صور اشكال خواتم خطوبة سيدات العائلات الملكية المزينة بالأحجار الكريمة

تحلم كل فتاة بخاتم خطوبتها وباليوم الذي ترتديه فيه، فمنهن من تختار الخواتم المرصعة بالألماس الأبيض الحجر الأكثر شهرة، وأخريات تهوى الأحجار الكريمة الملونة لتضفي عليها سحر خاص، وفيما يلي نتعرف على أجمل خواتم خطوبة سيدات العائلات الملكية المزينة بالأحجار الكريمة.

ميغان ماركل

خاتم خطوبة ميغان ماركل الماسي

الألماس هو الحجر الأشهر في خواتم الخطوبة، ويأتي خاتم ميغان ماركل، مميزا وفريدا من نوعه، فهو مصنوع خصيصًا لها، إذ قام الأمير هاري بتصميمه بنفسه، ونفذتهCleave & Company،  وهي دار المجوهرات المعتمدة من قبل الملكة إليزابيت الثانية، وهو يحتوي على حجر ماسي من بوتسوانا وحجرين ماسيين من مجموعة المجوهرات الملكية الخاصة بالأميرة الراحلة ديانا. وقد أجرى الأمير هاري تعديلا على الخاتم، بعد مرور عام على زواجهما، فرصع الخاتم على مداره بالماس البافيه.

كيت ميدلتون

خاتم خطوبة كيت ميدلتون ذو الفص الياقوتي

أما عن خاتم الخطوبة الأكثر شهرة في العالم، فيأتي خاتم كيت ميدلتون ذو فص الياقوت الأزرق والمرصع بالألماس، الذي قدمه لها الأمير ويليام في أكتوبر 2010، من أشهر قطع المجوهرات في العالم وتعود ملكيته إلى والدته الأميرة الراحلة ديانا . وكان الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا قدمه للأميرة ديانا عام 1981، بمناسبة خطبتهما. وبعد وفاة أميرة ويلز، عاد الخاتم إلى أبنائها ليقدمه ابنها الأكبر إلى دوقة كامبريدج فيما بعد.

ويتكون الخاتم من الياقوت ذو 12 قيراطا وهو مرصع أيضا بـ 14 قطعة من الألماس، ويحمل توقيع علامة المجوهرات غرارد Garrard.

الأميرة يوجين

الأميرة يوجين تتألق بخاتم خطوبتها ذو الفص البرتقالي المتوهج

رحبت الأميرة يوجين، الابنة الصغرى للأمير أندرو دوق يورك وسارة فيرغسون دوقة يورك، بطفلها أوجست فيليب هوك، منذ أيام وقد جمعتها قصة حب طويلة بزوجها جاك بروكسبانك الذي قدم لها خاتم خطوبة رائع مرصع بالألماس، ومستوحى من تصميم خاتم خطوبة والدتها سارة دوقة يورك. الخاتم، المصنوع من الذهب الأصفر، مصمم على شكل وردة يتوسطها حجر ياقوت padparadscha المتميز بلونه البرتقالي المائل الى الوردي، وهو يعد من أندر أنواع الياقوت. كما يرصع الخاتم عشرة أحجار ماس بقطع بريليانت وحجرين بقطع الكمثرى.

الأميرة ماري

خاتم خطوبة الأميرة ماري المزين بحجر الروبي

ومن بريطانيا إلى الدنمارك، إذ عبر ولي عهد الدنمارك الأمير فريدريك لحبيبته الأميرة ماري، عن حبه بخاتم خطوبة رائع يحمل معه رساله محبة لبلاده، حيث قدم لها خاتم مرصع بالياقوت الأحمر والألماس، في إشارة منه إلى ألوان علم الدنمارك.

الملكة ماكسيما

خاتم خطوبة الملكة ماكسيما المرصع بحجر السترين النادر

وكما أشار الأمير فريدريك الى ألوان علم بلاده في خاتم الخطوبة الذي قدمه للأميرة ماري، فإن الملك ويلم الكسندر لفت إلى اللون المرتبط بهولندا في خاتم الخطوبة الذي قدمه للملكة ماكسيما في عام 2001. واختار الملك دار Steltman لصناعة الخاتم الذي رصع بماسة برتقالية اللون بالقطع البيضاوي وحجري ماس أبيض بقطع الزمرد.

الأميرة شارلين

خاتم خطوبة الأميرة شارلين ذو الحجر الكمثري الشكل

قدم ألبير الثاني أمير موناكو الحالي خاتم زواج ماسي رائع للأميرة شارلين، من صناعة دار Repossi. يتكون الخاتم من حجر رئيسي وزنه 3 قيراط كمثرى الشكل، وفصوص صغيرة من الألماس المتلألئة على الجانبين.

ميت ماريت

خاتم خطوبة ميت ماريت

قدم ولي عهد النرويج الأمير هاكون، لحبيبته ميت ماريت خاتمًا ملكيًا من الذهب الأصفر المرصع بالألماس والياقوت، وهو يحمل معه عبق التاريخ ورونقه، إذ ارتدته ثلاثة أجيال متعاقبة من سيدات العائلة المالكة النرويجية، أعطى الملك أولاف الخامس الخاتم للأميرة مارثا من السويد عندما تمت خطوبتهما في عام 1929، وكذلك أهداه الملك هارالد الخامس إلى الملكة سونيا والدة الأمير هاكون في عام 1968.