أجمل المجوهرات التي ظهرت في المسلسل التاريخي The Crown

عندما يتم التحضير لمسلسل أو فيلم تاريخي تصبح الأزياء وقطع المجوهرات جزء لا يتجزأ من سيناريو العمل الفني، إذ إنها تكون جزء من تسلسل الأحداث التاريخية. ويبدأ صناع العمل في البحث عن صائغي المجوهرات المحترفين ليقوموا بصناعة قطع تنسخ المجوهرات الأصلية ولكن بمواد مختلفة وتكلفة أقل.

ولقد شاهدنا 4 مواسم من المسلسل الملحمي The Crown الذي يحكي عن تاريخ العائلة المالكة البريطانية، وبالتحديد منذ بداية تولي الأميرة إليزابيث حينذاك العرش بعد وفاة والدها الملك جورج السادس، مرورا بفترة حكمها والتحديات التي واجهتها.

أجمل المجوهرات التي ظهرت في المسلسل التاريخي The Crown

وخلال الـ 4 مواسم ظهرت العديد من المجوهرات التي تم تقليدها لتحاكي القطع الأصلية الفاخرة ومنها تاج زفاف الملكة إليزابيث الثانية وقلادتها المميزة ذات الـ 3 صفوف من اللؤلؤ ومجوهرات أخرى للملكة إليزابيث الأم والأميرة مارغريت شقيقة ملكة بريطانيا.

وبمناسبة فوز الممثلة إيما كورين بجائزة جولدن جلوب كأحسن ممثلة عن مسلسل درامي عن دور الأميرة ديانا في الموسم الرابع من The Crown، نتعرف على أجمل المجوهرات التي ظهرت في هذا المسلسل التاريخي.

تاج زفاف الملكة إليزابيث الثانية

الممثلة كلير فوي ترتدي نسخة من تاج زفاف الملكة إليزابيث الثانية

تضمنت الحلقة الأولى من الموسم الأول لـ The Crown حفل زفاف الأميرة إليزابيث حينذاك والأمير فيليب، وارتدت الممثلة كلير فوي التي كانت تقوم بدور ولية عهد بريطانيا نسخة مقلدة من تاج Mary's Fringe Tiara Queen في عٌرسها، بالإضافة إلى قلادة اللؤلؤ التي تشتهر بها ملكة بريطانيا.

الملكة إليزابيث الثانية تتألق بتاج Mary's Fringe Tiara

قلادة زفاف الملكة ألكسندرا

الممثلة فيكتوريا هاميلتون ترتدي قلادة زفاف الملكة ألكسندرا المقلدة

وفي إحدى اللقطات ظهرت الممثلة فيكتوريا هاميلتون التي تلعب دور الملكة إليزابيث الأم في الموسم الأول، وهي ترتدي بروش الملكة فيكتوريا الماسي وقلادة زفاف الملكة ألكسندرا المقلدين.

الملكة إليزابيث الأم تتألق بقلادة زفاف الملكة ألكسندرا

تاج Poltimore Tiara

الممثلة هيلينا بونهام كارتر تؤدي دور الأميرة مارغريت

من أكثر المشاهد الشهيرة في المسلسل هي لقطة الممثلة هيلينا بونهام كارتر التي تقوم بدور الأميرة مارغريت شقيقة الملكة إليزابيث الثانية في الموسم الثالث والرابع، وهي ترتدي تاج Poltimore Tiara المقلد أثناء وجودها داخل المسبح.

تاج Great Britain and Ireland Tiara 

 الممثلة أوليفيا كولمان ترتدي Great Britain and Ireland Tiara وهو نسخة من التاج الأصلي للملكة إليزابيث

شاهدنا الممثلة أوليفيا كولمان التي تجسد دور الملكة إليزابيث الثانية في الموسم الثالث والرابع وهي ترتدي تاج Great Britain and Ireland Tiara  في نسخة طبق الأصل من التي تتألق بها ملكة بريطانيا في العديد من المناسبات.

خاتم الأميرة ديانا

الممثلة إيما كورين تختار خاتم الأميرة ديانا في الموسم الرابع من مسلسل The Crown

ومن أشهر المجوهرات التي ظهرت في المسلسل هو خاتم الأميرة ديانا، إذ اختارت أميرة ويلز التي قامت بدورها الممثلة إيما كورين، خاتما مرصعا بحجر ياقوت أزرق لخطوبتها على الأمير تشارلز وهو بالطبع يحاكي الخاتم الأصلي المرصع بحجر ياقوت أزرق عيار 12 قيراط ومرصع بـ 14 قطعة من الألماس حوله.

الأميرة ديانا ترتدي خاتم خطوبتها

تاج سبنسر Spencer Tiara

 إيما كورين ترتدي نسخة مقلدة من تاج سبنسر Spencer Tiara

ومن ضمن قطع المجوهرات المقلدة التي ظهرت بها إيما كورين على الشاشة كان تاج سبنسر Spencer Tiara، وهو تاج عائلة الأميرة ديانا والتي تألقت به في حفل زفافها على الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا.