من كيت إلى الملكة ماكسيما.. أجمل المجوهرات الملكية المرصعة بالسترين حجر ‏شهر نوفمبر

يعتبر حجر السترين "citrine" من أنواع الكوارتز ويتراوح لونه بين الأصفر الفاتح والذهبي ويسمى بالسترين بسبب لونه الليموني، وهو يحتوي على بلورات رائعة الجمال وذات لمعة يمكننا أن نشاهد فيها ألوان الطيف الشمسي كلها.

وهو الحجر المميز لمولدات شهر نوفمبر، واختارته سيدات العائلات الملكية في قطع مجوهراتهن المميزة، فمن كيت ميدلتون للملكة ماكسيما، نتعرف على أجمل المجوهرات الملكية المرصعة بالسترين.

خاتم كيت ميدلتون

قرّر الأمير ويليام حفيد الملكة إليزابيث الثانية، تقديم هدية مميزة لزوجته كيت ميدلتون بعد ولادة ابنهما الأمير لويس في 23 أبريل 2018 ، واختار لها خاتمًا رائعًا مرصّعاً بحجر السيترين، وشوهدت دوقة كامبريدج ترتدي الخاتم الجديد للمرة الأولى خلال عٌرس الأمير هاري وميغان ماركل.

ووضعت كيت ميدلتون الخاتم في إصبع يدها اليمنى، فيما احتفظت بخاتم الخطوبة الشهير في يدها اليسرى.

أقراط كيت ميدلتون المرصعة بحجر السترين

تتميز العديد من قطع المجوهرات التي تتألق بها كيت ميدلتون، بأنها مرصعة بالأحجار الكريمة، بما في ذلك زوج من الأقراط المرصعة بالسترين، وتم تصميم الأقراط بواسطة إحدى مصممي المجوهرات المفضلين لدى دوقة كامبريدج، وهي كيكي ماكدونو "Kiki McDonough".

تتكون الأقراط الصغيرة من الذهب الأصفر، ويتدلى منها قطرات من حجر السترين على شكل كمثرى.

أقراط ميغان ماركل

تفضل ميغان ماركل، دوقة ساسكس السابقة، قطع المجوهرات الناعمة والتي تجمع ما بين العصرية والأناقة في الوقت نفسه، لذلك اختارت أقراط ساحرة من علامة المجوهرات "Birks Muse" وهي مرصعة بحجر السترين والألماس عيار 0.35 قيراط مع مزيج من الذهب الأصفر عيار 18.

خاتم خطوبة الملكة ماكسيما

يختلف خاتم خطوبة الملكة ماكسيما ملكة هولندا، عن باقي خواتم زفاف سيدات العائلات الملكية الذي غالبا يتكون من الألماس بأحجام مختلفة، إذ يحتوي خاتمها على الماسي على حجر السترين النادر والمفضل لديها.

تألقت الملكة ماكسيما، ملكة هولندا، بزوج من الأقراط المتدلية والمرصة بحجر السترين "citrine" والألماس، ففي حفل تعميد ابنتها الأميرة أماليا، كانت ترتديه مع بروش على شكل قوس من الألماس ويتدلى منه حجر السترين على شكل قطرة برتقالية متوهجة.

تاج الأميرة ستيفاني

يأتي تاج "Luxembourg Citrine and Pearl Bandeau"، الذي ترتديه الأميرة ستيفاني زوجة الأمير غيوم ولي عهد لوكسمبورغ، في العديد من المناسبات الملكية الهامة، واحد من أجمل التيجان التي تمتلكها العائلة المالكة في لوكسمبورغ، إذ يتكون التاج من اللؤلؤ وحجر السترين الساحر، الذي يلفت الأنظار.

وتألقت الأميرة ستيفاني بتاج "Luxembourg Citrine and Pearl Bandeau"، في حفل زفاف الأميرة مادلين ابنة ملك السويد، ونسقت معه أقراط وقلادة مرصعان بحجر السترين بلونه الأصفر المتوهج.