كيف وصل إرث مجوهرات ملكات هولندا الـ 3 إلى الملكة ماكسيما؟

قبل 30 أبريل 2013، ولمدة 123 عامًا كان يجلس على عرش هولندا 3 ملكات هم الملكة فيلهامينا وابنتها الملكة يوليانا وحفيدتها الملكة بياتريكس، وعلى مدار تلك العقود امتلكن العديد من قطع المجوهرات الفاخرة التي ترتديها اليوم الملكة ماكسيما زوجة ملك هولندا الحالي الملك ويليام ألكسندر.

فمن المعروف أن المجوهرات هي إرث عائلي تنتقل من جيل إلى جيل، ولا سيما في العائلات الملكية إذ تعتبر لهذه الجواهر قيمة تاريخية بالإضافة إلى قيمتها المادية والتي تزاد بمرور السنين، وعلى مدار عقود كثيرة نتعرف على كيف انتقل صندوق سيدات العائلة المالكة في هولندا إلى الملكة ماكسيما؟.

منذ أن توج الملك ويليام ألكسندر على عرش هولندا، وأصبح من حق الملكة ماكسيما أن تختار من صندوق مجوهرات العائلة المالكة الهولندية، أجمل القطع التي تتألق بها، وفيما يلي سنرى بعض منها:

تاج "Dutch Emerald Parure Tiara"

تتألق الملكة ماكسيما بأحجار الزمرد بلونه الأخضر الساحر الذي يتكون منه تاج " Dutch Emerald Parure Tiara " ويعود للملكة فيلهلمينا والتي صمم من أحجار الزمرد التي كانت تمتلكها عام 1899.

وكان التاج يتمتع بـ 6 أحجار من الزمرد ولكن بعد ذلك تم تعديله ليشمل 4 أحجار واستخدام الحجرين الآخرين في تصميم الأقراط لاستكمال الطقم، وهو يعد من أجمل مجوهرات ماكسيما ملكة هولندا.

تاج The Stuart Tiara""

تتألق الملكة ماكسيما في الكثير من المناسبات الملكية الهامة بتاج "The Stuart Tiara "، وهو تاج كبير نسبيا يحتوي على ماسة وزنها حوالي 40 قيراط كان يعود لعائلة إنجليزية في القرن الـ 16.

وفي القرن الـ 19 أصبح الحجر من ممتلكات العائلة المالكة الهولندية، وقامت الملكة إيما عام 1897 بطلب تصميم التاج من هذه الماسة لتقوم بإهدائه الى ابنتها الأميرة فيلهلمينا.

تاج "The Wurttemberg Ornate Pearl Tiara"

تختار الملكة ماكسيما في بعض المناسبات الملكية، الإطلال بواحد من التيجان الفاخرة لدى العائلة الملكية الهولندية وهو تاج " The Wurttemberg Ornate Pearl Tiara " المرصع بالألماس وحبات اللؤلؤ الساحرة، وقد صنع التاج عام 1897 بطلب من الملك فيليم الثالث كهدية لابنته الأميرة فيلهلمينا.

دلاية الأكوامارين

كانت الملكة يوليانا والدة الملكة بياتريكس ملكة هولندا السابقة، دائما ما ترتدي قلادة رفيعة من الذهب الأبيض مع دلاية منفصلة مرصعة بحجر الأكوامارين كمثرى الشكل، وتحيطها بفصوص من الألماس.

 وفي السنوات الأخيرة، أصبحت الملكة ماكسيما أكثر من يرتدي دلاية الأكوامارين، ولكنها تعلقها في بروش من الألماس على شكل فيونكة.