أجمل موديلات المجوهرات الملكية المرصعة بسحر اللؤلؤ

على الرغم إن الألماس هو صديق الفتاة الوفي كما تغنت الفاتنة مارلين مونرو في أغنيتها الشهيرةFriend   Diamonds Are A Girl's Best، فإن اللؤلؤ له سحر خاص إذ إنه الحجر الوحيد الكريم الذي ينمو داخل كائن حي، وهو يجمع بين الفخامة والبساطة.

يزين اللؤلؤ قطع المجوهرات ليضفي عليها لمسة ساحرة من قلب الطبيعة، فهو الحجر الكريم الذي يناسب كل العصور، لذا تتوارثه سيدات العائلات الملكية منذ مئات السنوات، ومازلن يتألقن به إلى الآن.

وفيما يلي نتعرف على أجمل مجوهرات سيدات العائلات الملكية المرصعة بسحر اللؤلؤ.

قلادة الملكة إليزابيث الثانية

الملكة إليزابيث الثانية ترتدي قلادة اللؤلؤ ذات الصفوف الثلاثة

عندما نذكر المجوهرات الملكية المرصعة بسحر اللؤلؤ لا نستطيع أن ننسى قلادة الملكة إليزابيث الثانية، ذات الثلاث صفوف من اللآلئ فهي من أشهر مجوهرات ملكة بريطانيا، التي أهداها لها جدها الملك جورج الخامس، عام 1935، وكانت تلك أول قطعة مجوهرات "تليق" بالأميرة الصغيرة ذات الـ 9 أعوام، ومازالت الملكة ترتديها بشكل منتظم حتى بعد بلوغها الـ 94 عاما.

تاج Lover's Knot Tiara

كيت ميدلتون تزين رأسها بتاج Lover's Knot Tiara

تزينت كيت ميدلتون، دوقة كامبريدج، في العديد من المناسبات بتاج عقدة العشاق Lover's Knot Tiara، المرصع بالألماس والمتدلي منه 19 لؤلؤة، وهو واحد من قطع المجوهرات المفضلة للأميرة الراحلة ديانا، والذي أصبح المحبب لدوقة كامبريدج فيما بعد.

تاج  Cartier Pearl and Diamond Tiara

 ملكتي إسبانيا ليتيزيا وصوفيا يرتديان تاج Cartier Pearl and Diamond Tiara

تظهر الملكة ليتيزيا، ملكة إسبانيا في بعض الإطلالات الملكية الساحرة بتاج  Cartier Pearl and Diamond Tiara، الذي يمتزج بأناقة الألماس مع سحر اللؤلؤ، من دار كارتييه، وهو يعود إلى عام 1906، كما أن الملكة صوفيا والدة الملك فيليبي السادس، تحب ارتدائه في العديد من المناسبات.

تاج The Wurttemberg Ornate Pearl Tiara

الملكة ماكسيما تتألق بتاج The Wurttemberg Ornate Pearl Tiara

تختار الملكة ماكسيما في بعض المناسبات الملكية، الإطلال بواحد من التيجان الفاخرة لدى العائلة الملكية الهولندية وهو تاج The Wurttemberg Ornate Pearl Tiara المرصع بالألماس وحبات اللؤلؤ الساحرة، وقد صنع التاج عام 1897 بطلب من الملك فيليم الثالث كهدية لابنته الأميرة فيلهلمينا.

أقراط الملكة ماتيلد

الملكة ماتيلد تتألق بأقراط اللؤلؤ

 تتألق الملكة ماتيلد، ملكة بلجيكا، بأقراطها المتدلية والمرصعة بسحر اللؤلؤ والألماس، من مجموعة الملكة الراحلة فابيولا.

وبمناسبة الزواج قام الملك فيليب بإهداء الملكة ماتيلد أقراط أنيقة مرصعة بالألماس واللؤلؤ عام 1999، ومنذ ذلك الوقت تتألق الملكة بهذه الأقراط الأنيقة في مختلف المناسبات.

مجوهرات زفاف غريس كيلي

مجوهرات زفاف غريس كيلي بسحر اللؤلؤ

عرفت غريس كيلي، أميرة موناكو الراحلة بأناقتها وبمجوهراتها التي جمعت بين البساطة والفخامة. وقد تألقت في عدة مناسبات عبر السنين بقلادة من 3 صفوف من اللؤلؤ بالإضافة إلى الألماس على جانبي العقد، وهو من توقيع علامة المجوهرات فان كليف أند آربلز  Van Cleef & Arpels.

وكان ذلك العقد جزء من طقم مجوهرات قدمه لها زوجها الأمير رينيه الثالث هدية زواج. وقد تضمن الطقم أيضا سوارا مرصعا باللؤلؤ والألماس وهو نسخة مصغرة عن العقد بصفوفه الثلاثة.

وتألف أيضا طقم المجوهرات من أقراط وخاتم من الذهب الأبيض والألماس وفي قلبه حبة لؤلؤ ساحرة كأن المحار مازال يحتضنها.