من يرتدي مجوهرات الأميرة ديانا بعد وفاتها والى من ذهبت؟

اشتهرت الأميرة الراحلة ديانا بأناقتها الشديدة، والتي جعلت منها أيقونة للموضة والمجوهرات، إذ كانت تمتلك صندوق مجوهرات فاخر، وبعد وفاتها أوصت أن تورث قطع مجوهراتها إلى ولديها الأمير ويليام والأمير هاري، لترتديها زوجتيهما كيت ميدلتون وميغان ماركل.

وفيما يلي نتعرف على من يرتدي مجوهرات الأميرة ديانا بعد وفاتها؟.

خاتم خطوبة كيت ميدلتون

كيت ميدلتون تتألق بخاتم خطوبة الأميرة ديانا

يأتي خاتم خطبة كيت ميدلتون، من أشهر إرثها من العائلة المالكة البريطانية، إذ قدمه لها الأمير ويليام للزواج منها في أكتوبر 2010، وهو خاتم والدته الأميرة الراحلة ديانا، والذي يتكون من فص من الياقوت ذو 12 قيراطا والمرصع بـ 14 قطعة من الألماس.

الأقراط الماسية

كيت ميدلتون ترتدي أقراط الألماس ولؤلؤ البحر الجنوبي من مجوهرات الأميرة الراحلة

تٌكرر دائمًا كيت ميدلتون ارتداء الأقراط الماسية ذو فص الياقوت الأزرق الذي يتلاءم مع خاتم خطبتها وهو أيضًا كان من ضمن مجموعة مجوهرات الأميرة ديانا.

ويعتبر الأقراط الماسية الذي أهداها الأمير ويليام للدوقة في 2010، من القطع المفضلة لديها، إذ ارتدته لأول مرة في جولتها بكندا، ومنذ ذلك الحين أصبح من قطع المجوهرات التي تفضلها وتظهر بها في العديد من المناسبات البارزة.

خاتم الأكوامارين

ميغان ماركل تزين إصبعها بخاتم الأميرة ديانا المرصع بحجر الأكوامارين

زينت ميغان ماركل زوجة الأمير هاري، إصبعها في حفل الاستقبال المسائي في يوم عٌرسها، بخاتم الأميرة ديانا المرصع بحجر الأكوامارين.

 بعد طلاقها من أمير ويلز في عام 1996، ارتدت الأميرة ديانا خاتم الأكوامارين والألماس من علامة المجوهراتAsprey، وغالبًا ما كانت ترتديه على إصبعها بدلاً من خاتم خطبتها، وبعد وفاتها، كان الخاتم من نصيب الأمير هاري، وتألقت به ميغان ماركل، في حفل زفاف الاستقبال المسائي في 2018.

أقراط الفراشة

ميغان ماركل تتألق بأقراط الأميرة ديانا على شكل الفراشة

ارتدت ميغان ماركل زوجًا من الأقراط على شكل فراشة في أول جولة ملكية لها في أستراليا، كما فعلت بالضبط الأميرة الراحلة ديانا.

ساعة الأميرة ديانا

كيت ميدلتون تتألق بسوار اللؤلؤ من صندوق مجوهرات الأميرة الراحلة

في أول صورة لها بالأبيض والأسود بعد استقلالها عن العائلة المالكة البريطانية، تألقت ميغان ماركل بساعة يد الأميرة الراحلة ديانا، الذهبية من علامة المجوهرات الفرنسية كارتييه  Cartier Tank Française.

السوار الذهبي

زينت ميغان ماركل دوقة ساسكس معصمها بسوار ذهبي مفتوح ورثته عن الأميرة الراحلة ديانا.

سوار اللؤلؤ

كانت اللآلئ هي أحد الأحجار الكريمة المفضلة لدى الأميرة ديانا، وهو من القطع التي ورثتها كيت ميدلتون، إذ شوهدت دوقة كامبريدج وهي تتألق بهذه القطعة الأنيقة في عام 2008، وفي عام 2017 خلال جولتها الملكية في ألمانيا.

صمم السوار في الأصل للأميرة ديانا من قبل صائغ المجوهرات نايجل ميلن Nigel Milne في عام 1988، وهو يتكون من ثلاث ماسات تفصل بين ثلاث صفوف من اللآلئ.

أقراط الألماس ولؤلؤ البحر الجنوبي

من بين قطع المجوهرات المفضلة لدى الأميرة الراحلة الأقراط المرصعة بالألماس ولؤلؤ البحر الجنوبي، والذي ظهر لأول مرة في حفل تتويج الإمبراطور أكيهيتو والإمبراطورة ميتشيكو من اليابان في نوفمبر 1990، وأعادت دوقة كامبريدج هذه الأقراط الأنيقة للحياة مرة أخرى إذ تألقت بها في حفل BAFTAs في لندن عام 2019.

وفيما يلي نتعرف على من يرتدي مجوهرات الأميرة ديانا بعد وفاتها؟.