أجمل المجوهرات التي تقاسمتها سيدات العائلات الملكية مع بعضهن

تتميز المجوهرات الملكية التي تتقاسمها سيدات العائلات الملكية المختلفة مع بعضهن بالفخامة والثراء، إذ يكون بعضها إرث السيدة الملكية من عائلتها والآخر يكون من ممتلكتها الخاصة.

وفيما يلي نرى أجمل قطع المجوهرات الفاخرة التي تقاسمتها سيدات العائلات الملكية مع بعضهن.

مجوهرات العائلة المالكة البريطانية

تاج عقدة العشاق " Lover's Knot Tiara"

يعتبر تاج عقدة العشاق  " Lover's Knot Tiara"من أجمل مجوهرات العائلة المالكة البريطانية، وهو صٌنع للملكة ماري زوجة الملك جورج الخامس في عام 1913، وعندما توفيت عام 1953، وقع التاج من نصيب إرث حفيدتها الملكة إليزابيث الثانية، والتي أقرضته بعد ذلك للأميرة ديانا، وبعد وفاة أميرة ويلز لم يتم رؤيته علنًا إلا حينما ارتدته كيت ميدلتون عام 2015، ومنذ ذلك الحين أصبح واحد من التيجان المفضلة لدى دوقة كامبريدج.

عقد زفاف الملكة ألكسندرا

قدم الأمير ألبرت لزوجته الأميرة ألكسندرا، عقد كهدية زفافهما، ثم انتقلت القطعة الرائعة إلى الملكة الأم، التي كانت ترتديها في كثير من الأحيان حتى وفاتها في عام 2002، وبعد ذلك تم نقلها إلى الملكة إليزابيث الثانية، وبقيا العقد بعيدًا عن الأنظار لعدة سنوات، حتى ارتدته كيت ميدلتون في 2018.

مجوهرات العائلة المالكة السويدية

تاج " The Connaught Diamond Tiara"

حصلت العائلة المالكة السويدية، على تاج " The Connaught Diamond Tiara "، حينما جاء كهدية زفاف إلى الأميرة مارغريت من كونوت ولية عهد السويد، وهو يتميز بتصميمه الغريب، وتألقت به الملكة سيلفيا في احتفال الملك كارل جوستاف بعيد ميلاده  الـ 50، وارتدته الأميرة فيكتوريا في عام 2018، كما ظهرت به الأميرة مادلين في حفل زفاف شقيقتها ولية عهد السويد في عام 2010.

مجوهرات العائلة المالكة الإسبانية

تاج "the Cartier Pearl and Diamond Tiara"

تظهر ليتيزيا ملكة إسبانيا الحالية في بعض الإطلالات الملكية الساحرة بتاج "the Cartier Pearl and Diamond Tiara"، الذي يمتزج بأناقة الماس وسحر اللؤلؤ، من علامة المجوهرات كارتييه، وهو يعود إلى عام 1906، إذ إنه كان هدية من ملك إسبانيا ألفونسو الثالث عشر إلى زوجته الملكة إينا، كما أن الملكة صوفيا والدة الملك فيليبي السادس، تحب ارتدائه في العديد من المناسبات.

مجوهرات العائلة المالكة في موناكو

كثيرا ما نرى الأميرة كارولين تتألق بمجوهرات والدتها الأميرة الراحلة غريس كيلي، إذ تزينت في إحدى المناسبات بعقد " Princess Grace Diamond Festoon Necklace"، وهو من أجمل القطع الراقية التي تألقت بها جميلة هوليوود.

 ويتكون عقد الراحلة غريس كيلي التي تتزين به ابنتها الأميرة كارولين من الذهب وأحجار الماس الباغيت والبرلنت وهو من توقيع علامة المجوهرات كارتييه، وقد تلقته غريس كهدية من زوجها الأمير رينيه بمناسبة الزواج عام 1956.