7  قطع من أغلى المجوهرات في العالم

أسوارة البانثر لدي كارتييه

أسوارة البانثر لدي كارتييه

تاج الماس والزمرد

تاج الماس والزمرد

قلادة اليشم الأخضر

قلادة اليشم الأخضر

قلادة قلب المحيط

قلادة قلب المحيط

قلادة L’Incomparable Diamond Necklace

قلادة L’Incomparable Diamond Necklace

خاتم بولغاري بالماستين.

خاتم بولغاري بالماستين.

خاتم Winston Blue

خاتم Winston Blue

لفخامة الماس وروعة الأحجار الكريمة سحر يجذب له قلوب الملايين حول العالم، بل أن هناك من هو على استعداد لأن يدفع عشرات الملايين مقابل ماسة فريدة أو قطعة من المجوهرات تتميز بتصميمها.

وفي مزادات المجوهرات حول العالم، مبالغ طائلة تدفع لقطع رائعة وفريدة، قد لا يصدقها أحد ولكن في المقابل يجد مشتري هذه القطع أن المجوهرات هي كنز  يجب أن تكون مملوكة لكل من يدرك قيمتها جيدا.

ونحن في "هي" نعرض لك قطع تعتبر من  أغلى المجوهرات في العالم، لتتمتعوا برؤية جمالها وفخامتها.

قلادة L’Incomparable Diamond Necklace

صيغت هذه القلادة من قبل علامة معوض للمجوهرات،  وقد بيعت في مزاد بسنغافورة عام 2013 بمبلغ 55 مليون دولار.

وهو مبلغ ضخم وهائل لأي شخص في العالم، ولكن يمكن فهمه وتقديره لاسيما حينما نرى هذه الماسة الصفراء الكبيرة بحجم بيضة وهي تدلى منه.  وقد عثر على هذه الماسة في جمهورية الكونغو الديمقراطية عام 1980.

خاتم Winston Blue

ماسة زرقاء رائعة تتمتع بقصة الإجاصة تتربع بكل دلال على هذا الخاتم الرائع الذي بيع في مزاد كريستيز  عام 2014، بمبلغ 24 مليون دولار.

قلادة اليشم الأخضر

صممت هذه القلادة الرائعة من قبل كارتييه وهي مزينة  بأحجار اليشم الأخضر، وتتضمن أيضا أحجار  الياقوت والماس.

 امتلكتها الوريثة الأمريكية باربارا هوتون، قبل أن تباع في مزاد سوثبي في هونغ كونغ عام 2014، بسعر يبلغ 27.44 مليون دولار أمريكي.

أسوارةPanther من كارتييه

لابد أن يكون لتصاميم البانثر في كارتييه نصيب من قائمة أغلى مجوهرات العالم، فما هي أسوارةالبانثر في كارتييه التي صممت في عام 1952، وقد كانت هذه الأسوارة  ملكا لواليس سمبسون، وقد بيعت في مزاد علني بقيمة  حوالي 12  مليون دولار.

تاج الماس والزمرد

يقال إن هذا  التاج هو هدية  الأمير الألماني جويدولزوجته في عام 1900، وأقوال أخرى تشير إلى أنه ملكا لزوجة نابليون الثالث.

ويتميز هذا التاج بصف من 11 قطعة من الزمرد الأخضر المصقول يبلغ إجمالي وزنها حوالي 500 قيراط، وقد تم بيعه لمشتري مجهول بمبلغ 12.76 مليون دولار.

قلادة ياقوت المحيط

ارتدت الممثلة غلوريا ستيوارت واحدة من أغلى قلائد العالم خلال حفل توزع جوائز الأوسكار 1998، وهي تتميز بقطعة من الياقوت المذهلة، حيث تم تصميمها من قبل هاري وينستون، لتكون نسخة متطابقة لقطعة المجوهرات في فيلم تايتنك.

وتقدر قيمة القلادة بحوالي 20 مليون دولار

خاتم الماس من بولغاري

هذا الخاتم هو تحفة رائعة صممتها علامة بولغاري عام 1972، ليس بسبب شكله أو تصميمه فقط بل بسبب الماستين التي ترصعانه بشكل جمال وفخامة، واحدة زرقاء وأخرى بيضاء اللون، وقد تميزا بقصة المثل.بيع هذا الخاتم بمبلغ 15.7مليون دولار.