الألماس.. بطل حكايات خواتم خطوبة أميرات العائلات الملكية

الألماس هو الصديق الغالى للمرأة، حتى إن مارلين مونرو غنت أغنيتها الشهيرة "الماس هو أفضل صديق للفتاة"، لذلك نجد أنه بطل حكايات خواتم خطوبة أميرات العائلات الملكية، فهو الحجر الأشهر وفيما يلي نتعرف على أجمل خواتم خطوبة أميرات القصر الملكي.

خاتم خطوبة الأميرة بياتريس

تعتبر الأميرة بياتريس، حفيدة الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، أحدث عروس في العائلة المالكة، استمر تصميم خاتم خطوبتها نحو أربعة أشهر، وشارك في تصميمه كل من "Edoardo Mozzi" خطيبها حينذاك، ومصمم المجوهرات البريطاني "Shaun Leane".

واستوحى تصميم الخاتم من العصر الفيكتوري، فهو يتكون من ماسة مستديرة براقه محاطة بأربعة قطع من الألماس، يزن حوالي 3.5 قيراط، ويصل إلى سعره إلى 100 ألف جنيه إسترلينى.

خاتم خطوبة الأميرة يوجين

اختار جاك بروكسبانك زوج الأميرة يوجين، الابنة الصغرى للأمير أندرو دوق يورك وسارة فيرغسون دوقة يورك، خاتم خطوبة رائع مرصع بالألماس، ومستوحاه من قصص الأميرات الخيالية، وهو يحتوي على فص من الياقوت من نوع "padparadscha" الذي يعطيه توهج برتقالي جميل.

خاتم خطوبة ميغان ماركل

صمم الأمير هاري خاتم خطوبة مميز وفريد، فالخاتم مصنوع خصيصًا لحبيبته ميغان ماركل ولا يوجد له تصميم مماثل، فهو يحتوي على ثلاث ماسات واحده منهم كبيرة الحجم، والماستان الأصغر محيطتان بها، وهم من مجموعة مجوهرات الأميرة الراحلة ديانا والدة هاري.

خاتم خطوبة الأميرة ديانا

زين حجر الياقوت الأزرق، واحد من خواتم الخطوبة في التاريخ الحديث، وهو خاتم الأميرة ديانا، الذي قدمه لها الأمير تشارلز للزواج منها في فبراير 1981، وهو يتكون من فص الياقوت ذو 12 قيراطا وهو مرصع بـ 14 قطعة من الماس.

ويبدو أن الأمير تشارلز اختار الطريق السهل عند اختياره خاتم الزواج الذي أهداه للراحلة ديانا، إذ أعطاها كتالوج دار جيرارد "Garrard "، صائغ المجوهرات الرسمي في وندسور، وطلب منها أن تختار منه ما تشاء، وعلى الرغم أنها لفته غير رومانسية، لكن أصبح الخاتم ذو الفص الياقوتي الأزرق يعرف باسم خاتم "ديانا".

خاتم خطوبة الأميرة شارلين

قدم الأمير ألبير الثاني خاتم خطوبة ماسي رائع للأميرة شارلين التي أصبحت فيما بعد أميرة موناكو، وهو يتكون من حجر رئيسي وزنه 3 قيراط على شكل كمثرى، وفصوص صغيرة من الألماس المتلألئة على الجانبين.

الأميرة فيكتوريا

أعلنت الأميرة فيكتوريا ولية عهد السويد، وابنة الملك كارل غوستاف والملكة سيلفيا، خطوبتها على الأمير دانيال ويستلينج في 24 فبراير 2009، الذي قدم لها خاتم خطوبة سوليتير رائع من الذهب الأبيض المرصع بألماس بقطع لامع.

الأميرة صوفيا

قدم الأمير كارل فيليب، شقيق الأميرة فيكتوريا ولية عهد السويد، في 27 يونيو 2014 لحبيبته الأميرة صوفيا، عارضة الأزياء ونجمة تلفزيون الواقع، خاتم من الألماس بشكله المميز.