بالمجوهرات..كيت وميغان يعبران عن حبهما للأميرة ديانا

الأميرة ديانا هي أيقونة المجوهرات الملكية، على مدار السنين وإلى الآن، وتحاول كل من كيت ميدلتون وميغان ماركل، زوجات ابنيها، أن يعبرا عن محبتهما لها بتقليدها وإحياء ذكراها، ولا سيما حين يتعلق الأمر بالمجوهرات الناعمة أو الفاخرة على حدا سواء.

خاتم الياقوت الأزرق

من أشهر مجوهرات كيت ميدلتون هو خاتم زفافها ذات فص الياقوت الأزرق، الذي قدمه لها الأمير ويليام للزواج منها في أكتوبر 2010، والتي تعود ملكيته إلى والدته الأميرة الراحلة ديانا، وكان الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا قدمه لها عام 1981، بمناسبة خطبتهما، وبعد وفاة أميرة ويلز، عاد الخاتم إلى أبنائها ليقدمه ابنها الأكبر إلى دوقة كامبريدج فيما بعد.

ويتكون الخاتم من الياقوت ذو 12 قيراطا وهو مرصع بـ 14 قطعة من الماس، ويحمل توقيع علامة المجوهرات جيرارد " Garrard"، وتقدر قيمته بـحوالي 300 ألف جنيه إسترليني.

أقراط الألماس والياقوت

تٌكرر دائمًا كيت ميدلتون ارتداء الأقراط المتلألئة المصنوعة من الألماس والياقوت الأزرق والذي يتلاءم مع خاتم خطبتها وهو أيضًا كان من ضمن مجموعة مجوهرات الأميرة ديانا.

ويعتبر الحلق الماسي، الذي أهداه الأمير ويليام للدوقة في 2010، من القطع المفضلة لديها، إذ ارتدته لأول مرة في جولتها بكندا، ومنذ ذلك الحين أصبح من قطع المجوهرات التي تفضلها وتظهر بها في العديد من المناسبات البارزة.

خاتم الأكوامارين

زينت ميغان ماركل زوجة الأمير هاري، إصبعها في حفل الاستقبال المسائي في يوم عٌرسها، بخاتم مرصع بحجر الأكوامارين وهو مطابق للخاتم الذي ظهرت به الأميرة ديانا فيما سبق.

بعد طلاقها من أمير ويلز في عام 1996، ارتدت الأميرة ديانا خاتم الزبرجد والماس من علامة المجوهرات " Asprey"، وغالبًا ما كانت ترتديه على إصبعها بدلاً من خاتم خطبتها، وبعد وفاتها، كان الخاتم من نصيب الأمير هاري، وتألقت به ميغان ماركل، في حفل زفاف الاستقبال المسائي في 2018.

أقراط الفراشة

ارتدت ميغان ماركل زوجًا من الأقراط على شكل فراشة في أول جولة ملكية لها في أستراليا، كما فعلت بالضبط الأميرة ديانا.

تاج عقدة العشاق " Lover's Knot Tiara"

تزينت كيت ميدلتون في حفل الاستقبال الدبلوماسي السنوي في قصر باكنغهام في عام 2015، بتاج عقدة العشاق " Lover's Knot Tiara" والذي يتكون من الألماس وبه 19 لؤلؤة متدلية، وهو واحدة من قطع المجوهرات المفضلة للأميرة الراحلة ديانا، والذي أصبح المحبب لدوقة كامبريدج فيما بعد، وارتدته في حفلات الاستقبال الدبلوماسية في الأعوام التالية 2016، و2017.

حروف أسمائهن الأولى

كانت الأميرة ديانا، تتابع خطوط الموضة حتى قبل أن تنضم للعائلة المالكة البريطانية، فقد تم التقاط صورة لها، وهي ترتدي قلادة معلق بها أول حرف من اسمها وهو " D"، وكانت تبلغ من العمر حينذاك 19 عامًا، وازداد وقتها الاهتمام الإعلامي بها بسبب الأنباء التي ترددت عن احتمالية زواجها من الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا.

وبعد أكثر من 30 عاما وبالتحديد في يوليو 2019، ظهرت ميغان ماركل في بطولة ويمبلدون مرتدية قلادة ناعمة وأنيقة للغاية عليها حرف " A '' وهو الحرف الأول من اسم ابنها آرتشي، وهي رسالة محبة أخرى ترسلها ميغان فهي أكثرهن على الإطلاق في استخدام مجوهرتها لتعبر عن حبها لأحبائها، ولا سيما أنها تعرف مدى تعلق زوجها الأمير هاري بوالدته.