3 دور مجوهرات عريقة وراء تيجان زفاف سيدات العائلة المالكة البريطانية

عندما نتحدث عن عالم المجوهرات نجد أن هناك علامات لها تاريخ، إذ رافقت سيدات العائلة المالكة البريطانية ولاسيما في حفلات زفافهن، وحفرت اسمها على تيجان مصممة من معادن صلبة لتمنحها بريق جذاب.

وفيما يلي نتعرف على 3 دور مجوهرات عريقة وراء تيجان سيدات العائلة المالكة البريطانية.

كارتييه Cartier

 كيت ميدلتون تتألق بتاج Halo Tiara من توقيع علامة المجوهرات الفرنسية الراقية كارتييه Cartier

لا أحد منا يستطيع أن ينكر الذوق الرفيع الذي تقدمه علامة المجوهرات الفرنسية الراقية كارتييه Cartier، الاسم الذي حفر تاريخه على كل قطعة من قطع المجوهرات الفاخرة التي يقدمها، منذ نشأتها عام 1847 على يد الصائغ لويس فرانسوا كارتييه، الذي أحب فن صياغة المجوهرات.

ومن ضمن القطع التي لا تنسى من توقيع علامة المجوهرات كارتييه Cartier، تاج Halo Tiara الذي تألقت به كيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في حفل زفافها إذ ارتدت التاج الملكي لأول مرة، والذي استعارته من جدة زوجها الملكة إليزابيث الثانية.

وحصلت عليه الملكة إليزابيث الأم من زوجها الأمير جورج السادس حينذاك، قبيل اعتلائه العرش البريطاني بسنوات قليلة.

 وطلب الأمير من دارCartier  صنع هذا التاج عام 1936، وقد أبدعت بتصميمه، وهو من القطع المحببة إلى قلب الملكة إليزابيث الثانية، وأعارته في بعض المناسبات الهامة إلى شقيقتها الأميرة مارغريت، وكذلك إلى ابنتها الأميرة آن.

بوشرون  Boucheron

الأميرة يوجين تتألق بتاج Greville Emerald Kokoshnik tiara من توقيع دار بوشرون Boucheron للمجوهرات

تأسست دار بوشرون  Boucheron للمجوهرات الفاخرة عام 1858، ويُقدم هذا الدار تشكيلة من المجوهرات الفريدة المستوحاة من التراث الفرنسي الرومانسي، فهي ليست مثالية للمناسبات الخاصة فقط، بل أيضاً تتميز بتصاميمها العصرية المميزة.

وعادة ما تختار سيدات العائلة المالكة البريطانية أكثر علامات المجوهرات فخامة ورقي، ومنها علامة المجوهرات بوشرون، والتي ظهرت الأميرة يوجين حفيدة الملكة إليزابيث الثانية، وابنة الأمير أندرو وزوجته سارة فيرغسون، في حفل زفافها بتاج Greville Emerald Kokoshnik tiara من تصميم الدار الفرنسية، والذي كان مرصعا بالألماس  ويحمل في وسطه حجر زمرد ضخم يبلغ وزنه 93.7 قيراط، ويعود تاريخه إلى عام 1919.

غرارد Garrard

الأميرة بياتريس بتاج جدتها Mary's Fringe Tiara من توقيع غرارد Garrard -الانستقرام

تعتبر دار غرارد Garrard للمجوهرات هي المفضلة لدى العائلة المالكة البريطانية، إذ حرصت خلال تاريخها العريق منذ نشأتها عام 1735، على تقديم إرث إبداعي حافل يناسب ذوق ملكات وأميرات البلاط الملكي في جميع العصور.

تزينت الأميرة بياتريس، حفيدة إليزابيث الثاية ملكة بريطانيا، بتاج جدتها Mary's Fringe Tiara، والذي ارتدته الملكة إليزابيث الثانية في حفل زفافها عندما تزوجت الأمير الراحل فيليب دوق إدنبرة عام 1947.

و يرجع تاج  Mary's Fringe Tiara إلى الملكة ماري جدة الملكة إليزابيث، وهو مصنع من الألماس المرصع بالذهب والفضة، وتم تصميمه من قبل دار المجوهرات غرارد Garrard في عام 1919، ويتكون من 47 قطعة ألماس منفصلة لكنها مربوطة ببعضها من خلال دبابيس من الألماس الأصغر حجما.

ولم يكن الألماس الذي صنع منه التاج جديدًا، ولكنه كان جزءًا من من قلادة أعطتها الملكة فيكتوريا للملكة ماري عام 1893، وتعتبره الملكة إليزابيث الثانية إرثا عزيزا عليها، لذلك ارتدته في حفل زفافها.