أجمل مجوهرات سيدات العائلات الملكية المزينة بحجر اللؤلؤ الأنيق

تحتوي صناديق مجوهرات سيدات العائلات الملكية على كل ما هو نفيس وغالي، ولكن يحتل حجر اللؤلؤ المميز لشهر يونيو، مكانة مميزة من بين قطع مجوهراتهن فهو يشاركهن أفراحهن وأحزانهن.

ويتمتع اللؤلؤ بسحر فريد فهو الحجر الكريم الوحيد الذي ينمو داخل المحار، لذا حظى بمكانة عالية على مر السنين. وفيما يلي نتعرف على أجمل مجوهرات سيدات العائلات الملكية المزينة بحجر اللؤلؤ الأنيق.

الملكة ليتيزيا

ملكة إسبانيا تتزين بعقد اللؤلؤ

في عام 2009، وبمناسبة عيد زواجهما الخامس، قدم الملك فيليبي السادس ملك إسبانيا لزوجته الملكة ليتيزيا، تاج Pearl Fleur de Lys، كهدية فاخرة من دار المجوهرات Ansorena بفخامة الذهب الأبيض والألماس وحبات اللؤلؤ، وهو مرصع بـ 450 ماسة بيضاء.

وتتألق الملكة ليتيزيا أيضا بعقد اللؤلؤ الأنيق من علامة المجوهرات Joyas de Pasar، وتقوم بإقرانه دائما مع أقراط رائعة من الحجر نفسه.

الملكة صوفيا

الملكة صوفيا تنسق مجوهرات اللؤلؤ مع تاج The Cartier Loop الأنيق

وتتألق الملكة صوفيا والدة ملك إسبانيا في بعض إطلالتها الرسمية بتاج The Cartier Loop Tiara الذي نفذته علامة المجوهرات كارتييه Cartier  في القرن الـ19 للملكة الاسبانية ماريا كريستينا وهو مميز بتصميم من الذهب الأبيض والألماس وأحجار اللؤلؤ ودائما ما تنسقه مع قلادة وأقراط من اللؤلؤ.

كيت ميدلتون

الأميرة ديانا وكيت ميدلتون من عشاق المجوهرات المرصعة بحجر اللؤلؤ

تعشق كيت ميدلتون دوقة كامبريدج، المجوهرات الناعمة والفاخرة في الوقت ذاته، لذا تختار في كثير من الأحيان التألق بالتاج الشهير Lover's Knot Tiara، وهو من ضمن مجموعة مجوهرات الملكة إليزابيث الثانية. وكان هذا التاج المفضل لدى الأميرة ديانا.

الملكة ماكسيما

الملكة ماكسيما تتألق بتاج Antique Pearl Tiara المزين بأحجار اللؤلؤ المثالية

تتألق ماكسيما ملكة هولندا، بالعديد من قطع المجوهرات الفاخرة، ومنها تاج Antique Pearl Tiara المزين بأحجار اللؤلؤ المثالية والذي صٌنع في 1900 للملكة فيلهلمينا.

الأميرة ماري

أقراط زفاف الأميرة ماري من اللؤلؤ والألماس

بمناسبة خطوبتها إلى الأمير فريدريك، أهداها ولي عهد الدنمارك قلادة من اللؤلؤ تتميز بحجر كبير من الزبرجد مثبت في منتصف صفوف اللؤلؤ ومرصع بالياقوت على حوافه. تنسقه الأميرة غالبا مع أقراط من الزبرجد كمثرية الشكل.

أما عن أقراط زفافها فقد تزينت الأميرة ماري في عرسها بأقراط من اللؤلؤ مرصعة بالألماس. كانت هذه الأقراط من تصميم وصياغ علامة المجوهرات الدنمركية ماريان دولونج Marianne Dulong. تألقت زوجة ولي العهد لأول مرة بهذه الأقراط في حفل زفافها، ثم قامت بارتداء أقراط اللؤلؤ الجذابة في العديد من المناسبات خلال السنوات الأولى من زواجها.

الأميرة صوفيا

الأميرة صوفيا تتألق بتاج أنيق مرصع باللؤلؤ والألماس

تزينت الأميرة صوفيا زوجة الأمير كارل فيليب أمير السويد، بتاج عرسها بعد أن أجرت عليه بعض التعديلات واستبدلت الزمرد باللؤلؤ الخاطف للأنظار. وكان هذا التاج هدية قدمها لها والدي زوجها، الملك كارل السادس عشر غوستاف ملك السويد والملكة سيلفيا.

الأميرة ميت ماريت

الأميرة ميت ماريت تتألق بعقد كلاسيكي من اللؤلؤ

قدم ولي عهد النرويج الأمير هاكون لحبيبته مجموعة من اللآلي والتي كانت من ضمن هدايا حفل زفافهما في عام 1999، والتي حولتها ميت ماريت إلى عقد كلاسيكي أنيق، لتتزين به في المناسبات المختلفة.