تعرفي على أجمل الأحجار الكريمة التي تٌزين أقراط سيدات العائلات الملكية

 أجمل الأحجار الكريمة التي تزين أقراط سيدات العائلات الملكية

أجمل الأحجار الكريمة التي تزين أقراط سيدات العائلات الملكية

كيت ميدلتون ترتدي أقراط مرصعة بحجر الياقوت الأزرق

كيت ميدلتون ترتدي أقراط مرصعة بحجر الياقوت الأزرق

أقراط

أقراط " Graff " المرصعة بالألماس

الأميرة شارلين تتزين بأقراط

الأميرة شارلين تتزين بأقراط " Graff " المرصعة بالألماس

ميغان ماركل ترتدي أقراط

ميغان ماركل ترتدي أقراط" Cartier Galanterie " في حفل زفافها

أقراط

أقراط" Cartier Galanterie " التي ارتدتها ميغان ماركل يوم عٌرسها

ترتدي أقراط اللؤلؤ كلا من كيت ميدلتون والأميرة ديانا

ترتدي أقراط اللؤلؤ كلا من كيت ميدلتون والأميرة ديانا

الملكة ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق بأقراط اللؤلؤ الساحرة

الملكة ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق بأقراط اللؤلؤ الساحرة

الملكة ماكسيما تتألق بأقراط مرصعة بحجر السترين

الملكة ماكسيما تتألق بأقراط مرصعة بحجر السترين

الملكة ماكسيما ملكة هولندا تتألق بحجر السترين المفضل لديها

الملكة ماكسيما ملكة هولندا تتألق بحجر السترين المفضل لديها

الأميرة ماري تتألق بأقراط

الأميرة ماري تتألق بأقراط " Aquamarine Chandelier Earrings " المرصعة بحجر الأكوامارين

الملكة ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق بأقراط يزينها حجر الروبي

الملكة ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق بأقراط يزينها حجر الروبي

لا يخلو صندوق مجوهرات سيدات العائلات الملكية، من الأقراط التي تزينها الأحجار الكريمة، بكل ألوانها وأشكالها وأحجامها، فمن الألماس المفضل لهن إلى اللؤلؤ الفاخر الذي يحمل معه سحر البحر، إلى الأحجار شديدة الندرة كحجر الروبي والسترين.

وفيما يلي نتعرف على أجمل الأحجار الكريمة التي تزين أقراط سيدات العائلات الملكية.

اللؤلؤ

يتمتع اللؤلؤ بسحر فريد فهو الحجر الكريم الوحيد الذي ينمو داخل المحار، لذا حظى بمكانة عالية، ونال إعجاب الأميرات والملكات على مر العصور، فلا تخلو صناديق مجوهرات سيدات العائلات ملكية من اللآلئ الفاخرة والتي تحمل معها سحر البحر.

ونجد أن كثيرا من سيدات العائلات المالكة تفضل ارتداء أقراط اللؤلؤ ذات الأحجام المختلفة، ومنهن كيت ميدلتون، دوقة كامبريدج التي تتزين بأقراط اللؤلؤ، والتي تختلف في أحجامها، وتعود معظمها في الأصل إلى مجموعة الأميرة الراحلة ديانا، إذ كان يٌعرف عشقها للؤلؤ.

وتتزين أيضا الملكة ليتيزيا، ملكة إسبانيا كثيرا بزوج من الأقراط المرصعة بحبات اللؤلؤ والألماس وهو من صندوق المجوهرات الخاص بها.

الألماس

يعتبر الألماس من الأحجار الكريمة، الصديقة لسيدات العائلات الملكية فهو من الأساسيات في صندوق مجوهراتن، فنرى الأقراط الماسية التي تألقت بها ميغان ماركل في حفل زفافها، إذ تزينت بزوجا من أقراط" Cartier Galanterie "، ولم تكن المرة الأولى التي ترتدي فيها دوقة ساسكس السابقة، هذه الأقراط الماسية، إذ ظهرت بها 3 مرات قبل يوم عٌرسها.

أما الأميرة شارلين زوجة الأمير ألبير الثاني أمير موناكو، تحب إطلالتها بأقراط " Graff " المرصعة بالألماس إذ ظهرت بها في العديد من المناسبات، منها حفل توزيع جوائز الأوسكار، الذي ارتدت فيه قرط " waterfall earrings " المميز.

الأكوامارين

ترتدي الأميرة ماري أيقونة الجمال في العائلة المالكة الدنماركية وزوجة ولي عهد الدنمارك، مجموعة مجوهرات تعكس حبها وشغفها بحجر الأكوامارين، وتعتبر أقراط "Aquamarine Chandelier Earrings "، والتي تضم خمسة أحجار من الزبرجد، من أكثر قطع مجوهراتها أناقة، والتي ارتدتها في عدد من المناسبات الرسمية المختلفة، وظهرت به لأول مرة بعد بضعة أشهر فقط من زواجها.

الياقوت الأزرق

تٌكرر دائمًا كيت ميدلتون ارتداء الحلق الماسي ذو حجر الياقوت الأزرق، الذي يتلاءم مع خاتم خطبتها وهو أيضًا كان من ضمن مجموعة مجوهرات الأميرة ديانا.

وتعتبر الأقراط الماسية، الذي أهداة الأمير ويليام للدوقة في 2010، من القطع المفضلة لديها، إذ ارتدتها لأول مرة في جولتها بكندا، ومنذ ذلك الحين أصبحت من قطع المجوهرات التي تفضلها وتظهر بها في العديد من المناسبات البارزة.

حجر الروبي

يعد حجر الروبي " Ruby" من أكثر الأحجار فخامة وندرة في الوقت نفسه، وبالمقارنة مع حجر الماس الأبيض يعتبر الياقوت الأحمر الأكثر ندرة بأضعاف مضاعفة.

ومن ضمن قطع المجوهرات التي أهدتها الملكة صوفيا لزوجة ابنها ليتيزيا، هي أقراط مميزة بحجر الياقوت الأحمر ومرصعة بالألماس، وكان هذا الحلق قُدم لملكة إسبانيا السابقة من قِبل المملكة العربية السعودية منذ زمن، وبدورها أهدته للملكة الحالية.

حجر السترين

تٌعرف الملكة ماكسيما زوجة الملك ويليام ألكسندر ملك هولندا، بحبها للمجوهرات المرصعة بالأحجار الكريمة، ويعتبر حجر السترين "citrine" ذات اللون الأصفر المتوهج، هو المفضل لديها والذي يزين معظم قطع مجوهرات ملكة هولندا.

ولدى ملكة هولندا العديد من الأقراط المرصعة بحجر السترين، ذات الأحجام المختلفة فمنها أقراط طويلة ذات أحجار كبيرة نوعا، والتي تزينت بها في أكثر من مناسبة، وأخرى أصغر حجما.