أجمل مجوهرات الأميرة يوجين بمناسبة إعلان حملها بطفلها الأول

تتميز الأميرة يوجين، حفيدة الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، بتبنى نهجًا أكثر بساطة في ارتداء قطع مجوهراتها، فهي لا تفضل الإطلال بالكثير من القلادت والأقراط، وبمناسبة إنها ستصبح أم للمرة الأولى، سنتعرف على أبرز مجوهراتها الأنيقة التي تألقت بها.

خاتم خطبة الأميرة يوجين

اختار جاك بروكسبانك زوج الأميرة يوجين، الابنة الصغرى للأمير أندرو دوق يورك وسارة فيرغسون دوقة يورك، خاتم خطوبة رائع مرصع بالألماس، ومستوحاه من قصص الأميرات الخيالية، وهو يحتوي على فص من الياقوت من نوع "padparadscha" الذي يعطيه توهج برتقالي جميل.

تاج زفاف الأميرة يوجين "Greville Emerald Kokoshnik Tiara"

تاج زفاف الأميرة يوجين "Greville Emerald Kokoshnik Tiara"

تألقت الأميرة يوجين، في حفل زفافها بتاج "Greville Emerald Kokoshnik Tiara"، المرصع بحبات من الزمرد باللون الأخضر، والذي يعود ملكيته إلى جدتها الملكة إليزابيث الثانية، والتي أعارته لها يوم عٌرسها.

وللتاج قصة طويلة، إذ صمم التاج من قبل دار المجوهرات الفرنسية بوشرون عام 1919، أى منذ نحو قرن من الزمن، ولكن العائلة المالكة البريطانية تمتلكه منذ قرابة 75 عامًا فقط، وهو يحتوي على جوهرة من الزمرد الفريدة، والتي تبلغ 93.70 قيراط.

 ولم يكن التاج الذى ارتدته الملكات والأميرات، مصمما فى الأصل لأى منهن بل كان ملكًا لسيدة المجتمعات الشهيرة مارجريت جريڤيل، التى أوصت بتحويل مجوهراتها بعد وفاتها إلى الملكة الأم، وعندما توفت الملكة الأم عام 2002، انتقلت المجموعة إلى الملكة إليزابيث الثانية.

الأميرة يوجين تتألق بتاج "Greville Emerald Kokoshnik Tiara"

أقراط زفاف الأميرة يوجين

حرص جاك بروكسبانك "Jack Brooksbank" زوج الأميرة يوجين، أن يقدم لها هدية زفاف متميزة تأخذ الأنظار، فأهداها بمناسبة زفافهما زوجًا مذهلاً من أقراط الزمرد والألماس، التي جاءت متطابقة مع تاج عُرسها.

خاتم الزواج

الأميرة يوجين ترتدي خاتم الزواج من الذهب الويلزي

جاء خاتم زواج الأميرة يوجين، وفقا للتقليد الملكي المتبع في معظم خواتم زفاف سيدات العائلة المالكة البريطانية خلال القرن الماضي، إذ تكون من الذهب الويلزي.

دبابيس شعر

وفقًا لموقع العائلة المالكة البريطانية على الإنترنت "  royal family's official website"، ارتدت الأميرة يوجين، في حفل الاستقبال المسائي بيوم عٌرسها، دبابيس" Wheat-Ear Brooch" للشعر والتي استعارتها أيضا من جدتها الملكة إليزابيث الثانية.

وكعادة قطع المجوهرات الملكية، كان البروش "Wheat-Ear Brooch" في الأصل ملك للملكة أديليد زوجة الملك ويليام الرابع والذي أهداه لها في عام 1830، ثم أصبح من أرث الملكة فيكتوريا في عام 1837، وفي النهاية وصل إلى الملكة إليزابيث الثانية في عام 1952، وكانت ترتديه جلالتها كدبابيس للشعر وبروش.