البروش قطعة المجوهرات الملكية الأكثر فخامة على مر التاريخ

البروش أفخم قطع المجوهرات الملكية في التاريخ

البروش أفخم قطع المجوهرات الملكية في التاريخ

بروش

بروش " The Maple-Leaf "  من علامة المجوهرات كارتييه

بروش الأمير ألبرت

بروش الأمير ألبرت "Prince Albert brooch"

الملكة إليزابيث الثانية تتألق ببروش الأمير ألبرت

الملكة إليزابيث الثانية تتألق ببروش الأمير ألبرت " Prince Albert brooch"

الملكة إليزابيث الثانية تتزين ببروش من الياقوت الوردي في إطار من الألماس

الملكة إليزابيث الثانية تتزين ببروش من الياقوت الوردي في إطار من الألماس

بروش

بروش "The Diamond Ribbon and Tassel Brooch" للأميرة آن

الأميرة آن تتألق ببروش أنيق من الذهب على هيئة حصان

الأميرة آن تتألق ببروش أنيق من الذهب على هيئة حصان

بروش الفراشة الذهبي من أكبر البروشات حجما التي ارتدتها الملكة ماكسيما

بروش الفراشة الذهبي من أكبر البروشات حجما التي ارتدتها الملكة ماكسيما

بروش الملكة ماكسيما المرصع بحجر السترين

بروش الملكة ماكسيما المرصع بحجر السترين

الملكة بياتريكس ترتدي بروش

الملكة بياتريكس ترتدي بروش "Queen Wilhelmina's brooch"

الأميرة مارغريت ترتدي بروش

الأميرة مارغريت ترتدي بروش "The Cartier Diamond Rose Brooch"

بروش

بروش "The Cartier Diamond Rose Brooch"

الأميرة ماري تتألق ببروش ماسي

الأميرة ماري تتألق ببروش ماسي

بروش الأميرة ماري

بروش الأميرة ماري

يبقى البروش قطعة المجوهرات الملكية، التي لا خلاف على أناقتها وسحرها، فهو من المجوهرات التي تخطف الأنظار خصوصًا القطع الفخمة ذات التاريخ الطويل، إذ يزداد قيمته المالية والتراثية، كلما مرت السنين عليها، وفيما يلي نرى بعض البروشات التي زينت إطلالات سيدات القصور الملكية وأضافت عليها لمسة أنيقة.

الملكة إليزابيث الثانية

يتكون بروش الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا من الياقوت الوردي في إطار من الألماس، إذ إنه محاط بعشرة ماسات كبيرة الحجم، بالإضافة إلى عشرة ماسات صغيرة أخرى بينهم.

يعتبر بروش الأمير ألبرت " Prince Albert brooch" من قطع مجوهرات الملكة إليزابيث الثانية المفضلة، والذي أعارته لابنتها الأميرة آن، في الكثير من المناسبات وهو عبارة عن ياقوتة زرقاء ضخمة تحيط بها 12 قطعة من الماس، وهو يحمل اسم "بروش الأمير ألبرت" لأنه هو من أهداه للملكة فيكتوريا قبل يوم زفافهما، وارتدته للمرة الأولى عام 1840.

ترتدي الملكة إليزابيث الثانية، بروش " The Maple-Leaf " من علامة المجوهرات كارتييه، عندما تقوم بزيارة كندا، إذ يعتبر هذا النوع من الزهور رمز من رموز كندا.

وكان الملك جورج السادس أهدى بروش " The Maple-Leaf Brooch" إلى زوجته الملكة إليزابيث الأم " Queen mother" قبل جولتهما إلى كندا عام 1939، وورثته الملكة إليزابيث الثانية من أمها بعد وفاتها.

الأميرة آن

لا نستطيع أن نغفل مدى حب الأميرة آن، ابنة الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا للفروسية، لذلك كثيرا ما تتألق ببروش أنيق من الذهب على هيئة حصان.

 وهناك قطعة مجوهرات أخرى محببة للأميرة آن، وهو بروش "The Diamond Ribbon and Tassel Brooch"، والذي أهداه لها الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا، بمناسبة عٌرسها عام 1973.

الملكة ماكسيما

تألقت الملكة ماكسيما، ملكة هولندا، ببروش على شكل قوس من الألماس والمرصع بحجر السترين "citrine"، ففي حفل تعميد ابنتها الأميرة أماليا، كانت ترتديه ويتدلى منه حجر السترين على شكل قطرة برتقالية متوهجة.

 تفضل ملكة هولندا، ارتداء ملابس بسيطة ومعها بروش بأشكال مميزة، ويأتي بروش الفراشة الذهبي من أكبر البروشات حجما التي ارتدتها الملكة ماكسيما.

الملكة بياتريكس

يشبه بروش "Queen Wilhelmina's brooch" الذي تتألق به الملكة بياتريكس ملكة هولندا السابقة، بروش الأمير ألبرت الذي تتألق به ملكة بريطانيا، وهو يتميز بتصميمه البيضاوي من الذهب الأبيض والألماس وحجر الياقوت الأزرق، وهو من ممتلكات الملكة فيلهلمينا التي حكمت هولندا نهاية القرن الـ 19.

الأميرة ماري

تتألق الأميرة ماري زوجة ولي عهد الدانمارك، ببروش طاقم "The Danish Ruby Parure" والذي يتألف من تاج فاخر وقلادة وبروش وأقراط وإكسسوار الشعر ببريق الألماس والياقوت الأحمر.

ويعود طاقم العائلة الملكية الدانماركية إلى عام 1804، إذ صنع للملكة ديزيريه كلاري ملكة السويد ثم انتقل إلى حفيدتها الأميرة لوفيسا عند زواجها من ولي عهد الدانمارك عام 1869، وبقيا من ممتلكات سيدات القصر الملكي الدانماركي إلى الآن.

الأميرة مارغريت

تزينت الأميرة الأنيقة مارغريت، في حفل تتويج شقيقتها الملكة إليزابيث الثانية، على عرش بريطانيا عام 1953، ببروش "The Cartier Diamond Rose Brooch"، صنع لها خصيصا في عام 1938 بواسطة دار المجوهرات العريقة كارتييه "Cartier"، وعٌرض أيضًا في مزاد كريستي وبيع بأكثر من 280 ألف دولار.