موديلات مجوهرات مشاهير العالم في افتتاح مهرجان فينيسيا السينمائي 2021

انطلقت يوم الأربعاء الواقع في الأول من أيلول (سبتمبر) فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي في دورته الـ78، ويستمر حتى 11 من الشهر الجاري، رغم التخوفات من متحول دلتا الذى ينتشر بشكل كبير، وكأنها جاءت كخطوة جريئة لرفض الرضوخ إلى المأساة التي ما زالت تسببها جائحة كورونا ومخلّفاتها من متحوّلات، رغم فعالية اللقاحات.

فالفن بمختلف أشكاله، زينة الحياة ورونقها، لذا من الجميل المكافحة من أجل الحفاظ على استمراريته بكل الهالات الموجودة حوله من مهرجانات وعروض وأعمال عالمية.

شارك بالمهرجان في يومه الأول مجموعة كبيرة من النجوم والمشاهير العالميين، وتأرجحت أجمل التصاميم والأزياء على السجادة الحمراء لتزيد من تألقهم وتُبرز سحرهم.

من أبرز النجمات نذكر ياسمين صبري، ريا أبي راشد، بينيلوبي كروزPenelope Cruz ، جورجينا رودريغيز Georgina Rodríguez، سارة غادون Sarah Gadon، أميرة كازار Amira Casar ، إيزابيل هوبير Isabelle Huppert، فرهانة بودي  Farhana Bodi.

كالعادة تهافتت دور الأزياء والمجوهرات العالمية على اختيار أجمل التصاميم لترافق المشاهير خلال مرورهم على السجادة الحمراء لتبهر عدسات الكاميرات من خلال بريقهم الآسر.

  • نبدأ بدار كارتييه Cartier الراعي الرسمي للحفل، الذي نثر وهج قطعه الفريدة على عدد كبير من النجمات والمشاهير، ولم تكن الخطوة الأولى فلطالما ظهرت مجوهرات كارتييه في الأفلام منذ العصر الصامت عندما ارتدى رودولف فالنتينو ساعته Tank في فيلم Son of the Sheik.

في ما يلي نذكر تفاصيل إطلالات مجوهرات بعض المشاهير والنجوم على السجادة الحمراء:

  • المنتج السعودي ورئيس لجنة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي محمد التركي الذي تميّز بساعة Pasha De Cartier 41mm، وهي عبارة عن  ساعة هيكلية بآلية ميكانيكية ذاتية التعبئة، بعلبة من الفولاذ وسوار فولاذي قابل للتغيير، وغطاء تاج مخدد وتاج مرصّع بالياقوت، وعقارب على شكل ماسة من الفولاذ الأزرق، وسوار فولاذي بنظام ضبط "SmartLink" ، وحزام ثان من جلد التمساح الرمادي الداكن اللون.

هذه الساعة الفريدة من نوعها تنضح بالقوة والأناقة من خلال تصميمها الباهر.

  • النجمة المصرية ياسمين صبري Yasmin Sabri، تألقت بعقد نفيس بتصميم التمساح من مجوهرات كارتييه الفاخرة، منحها إطلالة راقية بعيدة عن التقليد، مصنوع من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً، ومرصّع بالماس.

مع خاتم Panthère de Cartier ، من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً، والزمرد ، ومرصّع بالماس، والأونيكس.

وخاتم Cartier vintage، من إصدارات عام 2007، مصنوع من الذهب الأبيض عيار18 قيراطاً، ومرصّع بالماس، والأونيكس.

  • أما الممثلة الفرنسية إيزابيل هوبير Isabelle Huppert، فقد جاورت فستانها البسيط التصميم من دار جورجيو آرماني Giorgio Armani بعقد ضخم وسوارين عريضين Cartier Vintage من إصدارات التسعينيات من القرن المنصرم.

زادت قطع الحليّ على إطلالتها لمسة من التميّز والسحر.

  • الممثلة البريطانية أميرة كازار Amira Casar نسّقت أقراط Cartier Panthere Vintage Diamond Hoop المصنوعة من الذهب الأصفر والمرصعة  بالماس الأصفر والياقوت، من اصدارعام 1990.  واسوارة Cartier Juste un Clou  بالذهب الأصفر واسوارة Cartier Vintage بالذهب الأصفر تعود الى عام 1989.

  • ننتقل إلى الممثلة والمدوّنة والباحثة السعودية فاطمة البنوي التي عكست لمسة من الفخامة على مظهرها من خلال قطع مجوهراتها الباهرة التي نسّقتها مع فستانها الملكيّ باللون البنفسجي من دار المصمم اللبناني طوني ورد.

في تفاصيل مجموعة المجوهرات :

أقراط Cartier vintage، من البلاتين، مرصّعة بالماس.

عقد كارتييه فينتاج من البلاتين ومرصّع بالماس.

مع خاتم Cartier Vintage Panthère ، من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً، مرصّع بالماس، مع الزمرد والأونيكس.

وخاتم Cartier Vintage Panthère ، من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً، مرصّع بالماس، مع الزمرد، الأونيكس وورنيش أسود.

  • الممثلة ومقدمة البرامج البلجيكية فيرجيني ايفيرا Virginie Efira تألقت بأقراط أذن Cartier Vintage من الذهب الأبيض المرصع بالماس تعود الى عام 2007.، وبخاتم مزدوج واسوارة من الذهب الأبيض المرصع بالماس من تشكيلة Reflection de Cartier. نسقت فيرجيني اطلالتها مع فستان ماكسي من حرير الكريب الأبيض من ديور كوتور Dior Haute Couture.

  • الممثلة الإيطالية سيرينا روسي Serena Rossi اختارت أقراط اذن متدلية مع فستانها بقصّة الأميرات من دار Giorgio Armani الشهير.

  • دار بولغري Bvlgari أبدعت بقطع مجوهرات لافتة ببريق متوهج من خلال إطلالة ريا أبي راشد التي اختارت طقم بولغري من مجموعة المجوهرات الراقية المميز التصميم المؤلف من أقراط متدلية مع قلادة بتصميم الشراشيب.

  • كذلك برزت  أقراط  بولغري الفريدة على إطلالة الممثلة الاسبانية ميلينا سميت Milena Smit التي نسّقتها مع فستان بالمان Balmain الماكسي باللونين الأبيض والأسود.

أما عارضة الأزياء الإيطالية باولا توراني Paola Turani فقد تألقت بطقم Serpenti مع فستانها الماكسي البسيط التصميم.

  • دار بوميلاتو Pomellato زيّنت إطلالة عارضة الأزياء والممثلة البرازيلية أدريانا ليما Adriana Lima من خلال أقراط أذن وسوار من مجموعة Iconica المصنوعة من الذهب عيار 18 قيراطاً ومرصّعة بالماس.

كذلك إطلالة الممثلة الكندية وعضو في لجنة تحكيم المهرجان سارة غادون Sarah Gadon التي نسّقت سوار Catene المصنوع من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطًا،

ومرصّع بـ 268 ماسة 5.4 قيراطًا. وأقراط Sabbia المصنوعة من الذهب الوردي المصقول ومطلي بالروديوم والألماس البني والأبيض قيراط 3.86.

مع خاتم Sabbia من الذهب الوردي عيار 18 قيراطًا و 111 ماسة معالجة باللون الأبيض والبني والأسود.

  • دار باسكوالي بروني Pasquale Bruni أبهرت الحضور بتصاميم مجوهراتها الأخاذة التي زيّنت مظهر عارضة الأزياء والممثلة جورجينا رودريغيز Georgina Rodríguez، حيث اختارت أقراط اذن، قلادة وخاتماً من مجموعة GIARDINI SEGRETI بتصميم الورود المصنوعة من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً والمرصّعة بالماس.

  • مجوهرات دار ميسيكا Messika تألقت بها الممثلة الإسبانية ايتانا سانشيز Aitana Sanchez ونسقتها مع فستان أنيق من Giorgio Armani، فاختارت عقد Spirited Wind من مجموعة المجوهرات الراقية مع خاتم Equilibristes المزدوج من مجموعة Voltige للمجوهرات الراقية، وهو مصنوع من الذهب الأبيض ومرصع بنحو 7.27 قيراط من الماس، بما فيها ماسة إجاصية القطع عيار 5.04 قيراط.

النجمة بينيلوبي كروز متألقة بتصاميم CHANEL مع المخرج بيدرو المودوفار (الصورة من AFP)

  • اختارت النجمة الإسبانية بينيلوبي كروز Penelope Cruz جميع اطلالاتها من دار شانيل CHANEL في اليوم الأول من المهرجان، وتوجتها في حفل الافتتاح بفستان من مجموعة الكوتور لخريف وشتاء 2021 ونسقت معها أقراط أذن ماسية واسوارة عريضة من CHANEL Fine Jewellery.

عاد بريق المهرجان ليسطع من جديد ويبهر عدسات الكاميرات العالمية من خلال إطلالات النجمات والمشاهير المزينة بأحدث الإبداعات والتصاميم في عالم المجوهرات.