سحر الياقوت الأزرق يتجسد في المجوهرات الملكية

افخم المجوهرات الملكية، مثلما يبهرنا الياقوت الأزرق حجر مواليد سبتمبر بجماله الخلاب فهو يبهر الاميرات والملكات ويسرق قلوبهن بالسحر الأخاذ والفخامة التي تلفت الانظار على الفور حين يتألق في أروع تصميمات المجوهرات، وبمناسبة شهر سبتمبر نطالع مجموعة من افخم المجوهرات الملكية من الياقوت الأزرق التي تمتعت بالجاذبية والسحر وعبرت عن عشق كل نساء الأرض لهذا الحجر الخلاب..

افخم المجوهرات الملكية من الياقوت الأزرق حجر مواليد سبتمبر

عقد الاميرة ديانا

عقد الأميرة ديانا من اللؤلؤ والياقوت الأزرق

كانت الأميرة الراحلة ديانا تشتهر بعشقها اللامتناهي للياقوت الأزرق، فهو الحجر المفضل لديها واقتنت منه العديد من المجوهرات، ومن أشهر مجوهرات الياقوت الخاصة بالأميرة ديانا كان عقد شوكر خلاب مفعم بالفخامة والكلاسيكية.

ويبرز العقد ذوق الأميرة الراقي فهو بالأصل بروش من الذهب الأبيض والماس وحجر الياقوت البيضاوي أهدته إليها الملكة الأم بمناسبة زفافها الى الأمير تشارلز، وطلبت الأميرة ديانا من دار جيرارد وضع البروش في عقد من مصفوفات اللؤلؤ الساحرة.

خاتم خطبة كيت ميدلتون

خاتم خطبة كيت ميدلتون

يعد خاتم خطبة كيت ميدلتون أشهر مجوهرات الياقوت الأزرق الملكية خلال القرن الـ21، فقد مرت علاقة كيت ميدلتون بالأمير ويليام بالعديد من العقبات قبل أن يتم اعلان الخطبة عام 2010.

ولفتت الخطبة أنظار العالم نظراً لمكانة الأمير كوريث للعرش البريطاني وابن لأميرة القلوب الراحلة ديانا كما أعادت الخطبة الى الأذهان روح الأميرة الراحلة بفضل خاتم الخطبة المميز.

فقد اختار الأمير أن يقدم لعروسه خاتم خطبة والدته الراحلة المميز بأناقة أحجار الماس وحجر الياقوت الأزرق البيضاوي كتعبير عن محبته الكبيرة.

تاج The Océan Tiara

الأميرة شارلين ترتدي تاج The Océan Tiara

وفي مجال العشق أيضاً نجد قطعة مجوهرات ملكية أخرى بالياقوت الأزرق تألقت في القرن الـ21 وهي تاج The Océan Tiara الفاتن الذي قدمه الأمير ألبرت أمير موناكو لخطيبته تشارلوت ويتستوك عام 2011 في ليلة الزفاف.

ويتمتع التاج الذي صممته ونفذته دار فان كليف أند أربلز بتصميم انسيابي من وحي أمواج البحر للتعبير عن شخصية العروس التي كانت بطلة أولمبية بالسباحة ويشمل التاج أقراط من نفس التصميم وخاتم.

وبالرغم من الابداع الساحر في هذا التاج الا ان شارلين ويتستوك تعشق ارتدائه كقلادة ولم تظهر كتاج مطلقاً سوى في جلسة تصوير لإحدى المجلات العالمية.

تاج The Dutch Sapphire Tiara

الملكة ماكسيما ترتدي تاج The Dutch Sapphire Tiara

ثمة تاج آخر معبر عن الحب والعشق لكنه يعود الى حقبة مختلفة تماماً وهو تاج The Dutch Sapphire Tiara الذي تقتنيه العائلة الملكية الهولندية وترتديه الملكة ماكسيما ملكة هولندا في مختلف الاطلالات.

ويعود التاج الى القرن الـ19 حيث قام الملك فيليم الثالث ملك هولندا بطلب تصميم تاج من الياقوت الأزرق ليقدمه الى عروسه الملك إيما بمناسبة الزواج.

طقم George VI Victorian Suite

الملكة اليزابيث ترتدي طقم George VI Victorian Suite

يعد طقم George VI Victorian Suite من الأطقم المفضلة لدى الملكة اليزابيث الثانية، فهو طقم من العصر الفيكتوري يتألف من تاج وقلادة وأقراط بفخامة الماس والياقوت الأزرق.

وكان الطقم هدية من والدها الملك جورج السادس اختاره من مقتنياته الخاصة ليقدمه لابنته بمناسبة زفافها عام 1947، ولا شك ان الابنة والملكة المستقبلية عشقت هذه الهدية المميزة.

أقراط الملكة ليتيزيا

 الملكة ليتيزيا ترتدي أقراط الماس والياقوت الأزرق

لاشك ان ليتيزيا ملكة أسبانيا من أكثر الملكات أناقة وفخامة في الوقت الحالي فهي تتحلى بالذوق الرفيع الملكي في كل اطلالاتها وتعشق بالطبع المجوهرات الملكية اللافتة.

وتتألق الملكة ليتيزيا بالفخامة مع أقراط متدلية من الماس والياقوت الأزرق بتصميم الشارات العسكرية وهو تصميم مفضل لدى العائلات الملكية، وهي هدية من زوجها الملك فيليب السادس.

عقد The Grimaldi Sapphire Necklace Tiara

الأميرة كارولين ترتدي عقد The Grimaldi Sapphire Necklace Tiara

تماماً كوالدتها الراحلة غريس كيلي تتمتع الاميرة كارولين أميرة موناكو بالذوق الرفيع ولمسات الفخامة في كل اطلالة حيث تعشق ارتداء عقد The Grimaldi Sapphire Necklace Tiara .

وهذا العقد يمكن ارتدائه كتاج أيضاً وهو من ممتلكات عائلة غريمالدي حيث يتميز بتصميم أنيق من الذهب الأصفر والماس وأحجار الياقوت الأزرق.