أفخم مجوهرات سيدات القصور الملكية المرصعة بالفيروز حجر شهر ديسمبر

يعد الفيروز بلونه الساحر هو أحد أحجار البخت لشهر ديسمبر وهو من أقدم الأحجار التي تستخدم في صناعة قطع المجوهرات الفاخرة، ويميل لونه من الأزرق إلى الأخضر الفاتح، واليوم نستعرض أفخم مجوهرات سيدات القصور الملكية المرصعة بحجر الفيروز.

بروش الفيروز للملكة إليزابيث الثانية

أهدى الملك جورج الخامس للملكة ماري في يوم زفافها عام 1893، البروش الفيروزي الذي ارتدته الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، في خطابها الذي ألقته في بداية انتشار فيروس كورونا هذا العام، والذي ورثته بعد وفاة جدتها عام 1953، وهو عبارة عن حجر كبير من الفيروز محاط بفصوص من الألماس.

وكانت الملكة إليزابيث الثانية، تقصد توصيل رسالة عبر البروش الفيروزي، فربما أرادت أن ترسل رسالة "الأمل والشفاء" فحجر الفيروز يرمز إلى الحب والحماية، وتتناغم هذه الفكرة مع خطابها الذي ذكرت فيه "أننا سنلتقي مرة أخرى مع عائلتنا وأصدقائنا".

الملكة إليزابيث الثانية ترتدي بروش الفيروز المرصع بالألماس

مجوهرات الملكة مارغريت الثانية من حجر الفيروز

تعشق الملكة مارغريت الثانية، ملكة الدنمارك، المجوهرات الثمينة والمرصعة بحجر الفيروز، إذ تمتلك قلادة من الذهب بها دلاية كبيرة الحجم، تحتوي على ثلاثة أحجار من الفيروز، والتي كانت هدية من زوجها الأمير الراحل هنريك في عيد ميلادها الـ 60، وترتديها جلالتها في بعض الأحيان كبروش وتنسقها مع أقراط بالون الفيروز المبهج.

قلادة ميغان ماركل الذهبية المرصعة بالفيروز

اختارت ميغان ماركل، زوجة الأمير هاري، في أول ظهور لها مع ابنها آرتشي بعد ولادته، قلادة ناعمة من الذهب متدلي منها 3 دوائر صغيرة مرصعة بحجر الفيروز الأزرق، وهي من تصميم " Jennifer Meyer"، وهي من العلامات المفضلة لدى دوقة ساسكس السابقة.

ميغان ماركل ترتدي قلادة ناعمة مرصعة بحجر الفيروز الساحر

طاقم الفيروز لكاميلا باركر

تتألق كاميلا باركر، دوقة كورنوال وزوجة الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا، في بعض الأوقات بمجوهرات ثمينة للغاية مثل طاقم الألماس المرصع بحجر فيروز بلونه الأزرق الساحر.

تاج الأميرة صوفيا

تزينت الأميرة صوفيا زوجة الأمير كارل فيليب " Carl Philip " أمير السويد، يوم عٌرسها بتاج رائع مرصع بأحجار الألماس والزمرد الأخضر، وكان هذا التاج هدية لها من والدي زوجها، الملك كارل السادس عشر غوستاف ملك السويد والملكة سيلفيا.

وفي إحدى السنوات، اختارت الأميرة صوفيا أن ترتدي تاج زفافها المرصع بأحجار الماس نفسه، ولكن ادخلت عليه بعض التعديلات، في حفل توزيع جوائز نوبل والذي أقيم في العاصمة السويدية ستوكهولم، إذ زينته بأحجار الفيروز الساحرة.

طاقم الفيروز الفارسي " The Persian Turquoises"

الأميرة مارغريت تتألق بطاقم الفيروز الفارسي " The Persian Turquoises"

من ضمن قطع المجوهرات الفاخرة التي ظهرت بها الأميرة مارغريت شقيقة الملكة إليزابيث الثانية، في العديد من المناسبات طاقم " The Persian Turquoises" الفيروزي وهو من تصميم علامة المجوهرات جيرارد " Garrard "، وكانت الملكة ماري تيك قدمته إلى زوجة ابنها الملكة إليزابيث الأم كهدية زفافها.

ويتضمن طاقم الفيروز العديد من الزخارف الرمزية، وهو يتكون من تاج وقلادة وأقراطً وبروش، وبعد وفاة شقيقة الملكة الصغرى أعٌيد إلى خزائن القصر الملكي البريطاني.