أجمل تيجان سيدات العائلات الملكية في حفلات زفافهن

يعتبر التاج الذي تزين به العروس الملكية رأسها من أهم قطع المجوهرات التي تخطف الأنظار، وبمجرد الإعلان عن موعد العرس، تبدأ التساؤلات بأي تاج ستتألق به في يومها المميز، وفيما يلي نتعرف على أجمل تيجان سيدات العائلات الملكية في حفلات زفافهن.

كيت ميدلتون

كيت ميدلتون تتألق بتاج تاج Tiara Cartier Halo إ

ارتدت كيت ميدلتون دوقة كامبريدج في يوم زفافها، لأول مرة التاج الملكي Tiara  Cartier Halo، والذي استعارته من الملكة إليزابيث الثانية.

ويرجع تاج Tiara  Cartier Halo  إلى الملكة إليزابيث الأم، إذ أهداه لها زوجها الأمير جورج السادس حينذاك، قبيل اعتلائه العرش البريطاني بسنوات قليلة.

 وطلب الأمير من علامة المجوهرات العريقة كارتييه Cartier  تصميم هذا التاج عام 1936، وقد أبدعت في تصميمه، وهو من القطع المحببة إلى قلب الملكة إليزابيث الثانية.

الأميرة يوجين

الأميرة يوجين

اختارت الأميرة يوجين، حفيدة ملكة بريطانيا، في حفل زفافها تاج Greville Emerald Kokoshnik Tiara من توقيع علامة المجوهرات بوشرون Boucheron، وهو مرصع بحبات من الزمرد باللون الأخضر، ويرجع التاج إلى جدتها الملكة إليزابيث، والتي أعارته لها يوم عٌرسها.

تم صٌنع التاج عام 1919، وهو يحتوي على جوهرة من الزمرد الفريدة، والتي تبلغ 93.70 قيراط.

الأميرة مادلين

الأميرة مادلين تتألق بتاج Modern Fringe Tiara

تألقت الأميرة مادلين ابنة الملك كارل السادس عشر غوستاف ملك السويد والملكة سيلفيا، في حفل زفافها بتاج Modern Fringe Tiara، وهو تاج ملكي رائع مرصّع بالأحجار مع اللؤلؤ وقطع الأحجار الماسية المستديرة، ولكنه كبير الحجم نوعا ما.

الأميرة صوفيا

 الأميرة صوفيا ترتدي التاج الملكي لأول مرة في حفل عٌرسها

تزينت الأميرة صوفيا زوجة الأمير كارل فيليب أمير السويد، يوم عرسها بتاج رائع مرصع بأحجار الألماس والزمرد الأخضر، وكان هذا التاج هدية لها من والدي زوجها، الملك كارل السادس عشر غوستاف ملك السويد والملكة سيلفيا.

الأميرة ستيفاني

 الأميرة ستيفاني ترتدي بتاج Diamond Vine Leaves Tiara

أقيمت واحدة من أجمل حفلات الزفاف الملكية في العائلة الملكية في لوكسمبورغ، إذ تزوج الأمير غيوم ولي عهد لوكسمبورغ، من خطيبته البلجيكية المولد الكونتيسة ستيفاني دي لانوي، لكن قبل حفل زفافهم في الكاتدرائية، كان هناك حفل الاستقبال المسائي.

وفي حفل ما قبل الزفاف، تألقت الأميرة ستيفاني لأول مرة بتاج Diamond Vine Leaves Tiara وهو أحد تيجان العائلة الملكية في لوكسمبورغ، وقامت بإقرانها بأقراط من الألماس الرائعة.

الأميرة ميت ماريت

الأميرة ميت ماريت تتألق بتاج The Diamond Daisy Bandeau

تزوجت ميت ماريت من ولي عهد النرويج الأمير هاكون، وزينت رأسها لأول مرة بتاج  The Diamond Daisy Bandeau الملكي في حفل زفافها، وهو التاج الأقرب الى قلبها، إذ حصلت عليه كهدية من والدي زوجها الملك هارالد الخامس والملكة سونيا بمناسبة زواجها من الامير هاكون، وهو عبارة عن عصابة أنيقة من الألماس تتميز بزهور رائعة.

  • جميع الصور من AFP