كنوز مخبأة.. أجمل تيجان سيدات العائلات الملكية المرصعة بالأحجار الكريمة

التاج الملكي هو القطعة الأكثر فخامة على مر التاريخ، إذ تزينت سيدات العائلات الملكية بأجمل الكنوز المخبأة من التيجان المرصعة بالأحجار الكريمة التي توارثنها عبر الأجيال المختلفة.

وفيما يلي نرى أجمل تيجان سيدات العائلات الملكية المرصعة بالأحجار الكريمة.

التاج المرصع بحجر اللؤلؤ

تزينت كيت ميدلتون، زوجة الأمير ويليام، في أكثر من مناسبة بتاج عقدة العشاق "Lover's Knot Tiara" والذي تستعيره من الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، وهو يتكون من الألماس وبه 19 لؤلؤة متدلية، وهو واحدة من قطع المجوهرات المفضلة للأميرة الراحلة ديانا، والذي أصبح المحبب لدوقة كامبريدج فيما بعد.

في عام 2009، وبمناسبة عيد زواجهما الخامس، قدم الملك فيليبي السادس ملك إسبانيا لزوجته الملكة ليتيزيا، تاج " Pearl Fleur de Lys"، كهدية فاخرة من دار" Ansorena" بفخامة الذهب الأبيض والألماس وحبات اللؤلؤ، وهو مرصع بـ 450 ماسة بيضاء.

التاج المرصع بحجر الفيروز

من ضمن قطع المجوهرات الفاخرة التي ظهرت بها الأميرة الراحلة مارغريت، شقيقة الملكة إليزابيث الثانية، في العديد من المناسبات هو التاج المرصع بحجر الفيروز الذي يعتبر جزء من طاقم "The Persian Turquoises"، وهو من تصميم علامة المجوهرات جيرارد "Garrard"، وكانت الملكة ماري تيك قدمته إلى زوجة ابنها الملكة إليزابيث الأم كهدية زفافها.

التاج المرصع بحجر السترين

يأتي تاج "Luxembourg Citrine and Pearl Bandeau" المرصع بحجر السترين، الذي ترتديه الأميرة ستيفاني زوجة الأمير غيوم ولي عهد لوكسمبورغ، في العديد من المناسبات الملكية الهامة، واحد من أجمل التيجان التي تمتلكها العائلة المالكة في لوكسمبورغ، إذ يتكون التاج من اللؤلؤ وحجر السترين الساحر، الذي يلفت الأنظار.

التاج المرصع بحجر الأكوامارين

تمتلك الأميرة مارغريتا الشقيقة الكبرى للملك كارل السادس عشر غوستاف، تاج "The Swedish Aquamarine Kokoshnik Tiara" المرصع بالألماس وحجر الأكوامارين، ولكنها تبقيه في خزائن مجوهرات العائلة، مما يسمح لأميرات العائلة المالكة السويدية ارتدائه، وتتألق به الأميرة مادلين والأميرة فيكتوريا ولية عهد السويد في الكثير من المناسبات.

التاج المرصع بحجر الزمرد

تألقت الأميرة صوفيا زوجة الأمير كارل فيليب، ابن ملك السويد، في يوم عٌرسها بقطعة ساحرة من الزمرد وهو تاج زفافها، الذي كان هدية من الملك كارل السادس عشر غوستاف وزوجته الملكة سيلفيا.

أعيد صنع هذا التاج من قلادة الزمرد التي كانت مِلك الملكة سيلفيا، والتي أعطاها لها أمير من تايلاند، وهو الآن تاج الأميرة صوفيا الشخصي.

التاج المرصع بحجر الروبي الأحمر

كان تاج  "Bains de Mer Tiara" لغريس كيلي أميرة موناكو الراحلة، من أجمل ما أبدعت كارتييه، وهو يضم ثلاثة عناصر قابلة للفك كدبابيس منفصلة، وهو مرصع بالألماس بالإضافة لـ 3 أحجار من الروبي الأحمر الرائعة.