أجمل أشكال المجوهرات الملكية المزينة بحجر الزمرد الأخضر

يتميز حجر الزمرد بلونه الأخضر الساحر وكلما زادت درجة لونه وكان قليل الشوائب أصبح أعلى ثمنًا، وقد ارتدته العديد من سيدات القصور الملكية في مناسبات مختلفة، وفيما يلي نتعرف على أجمل المجوهرات الملكية المزينة بالزمرد.

تاج   Greville Emerald Kokoshnik Tiara 

 الأميرة يوجين تتزين بتاج Greville Emerald Kokoshnik Tiara

اختارت الأميرة يوجين، الابنة الصغرى للأمير أندرو دوق يورك وسارة فيرغسون دوقة يورك، في حفل زفافها تاج Greville Emerald Kokoshnik Tiara، المرصع بحبات من الزمرد باللون الأخضر، ويرجع التاج إلى جدتها الملكة إليزابيث الثانية، والتي أعارته لها يوم عرسها.

تم صنع التاج عام 1919، وهو يحتوي على جوهرة فريدة من الزمرد يبلغ وزنها 93.70 قيراط.

تاج زفاف الأميرة صوفيا

تاج زفاف الأميرة صوفيا من الزمرد

تألقت الأميرة صوفيا زوجة الأمير كارل فيليب، ابن ملك السويد، في يوم عرسها بقطعة ساحرة من الزمرد وهو تاج زفافها، الذي كان هدية من الملك كارل السادس عشر غوستاف وزوجته الملكة سيلفيا.

أعيد صنع هذا التاج من قلادة الزمرد التي كانت مِلك الملكة سيلفيا، والتي أعطاها لها أمير من تايلاند، وهو الآن تاج الأميرة صوفيا الشخصي، لذا رأيناها بعد ذلك غيرت في تصميم الأحجار المستخدمة في التاج، وقامت باستبدال الزمرد بأحجار أخرى وهي اللؤلؤ أو الياقوت أو الألماس.

تاج Empress Joséphine's Emerald Tiara

الملكة سونيا ترتدي تاج Empress Joséphine's Emerald Tiara

يعد تاج  Empress Joséphine's Emerald Tiara أكبر التيجان لدى العائلة المالكة النرويجية، الذي يدمج الزمرد مع الألماس بشكل هندسي في تصميم كلاسيكي، وكلها مثبتة على إطار من الذهب والفضة.

ومنذ أن تزوج ولي العهد الأمير هارالد من سونيا هارالدس في عام 1968، أصبح تاج Empress Joséphine's Emerald Tiara المفضل لدى الملكة سونيا، إذ ارتدته في العديد من المناسبات المهمة، بما في ذلك حفلات زفاف الأمير فريدريك في الدنمارك، والأميرة فيكتوريا من السويد وابنها ولي العهد الأمير هاكون.

طاقم Bernadotte Emerald Suite 

الأميرة فيكتوريا تتألق بطاقم Bernadotte Emerald Suite

أما في عام 2012، وأثناء حضور حفل توزيع جوائز نوبل، تألقت الأميرة ببروش الزمرد المحاط بالألماس في شعرها، كما اختارات طاقم Bernadotte Emerald Suite، وهو من أهم مجوهرات سيدات العائلة المالكة السويدية فهو طاقم الزمرد الرئيسي لديهن وتعود ملكيته إلى الملك كارل يوهان ملك السويد في القرن الـ19.

مجوهرات الملكة ماكسيما

 الملكة ماكسيما تتألق بمجوهرات الزمرد_ الصورة من الانستقرام

تعشق ماكسيما ملكت هولندا المجوهرات الفاخرة، فهي تتألق بقلادة الزمرد في العديد من المناسبات ويبدو أنها من القطع المفضلة لديها.

  • الصور من AFP