ميركل تتلقى تحية خاصة من خلال بروش الملكة إليزابيث الثانية

تنتقي إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، مجوهراتها بعناية شديدة لترسل بها رسائل خفية أو تحية، فهي سيدة دبلوماسية من الدرجة الأولى، ففي إيماءة لطيفة منها عندما استقبلت المستشارة أنغيلا ميركل، اختارت بروشًا اقتناه أحد أجدادها من مزاد أقيم في مدينة فرانكفورت الألمانية.

الملكة إليزابيث تتألق ببروش Cambridge Emerald Brooch

اختارت ملكة بريطانيا البالغة من العمر 95 عامًا، بروش Cambridge Emerald Brooch خلال لقاءها مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل في قلعة وندسور الجمعة الماضية.

ويتماشى البروش مع فستان صاحبة الجلالة النابض بالحياة باللونين الأخضر والأزرق، ويتميز Cambridge Emerald Brooch بفص من زمرّد مركزي محاط بدائرتين من الألماس.

الملكة ماري تيك.

ووفقا لصحيفة mail Daily البريطانية، ورثت الملكة إليزابيث الثانية البروش الأنيق في عام 1953، بعد وفاة جدتها الملكة ماري تيك، وكانت قطع الزمرد الفاخر المصنوع منه البروش ملك جديها الأمير أدولفوس دوق كامبريدج، وزوجته أوغستا دوقة كامبريدج.

شارك أجداد الملكة ماري تيك في اليانصيب الخيري عندما كانا في فرانكفورت في عام 1818 وفازا بصندوق به حوالي 30 حجر زمرد بقطع الكابوشون، استخدمتهم الملكة ماري بعد ذلك لصنع تاج دلهي دوربار الخاص بها.

وغالبًا ما نسقت الملكة ماري تيك بروش Cambridge Emerald Brooch من الزمرد مع تاج دلهي دوربار، وهي قطعة فاخرة على شكل حرف V، ارتدتهما ماري عندما توج زوجها جورج الخامس.

ملكة بريطانيا تلتقي المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل في قلعة وندسور

وعلى صعيد الزيارة، كانت هذه هي المرة الثانية التي تلتقي ميركل بالملكة في غضون أسابيع قليلة، بعد أن شوهدا معًا في قمة G7 في كورنوال الشهر الماضي، إذ وقفت المستشارة الألمانية وصاحبة الجلالة أمام الكاميرات، وقالت الملكة لميركل إنهما "يصنعان التاريخ".

وبالنسبة لميركل، فإن زيارة هذا العام لم تكن الأولى في تاريخها، إذ التي تلتقي فيها الملكة، إذ أنها حظيت باستقبال الملكة لها في عامي 2008 و 2014. كما زارت صاحبة الجلالة برلين في العام التالي.

  • الصور من AFP