بالصور: مقارنة بين تيجان عرائس العائلة الملكية البريطانية .. من الأجمل؟

تيجان زفاف العائلة الملكية البريطانية، تحكي حكاية عنوانها الفخامة والعراقة. فقبل أيام قليلة  التفت أنظار العالم إلى حفل زفاف الأميرة يوجين حفيدة الملكة إليزابيث، وقد أدهشتنا جدا بتاجها الفاخر الذي توجت به رأسها في حفل زفافها، بتصميم أنيق من ألق الماس وروعة الزمرد، لتجعلنا هذه الأميرة الشابة نسترجع تيجان عرائس العائلة الملكية البريطانية، ونعقد مقارنة بينها.

  لهذا نعرض لك صور تيجان عرائس العائلة البريطانية، لتخبرنا برأيك ما أكثر تاج لفت نظرك وأعجبك؟

تاج الملكة إليزابيث

تاج الملكة اليزابيث من أكثر قطع المجوهرات المحببة إلى قلبها

يعد تاج الملكة إليزابيث في يوم زفافها، من أفخر مقتنيات مجوهراتها، وأعز القطع على قلبها، فقد استعارته الملكة من والدتها ليوم زفافها، وهو من علامة Garrard، حيث صنع في عام 1913، وقد ورثته الملكة إليزابيث عن والدتها بعد وفاتها.

تاج الأميرة يوجين

 الأميرة يوجين بالزمرد والماس

قبل أيام اتجهت أنظار العالم إلى حفل زفاف الأميرة يوجين حفيدة الملكة إليزابيث، متوجة بتاج Greville Emerald Kokoshnik tiara المصاغ من الألماس والزمرد الفاخر ويحمل في وسطه حجر زمرد ضخم يبلغ وزنه 93.7 قيراط. ويعد التاج، قطعة فاخرة من مجموعة مجوهرات حصلت عليها الملكة إليزابيت من والدتها، وهو من تصميم العلامة الراقية بوشرون، يعود تصميمه إلى عام 1919.

يذكر أن التاج ينتمي إلى مجموعة مجوهرات Greville التي حصلت عليها الملكة إليزابيث من إرث والدتها الملكة الأم. أما الملكة الأم فقد حصلت بدورها على مجموعة مجوهرات غريفيل Greville من مارغريت غريفيل وهي سيدة مجتمع مشهورة عرفت بعشقها للمجوهرات الفاخرة وكانت صديقة مقربة للملكة ماري

تاج كيت ميدلتون في حفل زفافها من الأمير ويليام

تاج كيت ميدلتون في زفافها ببريق الماس

تاج كيت ميدلتون في حفل زفافها من الأمير ويليام هو إعارة من الملكة إليزابيث التي بدورها حصلت عليه من قبل والدتها كهدية فخمة حين بلغت الثامنة عشرة.

التاج الذي يحمل  اسم Halo Tiara ، هو من تصميم العلامة الراقية كارتييه،  وهو مرصع بـ 739 قطعة ألماس براقة، ويعتبر هذا التاج من القطع المحببة جدا إلى قلب الملكة إليزابيث، وقد أعارته في المناسبات المهمة والفخمة إلى أختها الأميرة مارغريت وابنتها آن.

تاج ميغان ماركل في حفل زفافها من الأمير هاري

 ميغان ماركل تتألق بتاج الملكة ماري

اختارت الأميرة ميغان ماركل في حفل زفافها  على الأمير هاري، تاج Queen Mary Filigree، وهو يعود للملكة ماري، وقد صمم عام 1932، ويتميز بشكله الأنيق الكلاسيكي، مرصعا بقطع الماس البراقة، وقد نسقت معه أقراط كارتييه الدائرية بتصميم ناعم من الماس.

تاج الأميرة ديانا في حفل زفافها من الأمير تشارلز

تاج الأميرة ديانا في حفل زفافها

هو واحد من أجمل واشهر قطع مجوهرات الأميرة ديانا التي تألقت بها، ويعرف بتاج سبنسر، صمم بإبداع العلامة الشهيرة Garrad،

وهو قطعة مجوهرات متوارثة في عائلة سبنسر، حتى تألقت به  الليدي ديانا في حفل زفافهاعام 1981، وفي مناسبات أخرى، واليوم هو بحوزة  إيرل سبنسر وهو شقيق الأميرة الراحلة ديانا.