الملكة إليزابيث الثانية تتألق بخمسة بروشات بتصميم الزهور

تُعرف  الملكة اليزابيث الثانية ملكة بريطانيا بعشقها للبروشات التي تتألق بها على مر السنين. فغالبا ما تظهر الملكة اليزابيث متزينة ببروش على ياقة فستانها أو على كتفه. وقد يكون البروش من أكثر المجوهرات التي تتزين به الملكة اليزابيث، كما أنها تستخدمها في بعض الأوقات لتوجيه تحية أو رسالة ولكن في كثير من الأحيان ترتديها لإطلالة مميزة وأنيقة.

وفيما يلي نتعرف على أجمل 5 بروشات فاخرة بشكل الزهور تألقت بها الملكة إليزابيث الثانية.

‏The Flower Basket

الملكة إلأيزابيث الثانية تتألق ببروش سلة الزهور ‏The Flower Basket

قامت الملكة إليزابيث الثانية، بارتداء بروش سلة الزهور  ‏The Flower Basket‏، في العديد من المناسبات على مدار العقود، ويُقال إنه أحد القطع المفضلة لدى جلالتها، إذ أنه كان هدية من الملكة إليزابيث الأم وزوجها الملك جورج السادس، بمناسبة ولادة الأمير تشارلز في عام 1948.

The Australian Wattle Brooch

ملكة بريطانيا تتألق ببروش The Australian Wattle Brooch

خلال جولة تتويج الملكة إليزابيث الثانية عام 1954، في أستراليا، أهدتها الحكومة بالنيابة عن الشعب الأسترالي بروش The Australian Wattle Brooch، والذي يمثل الزهرة الوطنية بأوراق الميموزا وأزهار شجرة الشاي من الألماس الأبيض والأصفر.

The Cartier Diamond Rose Clip Brooch

بروش The Cartier Diamond Rose Clip Brooch

تألقت الملكة إليزابيث الثانية عام 2016، للمرة الأولى ببروش The Cartier Diamond Rose Clip Brooch الذي وصفه القصر الملكي حينذاك بـ "مشبك الزهرة الماسية من كارتييه"، وهو يتميز بماسة مستديرة كبيرة في الوسط، تحيط بها ستة ماسات دائرية أصغر قليلاً ومثبتة داخل مجموعة من البتلات لتشكل في النهاية وردة ماسية بديعة.

The Six Petal Diamond Flower Brooch

 بروش The Six Petal Diamond Flower Brooch الذي اختارته الأميرة إلأيزابيث لإعلان خطوبتها

اختارت إليزابيث الشابة ارتداء The Six Petal Diamond Flower Brooch عند إعلان خطوبتها عام 1947 للملازم فيليب مونتباتن، وهو بروش ماسي أنيق يتكون من ست بتلات ماسية فاخرة، وتحتوي كل بتلة على صف من الألماس.

The Williamson Diamond Brooch

 بروش The Williamson Diamond Brooch

كان بروش The Williamson Diamond Brooch هدية زفاف الأميرة إليزابيث من جون ويليامسون وهو كندي الجنسية ويمتلك منجم في تنزانيا، وهو مرصع بالألماس الأبيض مع ماسة باللون الوردي الفاخر في الوسط، وفي عام 1953 تم تعديله إلى شكله الحالي الذي يبلغ حوالي 23.6 قيراطًا.