صور اجمل المجوهرات التي عرضت في أفلام هوليوود عبر السنوات

هناك العشرات من الأفلام الكلاسيكية والأفلام الحديثة التي شهدت قطع المجوهرات الفخمة التي خطفت أنفاس الجميع بجمالها الخارق. اليوم، جمعنا لك أبرز المجوهرات هذه التي اشتهرت بشكل واسع منذ سنوات طويلة وحتى هذا اليوم، والتي ستنال إعجابك بكل تأكيد إذا كنت من عاشقات المجوهرات مثلنا تماماً.

مجوهرات خاطفة للأنفاس في أفلام هوليوود

فيلم Titanic

لم يكن أداء الممثلين الشيء الوحيد الخاطف للأنفاس في فيلم Titanic الشهير، بل أيضاً قلادة The Heart Of The Ocean التي قدمها في الفيلم كاليدون لخطيبته روز. ووفقا لسيناريو الفيلم، فإن القلادة مرصعة بماسة زرقاء تعود الى الملك لويس السادس عشر. وإنما في الواقع كانت تلك القلادة من علامة آسبري اند غرارد  Asprey & Garrard التي صممتها خصيصا للفيلم وصنعتها من الذهب الأبيض المرصع بحجر الزيركون. لكن بعد نجاح الفيلم أعادت الدار صياغة القلادة بالبلاتين ورصعتها بالماس وبحجرة ياقوت أزرق عيار 171 قيراط. وقد تزينت بها النجمة سيلين ديون في حفل الأوسكار عام 1998.

 فيلم Titanic

وفي حفل الأوسكار 1997، أرتدت الممثلة غلوريا ستيوارت، التي مثلت دور روز المسنة، عقدا مستوحى من Heart of the Ocean من تصميم علامة هاري وينستون Harry Winston. رصع هذا العقد بماسة رزقاء عيار 15 قيراط، وهو لا يزال حتى هذا اليوم من أغلى المجوهرات التي شهدتها السجادة الحمراء.

فيلم Breakfast at Tiffany’s

فيلم Breakfast at Tiffany’s

إذا كنت مغرمة بالمجوهرات الأيقونية، فإذاً أنت متابعة لأعمال الممثلة الشهيرة أودري هيبورن Audrey Hepburn، ولا بد من أنك شاهدت فيلم Breakfast At Tiffany’s من بطولتها. ولا يمكن أن ننسى صورتها وهي أنيقة في فستان أسود من تصميم Hubert de Givenchy ومتزينة بمجوهرات هي في الواقع اكسسوارات مرصعة بأحجار اصطناعية. لكن اسم أودري هيبورن ارتبط بعلامة تيفاني اند كو Tiffany & Co بعد نجاح الفيلم، وقد تزينت في أعلانات الفيلم بقلادة من تصميم جون شلمبيرجيه لدار تيفاني أند كو التي رصعت بماسة تيفاني الصفراء عيار 128 قيراط، وهي قلادة لا نزال نتكلم عنها اليوم حتى بعد مرور حوالي 60 سنة على إنتاج الفيلم.

فيلم Gentlemen Prefer Blondes

فيلم Gentlemen Prefer Blondes

اشتهرت مقولة "الألماس صديق الفتاة المفضل" التي سمعناها مئات المرات، وهي بالأصل أتت من فيلم Gentlemen Prefer Blondes من بطولة الرائعة مارلين مونرو Marilyn Monroe. تألقت مارلين بأروع مجوهرات مرصعة بالأحجار المضيئة التي خطفت أنفاس الجميع، وهي مستوحاة من علامة هاري وينستون Harry Winston الشهيرة، حيث أنه في أغنية الفيلم، ظهرت مارلين وهي تقول "Talk to me, Harry Winston".

فيلم The Great Gatsby

فيلم The Great Gatsby 2013

نقلت رواية The Great Gatsby الى الشاشة أكثر من مرة، كان أشهرها فيلم في عام 1974 وفيلم آخر في عام 2013، رأينا في كليهما مجوهرات فاخرة خيالية وساحرة بالفعل. أما في نسخة عام 1974، فقد كانت المجوهرات من علامة كارتييه Cartier الشهيرة، فظهرت بها النجمة ميا فارو Mia Farrow، ومن أجملها كانت المزينة بأحجار اللؤلؤ الرائعة. أما في عام 2013، فكانت المجوهرات من دار تيفاني اند كو Tiffany & Co  فرأينا أجمل القطع تزين النجمة كاري موليغان Carey Mulligan. وقد كانت حقبة العشرينات ورواية The Great Gatsby مصدر الهام مجموعة المجوهرات الراقية للدار في ذلك العام.

فيلم Pretty Woman

 فيلم Pretty Woman

ومن أشهر لقطات الممثلة جوليا روبرتس Julia Roberts على الإطلاق في أفلام هوليوود كانت في 1990، وهي تزين إطلالتها مع مجوهرات خلابة مرصعة بأحجار الألماس الأبيض وأحجار الروبي المثالية من علامة فريد جويلييه Fred Joaillier، وذلك في فيلمها الشهير Pretty Woman.

فيلم Cleopatra

فيلم Cleopatra

عند التحدث عن المجوهرات والأفلام الكلاسيكية، تأتي نجمة هوليوود اليزابيث تايلور Elizabeth Taylor في المقدمة بدون أي منازع. ومن أبرز أفلامها المرصعة بالمجوهرات والتي لن ينساها العالم أبدأً كان فيلم كليوباترا Cleopatra، وجميعها كانت أيضاً من تصميم Joseff Of Hollywood، إلى جانب قطع المجوهرات الفاخرة من مجموعتها الخاصة.

فيلم How to Lose a Guy in 10 Days

لا بد من أن نذكر قلادة علامة هاري وينستون Harry Winston الخلابة التي اعتمدتها النجمة كيت هدسون Kate Hudson في فيلم How To Lose A Guy in 10 Days، والتي تكلم عنها الجميع وعلى أحجار الألماس الأصفر والأبيض الرائعة عليها.

فيلم How to Lose a Guy in 10 Days

فيلم Ocean’s 8

تمحور فيلم Ocean's 8 عام 2018 حول قلادة خرافية مرصعة بأحجار الألماس الأبيض المضيئة. وفي الحقيقة، كانت تلك القلادة مستوحاة من قلادة كارتييه الساحرة والمعروفة باسم Jeanne Toussaint، والتي صممت في 1931 للحاكم Maharaja of Nawanagar.

فيلم Ocean’s 8