أجمل وأفخم بروشات الملكة إليزابيث الثانية على مر السنين

لا أحد منا يعلم كم عدد البروشات في صندوق مجوهرات الملكة إليزابيث الثانية، إذ لدى ملكة بريطانيا مجوعة كبيرة من القطع الفاخرة والتي لا تقدر بثمن، ولكن من المؤكد أن هناك بعض القطع القريبة من قلبها.

وفي ما يلي نتعرف على أجمل البروشات الفاخرة التي ارتدتها الملكة إليزابيث الثانية على مر السنين.

 Palm Leaf Brooch

 الملكة إليزابيث الثانية تتزين ببروش Palm Leaf Brooch

تألقت الملكة إليزابيث الثانية ببروش Palm Leaf Brooch، الذي ورثته عنملكة إليزابيث الأم، خلال زيارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب والسيدة الأولى ميلانيا ترامب في قلعة وندسور في 13 يوليو 2018.

وفي اليوم الثاني من زيارة الرئيس الأمريكي إلى بريطانيا، تصدرت الملكة عناوين الصحف عندما ارتدت بروشًا تزينت به الملكة الأم في جنازة زوجها ووالد الملكة إليزابيث الثانية.

THE BIRD OF PARADISE JUBILEE BROOCH

الملكة إليزابيث ترتدي بروش THE BIRD OF PARADISE JUBILEE BROOCH

في الأعوام الـ 8 الأخيرة تألقت أكثر من مرة ببروش THE BIRD OF PARADISE JUBILEE BROOCH المفضل لديها والمصنوع من الألماس والذهب، وغالبًا ما ترتديه مع سترات ذات ألوان زاهية.

وكانت هذه القطعة الجذابة المصنوعة من الذهب عيار 18 قيراطًا، ومرصعة بـ 61 ماسة، هدية حكومة سنغافورة للملكة إليزابيث الثانية، بمناسبة اليوبيل الماسي لجلالتها عام 2012.

True Lover

الملكة إليزابيث الثانية تتزين ببروش True Lover في حفل زواج حفيدها الأمير ويليام

ارتدت الملكة إليزابيث الثانية في حفل زواج حفيدها الأمير ويليام وكيت ميدلتون أحد دبابيسها المفضلة والذي يطلق عليها True Lover، إشارة منها لمباركتها للزواج.

The City of London Lily Brooch

 بروش The City of London Lily Brooch من أكبر دبابيس الملكة إليزابيث الثانية

يعتبر بروش The City of London Lily Brooch من أكبر دبابيس الملكة إليزابيث الثانية وهنا ترتديه خلال زيارة إلى بلفاست، أيرلندا في عام 2002.

The Maple-Leaf

بروش The Maple-Leaf

غالبا ما تتزين الملكة إليزابيث الثانية، ببروش  The Maple-Leaf  من علامة المجوهرات كارتييه، عندما تقوم بزيارة كندا. فشجر القبقاب يعتبر من رموز كند وهي بتزينها بهذا البروش تكرم البلد وأهلها.

وكان الملك جورج السادس قد أهدى بروش The Maple-Leaf Brooch إلى زوجته الملكة إليزابيث الأم  قبل جولتهما إلى كندا عام 1939، وورثته الملكة إليزابيث الثانية عن والدتها بعد وفاتها.

Aquamarine Clip Brooches

الملكة إليزابيث الثانية تتزين ببروش Aquamarine Clip Brooches

كان بروش Aquamarine Clip Brooches هدية عيد ميلاد الملكة إليزابيث الثانية الـ 18، من والدها الملك جورج السادس ووالدتها الملكة إليزابيث الأم، وهو من توقيع علامة المجوهرات الفرنسية بوشرون Boucheron.

بروش الأقحوان

يحمل بروش زهرة الأقحوان الماسي تاريخ طويل مع الملكة إليزابيث الثانية، فهو من القطع المميزة بالنسبة لها، ويرجع تاريخه إلى عام 1947، إذ ارتدته لأول مرة في الصور التي التقطت لها خلال شهر العسل في برودلاندز في هامبشاير عام 1947. وقد ظهرت متزينة به مرة أخرى بعد مرور 7 عقود من الزواج.