مجوهرات ملكية بالأكوامارين حجر شهر مارس

مجوهرات ملكية بالأكوامارين حجر شهر مارس ،حجر الأكوامارين حجر ساحر يسرق الأضواء بلونه الأزرق ذي الشفافية والنقاء الخلاب، ويزين الأكوامارين أجمل تصميمات المجوهرات الملكية منذ أقدم العصور ،وبمناسبة حلول شهر مارس نشاهد اليوم مجموعة من أجمل مجوهرات ملكية تتألق بفخامة حجر الأكوامارين فهو حجر مفضل لدى الأميرات والملكات في كل العالم.

أجمل مجوهرات ملكية بالأكوامارين حجر شهر مارس :

طقم  Brazilian Aquamarine Parure

طقم Brazilian Aquamarine Parure

يعد هذا الطقم الفاخر أشهر مجوهرات ملكية من حجر الأكوامارين على الاطلاق فهو يتألق في اطلالات الملكة اليزابيث الثانية بالسحر والفخامة في مجموعة من تاج وأقراط وقلادة واسوارة.

وكانت الملكة اليزابيث قد تلقت هذه الأحجار من الأكوامارين الساحر كهدية من البرازيل وطلبت من دار مجوهرات جيرارد ترصيعها في تصميم طقم ملكي خالد ببريق الماس.

خاتم  Princess Diana's Aquamarine Ring

 خاتم Princess Diana's Aquamarine Ring

من أشهر الأميرات اللائي تألقن بأطقم مجوهرات ملكية من الأكوامارين كانت الأميرة ديانا التي قامت بطلب تصميم خاتم واسوارة بحجر الأكوامارين من علامة أسبري وذلك قبل وفاتها بسنوات.

وحصد خاتم الكوكتيل الخاص بالأميرة ديانا بإهتمام اعلامي متزايد بعد أن قام الأمير هاري بإهداء الخاتم لميغان ماركل بمناسبة حفل الزفاف عام 2018.

طقم   the Dutch Aquamarine Parure

طقم the Dutch Aquamarine Parure

تتألق سيدات العائلة الملكية الهولندية بطقم  the Dutch Aquamarine Parure وهو طقم من تاج وأقراط وبروش وقلادة حيث يعود الى الملكة يوليانا وصنع عام 1927.

تاج  Sweden's Aquamarine Kokoshnik Tiara

تاج Sweden's Aquamarine Kokoshnik Tiara

ترتدي الأميرة مادلين وباقي نساء العائلة الملكية السويدية في مختلف المناسبات تاج Sweden's Aquamarine Kokoshnik Tiara وهو يعود الى الملكة مارغريت.

ويتمتع التاج بتصميم أرت ديكو حيث صنع عام 1929 وذلك بطلب من الملك كارل جوستاف لزوجته الملكة مارغريت ويتألق بأحجار الأكوامارين البيضاوية الفاخرة.

مجوهرات الأميرة ماري بالأكوامارين

مجوهرات الأميرة ماري بالأكوامارين

تتمتع الأميرة ماري زوجة ولي عهد الدانمارك بإمتلاكها لعدة قطع من مجوهرات ملكية بحجر الأكوامارين فهي عاشقة لهذا الحجر الخلاب، ومنذ زواجها بالأمير تلقت العديد من هدايا مجوهرات الأكوامارين من زوجها الأمير فريدريك.

ومن اشهر مجوهرات الأكوامارين لدى الأميرة ماري عقد تشوكر بحبات اللؤلؤ وحجر الأكوامارين وأقراط شاندلييه من الأكوامارين والماس.

طقم The Luxembourg Aquamarine Bandeau

طقم The Luxembourg Aquamarine Bandeau

ترتدي الأميرة ستيفاني أميرة لوكسمبورغ طقم The Luxembourg Aquamarine Bandeau وهو من أفخم أطقم المجوهرات الملكية التي تمتلكها العائلة الدوقية في لوكسمبورغ.

يعود الطقم الى خمسينات القرن الماضي حيث صنع من أحجار الأكوامارين خصيصاً للأميرة جوزفين شارلوت بمناسبة زواجها من دوق لوكسمبورغ عام 1953 ويتكون الطقم من تاج وأقراط وقلادة واسوارة.

تاج  Countess of Wessex Aquamarine Tiara

تاج Countess of Wessex Aquamarine Tiara

تتألق ستيفاني كونتيسة ويسكس وزوجة ادوارد نجل الملكة اليزابيث بالأناقة الملكية الساحرة وهي ترتدي تاج Countess of Wessex Aquamarine Tiara وهو من الهدايا التي تلقتها عند الزواج ويتمتع بتصميم زخرف من الماس مع حجر ساحر من الأكوامارين ويمكن ارتدائه كقلادة ايضاً.