المصممة السعودية سمر العساف لـ هي : أتمنى أن أصعد بماركة مجوهراتي إلى العالمية

سلسال قرن الغزال الثالثة

سلسال قرن الغزال الثالثة

قلادة مفتاح الملكة

قلادة مفتاح الملكة

مظلة البهلوان من تصاميم سمر

مظلة البهلوان من تصاميم سمر

سلسال قرن الغزال الاولى

سلسال قرن الغزال الاولى

اساور مفتاح الملكة

اساور مفتاح الملكة

مجوهرات من تصاميم سمر العساف

مجوهرات من تصاميم سمر العساف

مجوهرات من تصاميم سمر العساف

مجوهرات من تصاميم سمر العساف

اساور قرن الغزال من تصاميم سمر

اساور قرن الغزال من تصاميم سمر

اساور البهلوان

اساور البهلوان

لمعت أسماء الكثير من السيدات السعوديات في عالم تصميم المجوهرات ، لذا بات التنافس أكثر وأوسع بين المصممات لاظهار أجمل مالديهن في تصميم المجوهرات  ، مصممة المجوهرات سمر العساف كان لديها حلم الوظيفة في هذا المجال إلا أن طموحها جعلها مصممة تطمح للوصل إلى العالمية لتشاركنا من خلال هذا اللقاء الخاص لموقع هي بدايتها وطموحها.

 عرفينا عنك أكثر سمر

اسمي سمر محمد العساف من مواليد مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية وأتممت مراحلي الدراسية فيها، وتخصصت في المرحلة الجامعية بقسم القرآن الكريم والدراسات الاسلامية ، و املك الكثير من الهوايات من أبرزها تصميم المجوهرات و التصوير الفوتوغرافي والذي ساعدني منذ بدايتي لإبراز قطع المجوهرات الخاصة بي واظهارها بأبعاد مختلفة وذلك بجلسات تصوير خاصة أقوم بها قبل اطلاق كل مجموعة .

 كيف كانت بدايتك في تصميم المجوهرات؟

بعد انتهاء دراستي الجامعية بدأت بالتقديم على الوظائف المطلوبة في دور المجوهرات كمصممة كوني أمتلك شغف كبير لهذا المجال واملك هواية الرسم ، ولكن لم تتح لي الفرصة للعمل في هذا المجال فقررت ان اخوض شغفي بنفسي وابدا بتصميم المجوهرات وفعلا بدأت بالتعلم ولجات الى الكتب وشبكة الانترنت والاحتكاك بالمصممات الأكثر خبرة وباع طويل في هذا المجال لأكتسب منهم الخبرات اللازمة وكذلك طورت من نفسي من خلال الدورات ، و في تلك الفترة كنت اصمم قطع حصرية لي ولكن بعد زيارتي لمدينة باريس قررت بجدية ان اخذ هذه الهواية للاحتراف واكون مصممة مجوهرات سعودية بارزة في هذا المجال .

ما الذي يميز تصاميم سمر عن غيرها من التصاميم ؟

احرص على عكس هويتي وهي تصميم مجوهرات متنوعة انيقة ، راقية وعصرية تحمل في طياتها حكايات من الواقع والخيال وتقدم بطريقة فيها كثير من الابداع لإرضاء جميع الأذواق مع اختلافها.

لمن تتمنى سمر أن تصمم لها المجوهرات من المشاهير؟ ولماذا ؟

من الوطن العربي المغنية الجذابة مايا دياب والفنانة أحلام الشامسي لانهم شخصيات جريئة في انتقاء المجوهرات ودائما إطلالاتهن مبهرة وهذا يتيح للمصمم الابداع في التصميم بدون قيود ، وعالميا سأختار جيجي حديد.

 هل تأثرت بأي من مصممي المجوهرات العالميين؟

انا مطلعة على كثير من دور المجوهرات العالمية و بالتأكيد هم مدارس للمصممين وخاصة المبتدئين، كل قطع المجوهرات التي أطلقتها دور المجوهرات العالمية فيها كثير من الأفكار والابتكار والإبداع في مجال الصياغة والتصميم ومتأثره كثير فيهم ولكن احرص يكون لي خط خاص بي يعكس هويتي واضع فيها بصمتي كمصممة مجوهرات .

إلى أي فئة تتجهين في تصاميمك؟

انا اقدم خط مجوهرات انيق وراقي جدا للرجال والنساء ويشمل جميع الفئات العمرية والمناسبات.

أخيرا كيف ترين نفسك بعد سنوات من الآن ؟

اتمنى أن اثبت وجودي كأحد الأسماء السعودية والعالمية في عالم المجوهرات .

حساب ماركة سمر العساف للمجوهرات على انستغرام