أفخم ساعات اليد التي تألقت بها سيدات البيت الأبيض على مر السنين

لعبت السيدات الأمريكيات الأوائل أدوارًا هامة في تاريخ  بلادهن على مر السنين. وغالبا ما تمحورت نشاطات السيدة الأميركية الأولى حول نشاطات خيرية واجتماعية. فقامت مثلا نانسي ريغان بحملة ضد تعاطي المخدرات في سن المراهقة فيما روجت ميشيل أوباما لضرورة توافر وجبات غداء مدرسية صحية وظهرت وهي تزرع الخضراوات في حديقة البيت الأبيض مرتدية الجينز وحذاء رياضي.

وتحرص السيدات الأوائل على ارتداء قطع مجوهرات وإكسسوارات لا تشوبها شائبة أثناء قيامهن بواجباتهن الرسمية، وأيضا ساعات اليد فهي اختيار لا غنى عنه في إطلالاتهن، إذ يتألقن بانتاج أكثر الماركات العالمية شهرة.

جيل بايدن

الدكتورة جيل بايدن

مثل العديد من السيدات الأوائل للبيت الأبيض على مر السنين، فإن جيل بايدن زوجة الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن، من محبي ساعات كارتييه Cartier، وخاصة  موديل Panthère de Cartier الذي تألقت به في أكثر من مناسبة.

ففي الأشهر الأخيرة، كثيرًا ما شوهدت جيل بايدن وهي ترتدي ساعة Panthère de Cartier المصنوعة من الذهب الأصفر من علامة المجوهرات الفرنسية كارتييه Cartier وهي تتميز بقرص صغير مربع.

ميلانيا ترامب

ميلانيا ترامب

تحظى إطلالات عارضة الأزياء العالمية وسيدة أميركا الأولى السابقة ميلانيا ترامب بشعبية كبيرة بسبب أناقتها وحسن اختياراها للمجوهرات، وتمتلك ميلانيا ساعة اليد الفاخرة Kalla Duchesse من علامة  Vacheron Constantinوهي تتميز بإنها مغمورة بالألماس.

ميشيل أوباما

 ميشيل أوباما بساعة Cartier Tank Francaise

تفضل ميشيل أوباما ساعة يد تانك فرانسيز Cartier Tank Française الأنيقة من كارتييه بسوارها المصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ، إذ تألقت بها في معظم ارتباطتها الرسمية حول العالم، وظهرت متزينة بها في صورها الرسمية.

هيلاري كلينتون

 هيلاري كلينتون بساعة رولكس Rolex

أما هيلاري كلينتون كعادتها لها ذوق مختلف يعبر عن شخصيتها، إذ اختارت ساعة يد رولكس Rolex، موديل  Lady-Datejustوهي تتكون من سوار يجمع بين الفولاذ والذهب الأصفر.

جاكلين كينيدي

ظلت جاكلين كينيدي رمزا للأناقة، إذ كانت أيقونة للموضة الأمريكية الكلاسيكية لأجيال، فليس من المستغرب أن تنجذب السيدة الأولى السابقة إلى تصميم ساعة يد صمدت أمام اختبارات الزمن. أما اختيارها فوقع على ساعة كارتييه تانك Cartier Tank، ذات الحزام الجلدي الأسود والمينا باللون الذهبي.

وفي عام 2017، شقت ساعة يد جاكلين كينيدي طريقها إلى مزاد كريستيز في نيويورك، ويٌقال إن كيم كارداشيان قامت بشرائها مقابل 379500 دولار أمريكي.