أجمل مجوهرات الملكة ماكسيما بمناسبة عيد ميلادها الـ50

تحتفل اليوم ماكسيما ملكة هولندا وزوجة الملك ويليام ألكسندر بعيد ميلادها الـ 50. تعود بدايات علاقة الملكة ماكسيما مع الملك ويليام ألكسندر إلى أبري  1999 حين التقت في حفل بإشبيلية بزوجها المستقبلي الذي كان ولي العهد الهولندي حينذاك. وبدأت الصحف الهولندية تنشر الأخبار عن توقعاتها بوجود علاقة حب بينهما بعد أن قضى الثنائي إجازة مع أسرتها في أغسطس من العام نفسه.

وفي يوم عيد ميلادها الـ 30 منحت الجنسية الهولندية بعد قرار من البيت الملكي، كي تتمكن من الزواج  من ولي عهد هولندا وتصبح عضوة في العائلة المالكة.

وفي 3 يوليو 2001 منح البرلمان الأمير ويليام ألكسندر الموافقة على الزواج، الذي تم في عرس ملكي كبير في 2 فبراير 2002.

واحتفالا بمناسبة عيد ميلادها الـ50، نتعرف على أجمل مجوهرات الملكة ماكسيما..

تاج  The Dutch Sapphire Tiara

الملكة ماكيبما تتألق بتاج The Dutch Sapphire Tiara

اختارت الملكة ماكسيما في حفل تنصيب زوجها ملك على عرش هولندا، تاج The Dutch Sapphire Tiara العريق المرصع بالألماس والياقوت الأزرق وهو من أهم مقتنيات العائلة المالكة الهولندية من المجوهرات التاريخية.

كان التاج The Dutch Sapphire Parure Tiara هدية من الملك فيليم الثالث ملك هولندا لزوجته الملكة إيما عام 1881، وهو مصنوع من البلاتين ومرصع بـ 33 حجر من الياقوت الأزرق، ومزين بـ 655 من أحجار الألماس.

خاتم الخطوبة

خاتم خطوبة الملكة ماكسيما المميز بحجر السترين المفضل لديها

يلفت خاتم خطوبة الملكة ماكسيما، إلى العائلة الملكة الهولندية التي تعرف بلقب House of Orange-Nassau واللون البرتقالي الذي يرمز إلى هولندا. الخاتم مرصع بالماس الأبيض وتتوسطه ماسة برتقالية نادرة.

مجموعة توتي فروتي

 الملكة ماكسيما تتألق بمجوهرات من كارتييه Cartier من مجموعة توتي فروتي

تتألق الملكة ماكسيما بمجوهرات من كارتييه Cartier من مجموعة توتي فروتي وهو عبارة عن طاقم يتكون من قلادة وسوار من البلاتين الياقوت الأحمر والأزرق مع أحجار الزمرد.

تاج Dutch Emerald Parure Tiara

 الملكة ماكسيما ترتدي تاج Dutch Emerald Parure Tiara

يعود تاج Dutch Emerald Parure Tiara، والذي ترتديه الملكة ماكسيما في العديد من المناسبات، إلى الملكة فيلهلمينا ملكة هولندا وتم تصميمه في عام 1898.

سوار الفيلة الذهبي

سوار الفيلة الذهبي من كارتييه

تٌعرف الملكة ماكسيما ملكة هولندا، بعشقها للمجوهرات الثمينة، إذ ارتدت سوار الفيلة الذهبي  gold elephant bracelet، البديع من كارتييه، وهو مصاغ من الذهب الأصفر عيار 18، ومصمم على شكل  11 فيل مرتبط ببعض، وقد رصع كل فيل منهم بحجر تزافوريت الأخضر  Tsavorite  لتزيين العيون.

تاج Ruby Peacock Tiara

الملكة ماكسيما ترتدي تاج تاج Ruby Peacock Tiara الأنيق

يعتبر تاج Ruby Peacock Tiara من أجمل تيجان الملكة ماكسيما المرصع بالألماس والروبي الأحمر، والذي يعود تاريخه إلى القرن الـ19 وهو مستوحى من ريش الطاووس الفخم، وكعادة المجوهرات الملكية المتعددة الاستخدامات يمكن ارتداءه كقلادة.