أجمل مجوهرات الملكة إليزابيث الأم في ذكرى وفاتها

يوافق اليوم ذكرى وفاة واحدة من أكثر شخصيات العائلة المالكة البريطانية تأثيرا، فهي الملكة إليزابيث الأم والدة ملكة بريطانيا الحالية، التي توج زوجها على عرش المملكة المتحدة بشكل مفاجئ بعد تنازل شقيقه الملك إدوارد الثامن، لتصبح بين عشية وضحاها ملكة قرينة.

وفيما يلي نتعرف على أجمل المجوهرات التي رافقت الملكة إليزابيث الأم منذ زواجها بدوق يورك وحتى وفاتها عن عمر يناهز 102 عاما.

تاج The Lotus Flower Tiara

تاج The Lotus Flower Tiara

أهدى الملك جورج السادس زوجته الملكة إليزابيث الأم تاج The Lotus Flower Tiara المزين بموتيف زهرة اللوتس، وكان التاج في الأصل قلاده من الألماس واللؤلؤ ولكن ملكة بريطانيا طلبت إعادة تصميم القلاده لتتحول إلى تاج لترتديه في حفل تتويج زوجها على العرش عام 1937، وكانت تضعه على مقدمة جبهتها ولكن مع مرور الوقت أصبحت الأجيال الحديثة ترتديه أعلى رؤسهن.

 سيدات العائلة المالكة البريطانية يتألقن بـ تاج The Lotus Flower Tiara

بروش  The Maple-Leaf

بروش The Maple-Leaf

أهدى الملك جورج السادس بروش The Maple-Leaf Brooch من علامة المجوهرات كارتييهCartier  إلى زوجته الملكة إليزابيث الأم قبل جولتهما إلى كندا عام 1939، لتتزين به الملكة خلال الرحلة. صنع البروش على شكل ورقة القيقب، التي تعد من بين رموز كندا منذ القرن الثامن عشر. وقد ورثته الملكة إليزابيث الثانية من أمها بعد وفاتها.

سيدات العائلة المالكة البريطانية يتألقن ببروش The Maple-Leaf.

أقراط  THE SAPPHIRE AND DIAMOND FRINGE EARRINGS

أقراط THE SAPPHIRE AND DIAMOND FRINGE EARRINGS

تألقت الملكة إليزابيث الأم بأقراط THE SAPPHIRE AND DIAMOND FRINGE EARRINGS، المرصعة بالياقوت والألماس. وقد ظهرت كيت ميدلتون متزينة به في العديد من المناسبات.

تاج The Cartier Halo Tiara

The Cartier Halo Tiara

ارتدت كيت ميدلتون دوقة كامبريدج في يوم زفافها، لأول مرة التاج الملكي كارتييه هالو The Cartier Halo Tiara، والذي استعارته من الملكة إليزابيث الثانية. إلا أن هذا التاج يرجع إلى الملكة إليزابيث الأم، إذ أهداها إياه زوجها الأمير جورج السادس حينذاك، قبل عام من اعتلائه العرش البريطاني. ويتكون التاج من البلاتين و739 ماسة قطع بريانت، و149 قطعة من الألماس.

 وطلب الأمير من دار كارتييه Cartier صنع هذا التاج عام 1936، وقد أبدعت بتصميمه، وهو من القطع المحببة إلى قلب الملكة إليزابيث الثانية.

أميرات العائلة المالكة البريطانية ترتدي The Cartier Halo Tiara

خاتم الملكة إليزابيث الأم الماسي

خاتم الملكة إليزابيث الأم الماسي

قدم ولي عهد بريطانيا الأمير تشارلز خاتم الزواج لحبيبته كاميلا في عام 2005، والذي كان يعود تاريخه إلى جدته الملكة إليزابيث الأم.

ويتميز خاتم الملكة إليزابيث الأم بأسلوب الآرت ديكو، وهو يتزين بماسة كبيرة بحجم خمسة قيراط في المنتصف، وهي مُحاطة بثلاث ماسات على كلا الجانبين. وبالرغم من هذا الخاتم يأخد شكل السوليتير، لكنه لم يكن خاتم خطوبة الملكة الأم، وقد شوهدت به وهي ترتديه في مناسبات مختلفة في الثمانينيات.

تاج Aquamarine Pineflower

تاج Aquamarine Pineflower

كلف الملك جورج السادس، علامة المجوهرات كارتييه Cartier، في الأربعينيات من القرن الماضي، بصنع تاج Aquamarine Pineflower لزوجته الملكة إليزابيث الأم، بمناسبة عيد زواجهما. وفي عام 1973 قدمته الملكة الأم هدية لحفيدتها الأميرة آن هدية زفاف بمناسبة زواجها من  مارك فيليبس. وإلى الآن يعتبر التاج المرصع بحجر الزبرجد هو ملك ابنة ملكة بريطانيا.