أجمل تصاميم المجوهرات الملكية التي صُنعت بأمر الحب

لكل منا طريقته في التعبير عن الحب لشريكه، ولكن مما لا شك فيه إن إهداء الرجل للمرأة قطع المجوهرات الفاخرة هو نوع من أنواع الحب، وقد رأينا عشاقاً قدموا أجمل المجوهرات لحبيباتهم في قصص حب رائعة لم يطويها الزمن و ظلت حديث الناس على مدى سنوات عديدة.

ومع اقتراب عيد الحب نتذكر سويا أجمل المجوهرات الملكية التي صٌنعت بأمر الحب.

تاج الملكة إليزابيث الأمTiara   Cartier Halo

كيت ميدلتون تتألق بتاج ‎ Tiara ‎‏ ‏Cartier Halo

يشتهر Tiara   Cartier Halo بأنه التاج التي تألقت به كيت ميدلتون دوقة كامبريدج في يوم زفافها، إذ ارتدت التاج الملكي من دار المجوهرات الفرنسية كارتييه Cartier  لأول مرة، وكانت قد استعارته من الملكة إليزابيث الثانية.

ولكن تاج Tiara  Cartier Halo يعود ملكيته في الأصل إلى الملكة إليزابيث الأم، إذ أهداه لها زوجها الأمير جورج السادس حينذاك، قبيل اعتلائه العرش البريطاني بسنوات قليلة.

تاج ‎ Tiara ‎‏ ‏Cartier Halo الذي يعود ملكيته للملكة إليزابيث الأم

 طلب الأمير جورج السادس من دار كارتييه Cartier  صنع هذا التاج عام 1936، لحبيبته والدة الملكة إليزابيث الثانية، ليقدمه لها بكل الحب، ولقد أبدعت علامة المجوهرات بتصميمه، ويبقى من القطع المحببة إلى قلب ملكة بريطانيا.

الملكة مارغريت الثانية

 قام الأمير الراحل هنريك، زوج مارغريت الثانية ملكة الدنمارك، بإهدائها العديد من قطع المجوهرات التي صنعها لها بحب وشارك في تصميمها بنفسه مع العديد من الصائغين المفضلين لدى جلالتها.

الملكة مارغريت تتألق بأقراط الفيروز الطويلة التي صممها لها زوجها الأمير هنريك

ومن أبرز هذه القطع بروش كبير الحجم، صممه لها الأمير الراحل هنريك في عام 2000 مع صائغ المجوهرات توربين هاردنبيرج Torben Hardenberg ، بمناسبة عيد ميلادها الـ 60.

ومرة أخرى شارك الأمير هنريك في تصميم أقراط الفيروز الطويلة التي قدمها لزوجته بمناسبة عيد ميلادها الـ 70 في عام 2010، والتي صُنعت بواسطة صائغ المجوهرات نفسه، ولكن الملاحظ أن أغلب القطع يغلب عليها حجر الفيروز المحبب لقلب حبيبته الملكة مارغريت الثانية.

غريس كيلي

غريس كيلي

كانت غريس كيلي مولعة بالمجوهرات الفاخرة سواء أمام الكاميرات خلال مسيرتها التمثيلية في هوليوود، أو كأميرة ملكية على رأس أكثر إمارة ساحرة في العالم، إذ كانت تمتلك قطع تخطف الأنظار من الألماس واللؤلؤ.

تزوجت  غريس كيلي من الأمير رينييه الثالث أمير موناكو بعد قصة حب قصيرة، في أحد الأعراس التي خلّدها التاريخ، فلأول مرة يتزوج أمير أوروبي بنجمة سينما عالمية أمريكية، تتميز بجمال خارق وأناقة نادرة.

أجمل تصاميم المجوهرات الملكية التي صُنعت بأمر الحب

وعبر الأمير رينييه عن حبه لأميرة موناكو، بأجمل قطع المجوهرات التي صنعها له بكل الحب بالتعاون مع دار فان كليف أند آربلز Van Cleef & Arpels، التي صممت لها مجوهرات عرسها.

الأميرة غريس كيلي اكتفت يوم الزفاف بالتزين بأقراط أذن بسيطة مرصعة بحبتي لؤلؤ فجمعت بين البساطة والفخامة. إلا أن هذا الطقم الثمين الذي صاغته لها دار فان كليف اند اربلز وقدمه لها الأمير رينييه هدية زفاف، كان من مصاغها المفضل طوال حياتها، فتزينت بها بمناسبات عديدة عبر السنين.

تكونت القلادة من 3 صفوف من اللؤلؤ بالإضافة إلى الألماس على جانبي العقد. كما تضمن الطقم سوارا من اللؤلؤ المرصع بالألماس وهو نسخة مصغرة منه بصفوفه الثلاثة، وأقراط أذن، وخاتم.

الأميرة ثريا إسفندياري بختياري

الأميرة ثريا تتألق بطاقم الزمرد الخلاب في حفل الزفاف المسائي

ثريا إسفندياري بختياري، إحدى أميرات الخمسينيات التي عاشت حياة مثل القصص الخيالية، فيُقال إنها من أجمل الأميرات اللواتي مررن على عرش إيران حين كانت تحت حكم الشاه، وهي الزوجة الثانية للشاه محمد رضا بهلوي بعد الأميرة المصرية فوزية شقيقة الملك فاروق.

 خطب الشاه محمد رضا بهلوي الأميرة ثريا إسفندياري بختياري تلك الفتاةَ صاحبة الأعين الزمردية، وأهداها خاتم مرصع مرصع بنحو 22.37 قيراط من الألماس.

وقبل الزفاف بفترة وجيزة، أصيبت ثريا بمرض التيفويد، مما أدى لتأجيل الزواج، وفي لفته رومانسية منه، قيل أن خطيبها شاه إيران كان يترك لها كل يوم جوهرة إلى جانب فراشها وهي مريضة، لرفع روحها المعنوية، وأشارت الروايات التاريخية إلى أن مرض ثريا دام لعدة أشهر، ولكن لا يزال عدد قطع المجوهرات التي أهداها لها غير معلومة.