الكويتية ضحى الرمضان لـ"هي" : تعاونّا مع المصممة "إيفا فيهرين" بسبب تصاميمها المميّزة

دبي - "مايا صبّاح" Maya Sabbah

يُعدّ "أوباد" Aubade أحد متاجر المجوهرات الفريدة التي تجمع تحت مظلّتها باقة مختارة من أبرز علامات المجوهرات الراقية والأنيقة، وتقدّم إبداعاتها في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط. وقد لعب المتجر منذ افتتاحه دورا محوريا في نمو مشهد المجوهرات الراقية ذات اللمسة المعاصرة بالمنطقة، وذلك من خلال اعتماده على مجموعة متميزة من المصممين البارعين.

وكشف المتجر هذا الشهر عن إطلاق تشكيلة مصغّرة من المجوهرات الحصرية بالتعاون مع علامة المجوهرات الشهيرة "إيفا فيهرين" Eva Fehren، فكان لـ "هي" هذا اللقاء الحصري مع رائدة الأعمال الكويتية ضحى الرمضان صاحبة متجر مجوهرات "أوباد" في الكويت.

هلا أخبرتِنا عن هذه التشكيلة المصغّرة مع"إيفا فيهرين" Eva Fehren.

تضمّ التشكيلة نماذج رائعة من ابتكارات "إيفا" الأكثر مبيعا، وقد صيغت ضمن ترصيعات من قطع الزمرد بدلا من الألماس الأبيض. ونظرا إلى الإقبال الكبير من قبل العملاء تجاه تشكيلة "أوف-سيت" التي أطلقتها إيفا من الألماس الأبيض في معرضنا الخاص بالكويت، فقد أردنا تقديم نسخة مطابقة من هذه التصاميم، ولكن باستعمال الزمرد، وهو ما قاد العلامة إلى إبداع أولى تشكيلاتها من المجوهرات الحافلة بالأحجار الملوّنة.

وقد كان من الصعب جدا بالنسبة لـ "إيفا" الحصول على هذه الأحجار، ولكن بعد البحث عن مصادر متعدّدة حول العالم، تمكنت أخيرا من إيجاد قطع زمرّد من زامبيا وكولومبيا ضمن أشكال مختلطة استطاعت توظيفها بنجاح.

ما الذي ألهمكم للتعاون مع هذه المصممة بالتحديد؟

حدث ذلك عندما زارت المصممة إيفا الكويت لحضور معرض التسوّق في متجر "أوباد" خلال شهر مارس 2019. وقد لاحظنا إعجاب الحضور بتشكيلتها المشاركة في المعرض بعنوان "أوف-سيت"، لذلك بدأنا بطرح الأفكار لإضافة لمستنا الخاصة إلى هذه التشكيلة، وذلك عبر صياغة قطع أصيلة تخاطب عملاءنا بشكل مباشر. وقد اخترنا الزمرّد ليكون الحجر النفيس المستعمل، فهو يتمتّع بشعبيّة كبيرة في المنطقة.

هل تمثّل التشكيلة الجديدة أول تشكيلة حصرية ومصغّرة تطلقها "أوباد"؟

إنها أول تشكيلة مصغّرة وحصريّة نطلقها بالفعل، وقد عملنا في السابق على تصميم أو تعديل بعض القطع لمرة واحدة فقط، بالتعاون مع شركائنا المصمّمين، ولكن هذا التعاون هو الأول الذي ينتج عنه تشكيلة مستقلة بحد ذاتها. وقد استمتعنا كثيرا بكل مراحل العمل، لذلك نأمل معاودة التجربة من جديد.

ما القطعة التي تجدونها الأجمل في التشكيلة؟

بالنسبة لي، أفضّل "أوف-سيت ستَد" التي تتكون من لوح مرصّع بالألماس مع حجر فريد من الزمرّد يزيّن نهاية القطعة. إنه إبداع خفيف الوزن، ولكنه جذّاب للغاية، ويمكن ارتداؤه وحده أو مع مجوهرات أخرى لإطلالة جريئة.

لماذا اخترتم الزمرّد بدلا من الألماس في هذه التشكيلة المصغّرة؟

عند اختيار القطع للمتجر، فإنني دائما ما أنجذب نحو الزمرّد لأسباب متنوعة. فاللون الأخضر يحظى بخصوصية مهمة في مجتمعاتنا على الصعيدين الثقافي والإسلامي، لذلك فقد توجهنا إلى الزمرّد لأنه الخيار الأمثل. وقد لاحظنا أن معظم عملائنا يختارون الزمرّد عندما يبحثون عن حجر ملّون، وهو يأتي دائما في المرتبة الثانية بعد الألماس ضمن قائمة التفضيلات. ولأن "إيفا" أبدعت بابتكاراتها السابقة من الألماس، فقد قررنا أن نكسو هذه التشكيلة المصغّرة بالزمرّد، باعتبارنا ندرك مدى التناغم والانسجام بينه وبين عملائنا. كما شعرنا بأن اللون الأخضر لهذا الحجر الثمين سيتباين بشكل رائع مع الذهب الأبيض الداكن الذي تشتهر به مجوهرات "إيفا".

إلى أي مدى تهتمّ "أوباد" بطرح مجوهرات مبتكرة وفق مبادئ التجارة النزيهة، وخاصة في ما يتعلّق باستيراد الألماس والزمرّد والأحجار الكريمة الأخرى؟

عندما بدأت العمل في قطاع المجوهرات، لم أكن على دراية جيدة بقضايا التجارة النزيهة والألماس المستورد من مصادر موثوقة. ولكن مع مرور السنين، انتشر الوعي بهذه القضايا على نحو واسع بفضل مواقع التواصل الاجتماعي، وهكذا تعلّمت الكثير حول أهمية استيراد الألماس ضمن شروط نزيهة. ولحسن الحظّ، فإننا نعمل مع علامات تجارية تتبنّى هذا التوجّه على قائمة أولوياتها، وتركّز على استيراد الذهب والأحجار الكريمة من مصادر موثوقة أخلاقيا.

هل ستكون هنالك اتفاقيات تعاون أخرى مع "إيفا فيهرين" في المستقبل؟

بالتأكيد، فقد حظيت التشكيلة بإشادة واسعة من قبل عملائنا الحاليين والجدد على حدّ سواء. لذلك، فنحن متحمّسون لمواصلة العمل المشترك والنمو وإنتاج مزيد من القطع الحصريّة في المواسم المقبلة. وقد اخترنا بالفعل الحجر الجديد الذي سيشكّل محور التعاون القادم.