أفخم تيجان سيدات العائلات الملكية من كارتييه.. علامة الذوق الرفيع

أفخم تيجان سيدات العائلات الملكية من كارتييه.. علامة الذوق الرفيع

أفخم تيجان سيدات العائلات الملكية من كارتييه.. علامة الذوق الرفيع

تاج

تاج "Aquamarine Pineflower " المرصع بحجر الأكوامارين من كارتييه

الملكة صوفيا تتزين بتاج 

الملكة صوفيا تتزين بتاج "the Cartier Pearl and Diamond Tiara" من علامة المجوهرات كارتييه

تاج

تاج "Tiara  Cartier Halo "

أصبح تقليد أن ترتدي سيدات العائلة المالكة الدنماركية تاج

أصبح تقليد أن ترتدي سيدات العائلة المالكة الدنماركية تاج " THE KHEDIVE OF EGYPT TIARA" في حفل زفافهن

تاج

تاج " THE KHEDIVE OF EGYPT TIARA"

تاج  

تاج  "Bains de Mer Tiara" لغريس كيلي وهو يضم ثلاثة عناصر قابلة للفك كدبابيس منفصلة

غريس كيلي تتألق بتاج

غريس كيلي تتألق بتاج "Bains de Mer Tiara" من كارتييه

الأميرة آن تتألق بتاج

الأميرة آن تتألق بتاج "Aquamarine Pineflower " من كارتييه

التاج الملكي هو القطعة الأشهر من بين مجوهرات سيدات العائلات الملكية، فهن يمتلكن مجموعة كبيرة من التيجان ذات التصميمات الفخمة، والتي تزيد إطلالاتهن أناقة، ومن ضمن علامات المجوهرات التي يحرصن على اقتنائها هي كارتييه "Cartier".

فلا أحد منا يستطيع أن ينكر الذوق الرفيع الذي تقدمه علامة المجوهرات الفرنسية الراقية كارتييه "Cartier "، الاسم الذي حفر تاريخه على كل قطعة من قطع المجوهرات الفاخرة التي يقدمها، منذ نشأتها عام 1847 على يد الصائغ لويس فرانسوا كارتييه، الذي أحب فن صياغة المجوهرات، وفيما يلي نرى أفخم تيجان كارتييه التي تزينت بها سيدات العائلات الملكية.

تاج "Bains de Mer Tiara"

كان تاج  "Bains de Mer Tiara" لغريس كيلي أميرة موناكو الراحلة، من أجمل ما أبدعت كارتييه، وهو يضم ثلاثة عناصر قابلة للفك كدبابيس منفصلة، وهو مرصع بالألماس بالإضافة لـ 3 أحجار من الروبي الأحمر الرائعة.

تاج "Tiara  Cartier Halo "

ارتدت كيت ميدلتون دوقة كامبريدج في يوم زفافها، لأول مرة التاج الملكي كارتييه هالو "Tiara  Cartier Halo "، والذي استعارته من الملكة إليزابيث الثانية.

ويرجع تاج "Tiara  Cartier Halo " إلى الملكة إليزابيث الأم، إذ أهداه لها زوجها الأمير جورج السادس حينذاك، قبيل اعتلائه العرش البريطاني بسنوات قليلة.

 وطلب الأمير من دار""Cartier  صنع هذا التاج عام 1936، وقد أبدعت بتصميمه، وهو من القطع المحببة إلى قلب الملكة إليزابيث الثانية.

أفخم تيجان سيدات العائلات الملكية من كارتييه.. علامة الذوق الرفيع

تاج " THE KHEDIVE OF EGYPT TIARA"

طلب خديوي مصر عباس حلمي الثاني من علامة المجوهرات الفرنسيه كارتييه "Cartier " في عام 1905، أن تبدع في صناعة تاج ليصبح هدية لزفاف الأميرة مارغريت أميرة كينت وهي ابنة أخت الملك إدوارد السابع ملك المملكة المتحدة.

وبالفعل أبدعت كارتييه في صناعة تاج " THE KHEDIVE OF EGYPT TIARA"، الذي يتكون من أكثر من 1200 قطعة من الألماس موضوعة علي إطار من البلاتين، والآن أصبح ملكا للعائلة المالكة الدنماركية.

تاج "the Cartier Pearl and Diamond Tiara"

تظهر الملكة ليتيزيا، ملكة إسبانيا في بعض الإطلالات الملكية الساحرة بتاج "the Cartier Pearl and Diamond Tiara"، الذي يمتزج بأناقة الألماس مع سحر اللؤلؤ، من دار كارتتيه، وهو يعود إلى عام 1906، كما أن الملكة صوفيا والدة الملك فيليبي السادس، تحب ارتدائه في العديد من المناسبات.

تاج "Aquamarine Pineflower  "

كلف الملك جورج السادس، كارتييه بصنع تاج " Aquamarine Pineflower" لزوجته الملكة إليزابيث الأم، بمناسبة عيد زواجهما، وعندما تزوجت الأميرة آن أعطتها جدتها التاج كهدية عٌرسها، وإلى الآن يعتبر التاج المرصع بحجر الأكومارين هو ملك ابنة ملكة بريطانيا.