صور أجمل مجوهرات اليزابيث تايلور في ذكرى عيد ميلادها

تمر اليوم ذكرى ميلاد قطة هوليوود النجمة إليزابيث تايلور فهي نجمة السينما في عصرها الذهبي وأكثر النجمات اقتناءاً للمجوهرات الفاخرة.

وقد وقعت اليزابيث تايلور في غرام المجوهرات منذ طفولتها حيث عمل والدها كتاجر للتحف القيّمة والتاريخية، فأدركت مبكراً أهمية الجواهر والمقتنيات الثمينة وشكلت لاحقاً جزءاً هاماً من حياتها.

 عشقت اليزابيث تايلور تلقي هدايا المجوهرات

وتحمل حياة اليزابيث تايلور العديد من الأعمال الفنية الهامة والعديد من الزيجات التي وصل عددها الى 8 بالاضافة الى مجموعة استثنائية من المجوهرات الفاخرة وأحجار الماس النادرة.

ولحسن حظ النجمة الفاتنة فقد حظيت بأزواج يقدرون عشقها للمجوهرات، فكانت هديتها الدائمة في كل مناسبة طقم فاخر من المجوهرات أو حجر ماس نادر من بين أروقة المزادات.

وكان أشهر أزواج اليزابيث تايلور هما المنتج السينمائي مايك تود والنجم ريتشارد بيرتون وكلاهما قاما بإهدائها مجموعة كبيرة من المجوهرات الراقية.

واليوم نشاهد بالصور مجموعة من أجمل مجوهرات اليزابيث تايلور التي تجسد عشقها المميز للفخامة والاقتناء الراقي فقد اشتهرت بأنها لا تقتني سوى المميز والفاخر والمتفرد!

تاج إليزابيث تايلور

عام 1957 قام المنتج السينمائي مايك تود بإهداء زوجته النجمة اليزابيث تايلور هذا التاج الراقي وهو من المجوهرات الأنتيك التي تعود للقرن الـ19 حيث يتألق بسحر الذهب الأصفر والأبيض وبريق الماس.

إليزابيث تايلور ترتدي تاج هدية من مايك تود

طقم الياقوت الاحمر من كارتييه

ومن الهدايا اللافتة أيضاً التي قدمها مايك تود لزوجته النجمة الجميلة كان هذا الطقم الفاخر من مجوهرات الماس والياقوت الأحمر وقد حمل توقيع علامة كارتييه.

اليزابيث تايلور ترتدي طقم الياقوت الأحمر Cartier من كارتييه

أقراط The Ruser Earrings

عام 1960 وعند تلقيها جائزة الأوسكار عن دورها في فيلم "قطة على صفيح ساخن" تألقت اليزابيث تايلور بهذه الأقراط الكلاسيكية من الماس واللؤلؤ وهي من علامة روزر للمجوهرات الأنتيك.

 اليزابيث تايلور متألقة بأقراط الماس واللؤلؤ الأنتيك من روزر Ruser

أقراط من مايك تود

وهذه الأقراط الفاتنة من الماس والمميزة بالتصميم الادواردي الكلاسيكي كانت هدية أيضاً من مايك تود لاليزابيث تايلور التي عشقت ارتدائها في العديد من الاطلالات.

 اليزابيث تايلور ترتدي أقراط كلاسيكية هدية من مايك تود

مجوهرات من بولغري

في هذه الاطلالة تتألق اليزابيث تايلور بمجوهرات تلقتها كهدية من حب حياتها، زوجها ريتشارد بيرتون، وهي بروش أنيق من الماس وحجر الزمرد المستطيل و بروش بشكل باقة زهور من الماس والزمرد وضعته كإكسسوار للشعر بالاضافة الى أقراط راقية من الماس والزمرد أيضاً..وتحمل هذه الاطلالة بكاملها توقيع علامة بولغري.

إليزابيث تايلور ترتدي بروشات وأقراط من Bvlgari بولغري

ألماسة The Krupp Diamond

تألقت اليزابيث تايلور عبر السنين بخاتم مرصع بماسة The Krupp Diamon الشهيرة. يرجح أن هذه الماسة استعدنت من مناجم غولكوندا الهندية الشهيرة، وهي نقية من نوع IIA بوزن 33.19 قيراط. سميت بإسم كراب نسبة الى فيرا كراب التي كانت أول من ملكها. وبعد وفاة فيرا كراب، أدرجت هذه الماسة في المزاد العلني عام 1968 فأشتراها ريتشارد بيرتون لقاء 305 ألاف دولار أمريكي وقدمها هدية الى اليزابيث تايلور، وقد عرفت فيما بعد بإسم ماسة اليزابيث تايلور. وقد بيعت بعد وفاة النجمة عام 2011 في مزاد كريستيز بمبلغ 8.8 مليون دولار أميركي.

إليزابيث تايلور ترتدي ماسة Krupp Diamond

طقم الزمرد من بولغري

لقد حمل الزمرد سحر مختلف على اليزابيث تايلور وقد عشقت النجمة الجميلة هذا الطقم الراقي من الماس والزمرد الذي يحمل توقيع علامة بولغري وهو أيضاً هدية من ريتشارد بيرتون.

اليزابيث تايلور متألقة بطقم الزمرد Bvlgari من بولغري

قلادة La Peregrina Pearl

اقتنت إليزابيث تايلور لؤلؤة La Peregrina Pearl التاريخية في مزاد وهي لؤلؤة تعود الى القرن الـ16، لكنها لم تكتفي بإرتدائها وطلبت من علامة كارتييه تصميم هذه القلادة الفاخرة لترافق اللؤلؤة.

اليزابيث تايلور ترتدي لؤلؤة La Peregrina Pearl في قلادة من Cartier كارتييه

بروش من بولغري

هذا البروش الراقي بتصميم حجر الزمرد المستطيل الذي تحيط به أحجار الماس بقصة الاجاصة كان من أهم مقتنيات اليزابيث تايلور، فالبروش الفاخر من بولغري قدمه لها ريتشارد بيرتون لطلب الزواج منها فكان بديلاً عن خاتم الزواج التقليدي.

اليزابيث تايلور ترتدي بروش الماس Bvlgari والزمرد من بولغري