارت قطعا مصنوعة من النحاس، بعضها على أشكال الحيوانات. أما أقراط الأذن فجمعت بين تصميمين مختلفين لتحصل على اطلالة أكثر عصرية.