تعرفي على قطع مجوهرات الملكة إليزابيث الثمينة التي تعيرها لسيدات عائلتها الملكية

لعل الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، إحدى أهم الملكات اللاتى اشتهرن بمجوهراتهن الثمينة والنادرة، بعضها إرث من جداتها، والآخر خاص بها، سواء صنع من أجلها، أو حصلت عليه كهدية.

وتعير الملكة إليزابيث قطع مجوهراتها الثمينة إلى سيدات عائلتها الملكية، لترتديهن في المناسبات الرسمية، وسنتعرف هنا على بعضن منها.

تاج " Mary's Fringe Tiara"

ارتدت الملكة إليزابيث الثانية في حفل زفافها عام 1947، تاج " Mary's Fringe Tiara"، ولهذا التاج قصة مربكة، حيث كٌسر تاج العروس عن طريق الخطأ قبل دقائق من ارتدائه، واضطرت الشرطة إلى أخذه إلى ورشة جواهرجي القصر، إذ سارع إلى إصلاحه وإرجاعه إليها.

وعندما تزوجت ابنة الملكة إليزابيث الثانية، الأميرة آن، استعارت تاج أمها " Mary's Fringe Tiara" في حفل زفافها.

أقراط اللؤلؤ المتدلية " Pearl Drop Earrings"

ارتدت الملكة إليزابيث الثانية، أقراط اللؤلؤ المتدلية " Pearl Drop Earrings"، في احتفالات اليوبيل الفضي لتوليها عرش بريطانيا في عام 1977، ولم تعد ترتديه أبدا، لكن كيت ميدلتون زوجة الأمير ويليام حفيد الملكة ظهرت به مرتين في جوالاتها الملكية الخارجية في كندا وهولندا.

قلادة "الملك نظام"

أهدى الملك نظام، ملك "حيدر آباد" بالهند، الملكة إليزابيث هذه القلادة من كارتييه بمناسبة زواجها، وهو مكون من 38 ماسة لامعة بالإضافة إلى 13 ماسة بقطع الزمرد على شكل الكمثرى.

وظلت قلادة "الملك نظام" في صندوق مجوهرات الملكة إليزابيث، حتى اختارته كيت ميدلتون، لإطلالة ملكية في معرض الصور الوطني " National Portrait Gallery" عام 2014.

شوكر اللؤلؤ " Pearl Choker"

تمتلك الملكة إليزابيث الثانية، العديد من قلادات اللؤلؤ، ولكن شوكر اللؤلؤ " Pearl Choker" ذو القفل الماسي، من القطع المميزة التي ارتدتها الملكة عام 1983، وتألقت بها أيضًا الأميرة الراحلة ديانا، وبعد ما يقرب من 25 عامًا، زينت كيت ميدلتون رقبتها بهذه القطعة الرائعة في الاحتفال بعيد زواج الملكة في عام 2017.

بروش " The Maple-Leaf "

أهدى الملك جورج السادس بروش " The Maple-Leaf Brooch" إلى زوجته الملكة إليزابيث الأم " Queen mother" قبل جولتهما إلى كندا عام 1939، وورثته الملكة إليزابيث الثانية من أمها بعد وفاتها.

 وتعيره الملكة إليزابيث الثانية، إلى كيت ميدلتون دوقة كامبريدج، وكاميلا باركر دوقة كورنوال عندما تقومان بزيارة كندا.