أفخم مجوهرات الأميرة فيكتوريا ولية عهد السويد في عيدها

تحتفل الأميرة فيكتوريا ولية عهد السويد اليوم بعيد ميلادها الـ 44. ولدت الابنة الكبرى لملك السويد كارل السادس عشر غوستاف والملكة سيلفيا في 14 يوليو 1977، وبمناسبة عيدها نتعرف على أفخم قطع مجوهراتها التي تزينت بها.

خاتم خطوبة الأميرة فيكتوريا

خاتم خطوبة الأميرة فيكتوريا

أعلنت الأميرة فيكتوريا ولية عهد السويد، وابنة الملك كارل غوستاف والملكة سيلفيا، خطوبتها على الأمير دانيال ويستلينج في 24 فبراير 2009، الذي قدم لها خاتم خطوبة سوليتير رائع من الذهب الأبيض المرصع بألماس بقطع لامع.

تاج زفافها

 الأميرة فيكتوريا اختارت تاج The Cameo الذهبي الرائع لحفل زفافها

اختارت الأميرة فيكتوريا ولية عهد السويد، تاج The Cameo الذهبي الرائع لحفل زفافها، ويعد واحد من قطع المجوهرات المفضلة لديها، وشوهدت به في مناسبات متنوعة، وتصميم التاج مستوحى من الطبيعة وهو مزين بأشكال ماسية على شكل أوراق الأشجار، ثمار البلوط، والريش والزهور.

تاج Baden fringe

الأميرة فيكتوريا تتألق بتاج Baden fringe

زينت الأميرة فيكتوريا، رأسها في مناسبات مختلفة بتاج  أخر وهوBaden fringe، ذو التصميم الملفت والجريء والذي يعود تاريخ صناعته إلى القرن التاسع عشر، وكانت الملكة سيلفيا ارتدته قبل ذلك أكثر من مرة.

ويعود تاريخ التاج إلى عام 1880، إذ حصلت عليه فيكتوريا ملكة السويد كهدية من والديها بمناسبة زواجها من الملك غوستاف الخامس. يتميز هذا التاج الثمين بتصميم رائع من الذهب الأبيض والألماس، وتختاره الأميرة في العديد من المناسبات الرسمية.

تاج  The Connaught Diamond Tiara

 الأميرة فيكتوريا ترتدي تاج The Connaught Diamond Tiara

حصلت العائلة المالكة السويدية، على تاج The Connaught Diamond Tiara ، حينما قُدم هدية زفاف إلى الأميرة مارغريت من كونوت ولية عهد السويد، ويتميز بتصميمه الغريب.

ونجد أن الملكة سيلفيا حضرت به احتفال الملك كارل جوستاف بعيد ميلاده  الـ 50، وارتدته الأميرة فيكتوريا في عام 2018 وفي كثير من المناسبات.

طقم Bernadotte Emerald Suite 

أما في عام 2012، وأثناء حضور حفل توزيع جوائز نوبل، تألقت الأميرة فيكتوريا ببروش الزمرد المحاط بالألماس في شعرها، كما اختارات طقم Bernadotte Emerald Suite ، وهو من أهم مجوهرات سيدات العائلة المالكة السويدية فهو طقم الزمرد الرئيسي لديهن وتعود ملكيته إلى الملك كارل يوهان ملك السويد في القرن الـ19.