محمد رمضان بمجوهرات تحمل معاني وعِبرًا مختلفة

لطالما أثار النجم محمد رمضان حالة من الجدل على وسائل التواصل الاجتماعي بسبب مواقفه وتصريحاته حينًا، أو إطلالاته الفردية والغريبة نوعًا ما حينًا آخر.

حاول رمضان أن يخطّ سطرًا مخالفًا عن القاعدة في حياته الفنية، فقدّم أعمالًا مبتكرة تحاكي موجة العصر، فحجز لنفسه مكانة ضمن نجوم الصف الأول بنظر البعض، أما برأي البعض الآخر فيرى في محمد صورة استعراضية بحتة بعيدة كل البعض عن الفن وأصوله.

بعيدًا عن وُجهات النظر تلك، لا يمكن أن يغفل المشاهد والمتابع على السوشيال ميديا حرص محمد على تنسيق إطلالات أزياء ومجوهرات تلفت الأنظار أينما وُجد، وأكثر ما لفتنا في أحدث إطلالاته مجموعة من المجوهرات منها فريد ومبتكر، وبعض منها صمّمم خصيصًا له.

في تفاصيل تلك القطع المميزة:

 

  • ساعة Royal Oak Offshore Chronograph من أوديمار بيغه  Audemars Piguet  

مصنوعة بعلبة مصنوعة من الذهب الوردي عيار 18 قيراطاً، بحافة من السيراميك الأسود وميناء أسود اللون بتزيين التقطيعات المربعة "تابيسري".

 تعمل ساعة Royal Oak Offshore Chronograph بآلية حركة ذاتية التعبئة وبتعقيد الكرونوغراف الساعاتي، مع مخزون طاقة 50 ساعة وهي مقاومة للماء حتى عمق 100 متر.

 

 

  • قطع فخمة من مجوهرات فيرساتشي الرفيعة Versace Fine Jewellery

ظهر محمد بأكثر من إطلالة بمجموعة من القطع الفاخرة من توقيع مجوهرات فيرساتشي الرفيعة، بما فيها خاتم من مجموعة Iconic Limited Edition المستوحاة في تصاميمها من ابتكارات الدار الشهيرة التي جددتها دوناتيللا فيرساتشي وأعادت تصميمها.

تزور هذه المجموعة في تصاميمها أصول الدار ورموزها، وهي في قلبها تركز على الميدوسا Medusa، رمز القوة الأبدي والموتيف الأيقوني للدار. تضمنت المجموعة أطقما شكّل منها من عقد وإسوارة وأقراط أذن مرقمة وبإصدار مئة قطعة فقط. وصنعت قطع Medusa من هذه المجموعة من الذهب الأصفر المرصع بالماس بقطع بريليانت.

 

  • خاتم  No.1يحمل توقيع أول حرفين من اسمه تقدمة مجوهرات عبدالله سكجها Abdullah Sakkijha

 

إن ارتداء خاتم يحمل توقيع إسم معين ينتمي إلى خواتم "سيغنيت" Signet وهو نمط قديم كان يستخدم في الماضي بدلا من التوقيع لتصديق المعاملات الرسمية. فأصل كلمة "سيغنيت" يأتي من الكلمة اللاتينية Sigillum ومعناها "ختم".

كان يرمز هذا النوع من الخواتم على القوة والمركز المرموق لصاحبه وعند بعض الشعوب كان يشير إلى المكانة الاجتماعية العالية.

 

إن الطريق الخاص الذي رسمه لنفسه النجم محمد رمضان إن كان من خلال أدائه التمثيلي أو أعماله الغنائية وإطلالاته المختلفة، بات علامة فارقة في عالم الموضة والفن على حد سواء، كما أنه قدّم نمطاً خاصاً بتنسيق طلّاته لتصبح محط أنظار متابعي وعشاق الموضة، كما أنها تتطلب جرأة كبيرة قد لا يتمتّع بها البعض.