مجوهرات ملكية استثنائية في مزاد سوذبيز لمقتنيات عائلة بوربون وماري أنطوانيت

يشهد شهر نوفمبر القادم حدثاً هاماً واستثنائياً في مزادات المجوهرات حيث تقدم دار سوذبيز مزاداً في جنيف لمجوهرات من أهم المجموعات التاريخية والملكية.

فالمجوهرات المعروضة تعود الى عائلة آل بوربون الأوروبية الشهيرة والتي تشكل حقبة هامة من تاريخ أوروبا منذ عصر لويس السادس عشر وصولاً الى سقوط الامبراطورية النمساوية المجرية.

طقم من الماس تعود بعض قطع الماس الى الملكة ماري أنطوانيت

وتضم هذه المقتنيات الثمينة زهاء 200 عام من التاريخ والشخصيات الهامة بتفاصيل وأحداث عاصفة ومناسبات راقية وحروب وصراعات وثورات.

ونظراً للأصول النبيلة والملكية التي تتمتع بها عائلة آل بوربون فيمكن بسهولة تصور مدى أهمية مقتنيات ومعرض مزاد المجوهرات القادم.

تاج تاريخي من الماس

فقد تضمنت العائلة التي يعود نسبها الى لويس الأول في العصور الوسطى عدة ممالك وعروش منها فرنسا واسبانيا والنمسا وصقلية ونافارا ونابولي ولوكسمبورغ.

كما تزوجت أشهر ملكات فرنسا ماري أنطوانيت التي تنتمي الى سلالة هابسبورغ من لويس السادس عشر مما جعل ارتباطها بآل بوربون يزيد من أهمية مقتنياتها ومجوهراتها التي يعرض بعضها للمرة الأولى.

بروش للشعر يعود الى عام 1900

ومن المعروف أن الكثير من مجوهرات العائلة الملكية الفرنسية وخصوصاً مجوهرات ماري أنطوانيت قد فقدت خلال فترة الثورة الفرنسية مما يزيد من ندرتها وقيمتها، وما تبقى منها توارثته العائلة وحاشية الملكة وماري تيريز ابنة ماري انطوانيت التي عاشت في النمسا وأورثتها الى أحفادها.

وتبدو هذه التفاصيل التاريخية واضحة في قطع المجوهرات التي تمتعت بفخامة وثراء نادر يحبس الأنفاس ويثير الشغف الى الاقتراب من هذه القطع التاريخية النادرة.

مجوهرات تاريخية نادرة في مزاد سوذبيز

ويعتبر هذا المزاد من أهم مزادات الموسم نظراً للنبل والصفة التاريخية التي تتمتع بها المعروضات والتي تعرض للشراء للمرة الأولى.

ونظراً لظهورها لأول مرة فيمكن للجمهور الشغوف تلقي رسائل هذه المجوهرات الساحرة من التفاصيل التاريخية وما تمنحه من نظرة على حياة أصحابها الأصليين قبل قرون.

بروش تاريخي مع الأحجار الكريمة

كما تبهر المعروضات جمهورها بما تتمتع به من جمال بالغ يتمثل فيما تحمله من أحجار ثمينة وخلابة وابرازها للبراعة الفنية والاهتمام في ذلك الزمان.

وفي 12 نوفمبر 2018 سيكون جمهور سوذبيز في جنيف على موعد مع الحظ لاستكشاف هذه المجموعة الخلابة المحملة بالأسرار والتاريخ واقتنائها.

مجوهرات آل بوربون وماري أنطوانيت تثير شغف الجمهور

وفي هذه الصور نلقي نظرة على جانب من معروضات مزاد سوذبيز الفريد القادم لمجوهرات عائلة آل بوربون وماري أنطوانيت.