بروش الألماس والذهب المفضل لدى ملكة بريطانيا.. فمن أهداه لها؟

الملكة إليزابيث ترتدي بروش

الملكة إليزابيث ترتدي بروش "THE BIRD OF PARADISE JUBILEE BROOCH"

بروش

بروش "THE BIRD OF PARADISE JUBILEE BROOCH"

الملكة إليزابيث الثانية ترتدي البروش المهداه من حكومة سنغافورة

الملكة إليزابيث الثانية ترتدي البروش المهداه من حكومة سنغافورة

حكومة سنغافورة أهدت ملكة بريطانيا بروش

حكومة سنغافورة أهدت ملكة بريطانيا بروش "THE BIRD OF PARADISE JUBILEE BROOCH"

ملكة بريطانيا تتزين ببروش

ملكة بريطانيا تتزين ببروش "THE BIRD OF PARADISE JUBILEE BROOCH"

مجوهرات ملكة بريطانيا، لا أحد منا يعلم كم عدد البروشات في صندوق مجوهرات الملكة إليزابيث الثانية، إذ لدى ملكة بريطانيا مجوعة كبيرة من القطع الفاخرة والتي لا تقدر بثمن، ولكن من المؤكد أن هناك بعض القطع القريبة من قلبها.

 وفيما يلي نتعرف علي البروش المفضل لدي الملكة إليزابيث الثانية، ومن أهداه لها؟.


تحرص الملكة إليزابيث الثانية الظهور بإطلالات أنيقة، والتزيين بقطع مجوهراتها الثمينة، التي تخطف الأنظار، ولكن في الأعوام الـ 8 الأخيرة تألقت أكثر من مرة ببروش " THE BIRD OF PARADISE JUBILEE BROOCH" المفضل لديها والمصنوع من الألماس والذهب، وغالبًا ما ترتديه مع سترات ذات ألوان زاهية.

وكانت هذه القطعة الجذابة المصنوعة من الذهب عيار 18 قيراطًا، ومرصعة بـ 61 ماسة، هدية حكومة سنغافورة للملكة إليزابيث الثانية، بمناسبة اليوبيل الماسي لجلالتها عام 2012، وهو بروش على طراز بيراناكان التقليدي "traditional Peranakan-style brooch "، وهو من صنع صائغ المجوهرات توميس كوان " Thomis Kwan" المقيم في سنغافورة.

والطريف في قصة البروش أنه لم يصنع للملكة إليزابيث الثانية خصيصا، وإنما كان ضمن مجوهرات متجر كوان، ولكنه لم يكن يعلم وهو يصنعه إنه سيكون من القطع المفضلة لدى ملكة بريطانيا.

وفقا لموقع "express" إنه إحدى الهدايا النادرة التي أضيفت إلى خزانة الملكة إليزابيث الثانية للمجوهرات، وتضيف الصحيفة، إنه تم بيع تصميم البروش الجذاب بعد أهدائه لملكة بريطانيا، بقيمة 5200 جنيه إسترليني.

وتزينت به الملكة إليزابيث الثانية في أكثر من مناسبة:

في يونيو 2017، ارتدت ملكة بريطانيا، بمعطف باللون الأخضر الليموني، في اليوم الأول من "Royal Ascot " وزينت أزيائها بالبروش الأنيق.

في يوليو 2017، تألقت الملكة إليزابيث الثانية، بمعطف باللون الأصفر الكناري وطابقت معه قبعة باللون نفسه، أثناء افتتاح مقر شرطة العاصمة الجديد، نيو سكوتلاند يارد، وأيضا ارتدت بروش "THE BIRD OF PARADISE JUBILEE BROOCH".

وفي تعميد الأميرة شارلوت، تزينت ببروش " THE BIRD OF PARADISE JUBILEE BROOCH" على معطف باللون الوردي.

في مارس 2019، ارتدت البروش نفسه مع معطف برتقالي نابض بالحياة وقبعة باللون نفسه، لزيارة متحف العلوم في لندن.