روائع مجوهرات شانيل وقصة بدايتها

اسمها غابريال شانيل، ولدت عام 1883، وتربت في ملجأ للأيتام، لتصبح فيما بعد أيقونة للموضة العالمية، ورائدة في عالم صناعة الأزياء وكل ما يتعلق بجمال وأناقة المرأة.

رحلة حياة مليئة بالأحداث وبشخصيات أثرت في حياة المبدعة كوكو شانيل. لذا فإن كل تفصيل في حياة هذه المبدعة لابد أن يثمن بالذهب ويتوج بقطع الماس البراقة والأحجار الكريمة.

لذا أعدت العلامة الفرنسية الراقية شانيل، مجوهرات رائعة استوحتها من روح حياة مبدعتها كوكو شانيل.

ونحن في "هي" نعرض لك أبرز مجموعات شانيل، وما تحمله من قصة تتعلق بحياة مصممة الأزياء الفرنسية كوكو شانيل.

مجموعة شانيل الأولى Bijoux de Diamants

قطعة رائعة من عام 1932

في عام 1932 أطلقت كوكو شانيل، مجموعة مجوهرات Bijoux de Diamants، استوحتها من طفولتها، حينما كانت تعيش في ملجأ للأيتام، وتستلقي على ظهرها، لترى النجوم والقمر وتحلم وتفكر بالسفر إلى السماء وما تحتويه من روعة الخالق.

قلادة شانيل أصدرت عام 1932

تكونت المجموعة حينما من 35 قطعة، صممتهامن الماس والبلاتين فقط، وأخذت القطع أشكال النجوم والمذنبات والنيازك وحتى الريش.

كما  أدخلت كوكو حينما خاصية وإمكانية تفكيك قطع المجوهرات، يحيث يمكن تحويل عقد يحمل نجمة إلى بروش، وهكذا.

واجهت شانيل، تحديا كبيرا حينها، ورفع صاغة "بلاس فاندوم" ضد شركة ديبيرز التي استعانت بالمصممة الفرنسية، قضية ضدها، بحجة أن لا يمكن لمصممة أزياء أن تقتحم عالم الماس والأحجار الكريمة، وللأسف حينما ربحوا القضية، واكتفت المبدعة بعدها بتصميم حقائب اليد والاكسسوارات والأزياء.

وبعد أن تطور الزمن وتحولت المفاهيم، أعادت الدار إنتاج المجوهرات، فأطلقت مجموعة Cometes التي استوحتها من سحر النجوم والمذنيات التي تمتعت بها مجموعة شانيل الأولى.

الأسد في مجوهرات شانيل

الأسد رمز القوة والثقة في علامة شانيل

الأسد هو البرج الفلكي للمبدعة شانيل، وهو الذي استوحت منه العلامة الراقية مجموعتها Sous le signe du Lion ، حيث يعد  الأسد فيه محور قطعها.

ولرمز الأسد مكانة أخرى في حياة كوكو شانيل، تتعلق برحلتها إلى البندقية، ومشاهدتها لرمز الأسد الذي ينتشر في هذه المدينة الساحرة، لتبث البندقية في قلب شانيل القوة والثقة.

مجموعة  COCO AVANT CHANELونساء رافقن كوكو شانيل

مجموعة COCO AVANT CHANEL

أصدرت العلامة الراقية كوكو شانيل عام 2017 مجموعة COCO AVANT CHANEL ، التي تكونت من 11 طقما من المجوهرات. كلطقم يحمل اسم امرأة مختلفة رافقت غابريال شانيل أو أثرت بشكل واضح على حياتها. لتستلهم من كل طقم عنصرين أساسيين هما، الدانتيل والشرائط، ولتستحضر العلامة  قصات كوكوشانيلوشغفها في عالم الأزياء، صمم الدانتيل بأشكال غير متطابقة.

شانيل وزهرة الكاميليا

زهرة الكاميليا رمز العلامة الأيقونية

في مجموعة Camélia تنبض رهزةالكاميليا رمز العلامة الأيقونية، فهذه الزهرة الرائعة ببتلاتها طالما شكلت مصدر إلهام المصممة البارعة كوكو شانيل، التي عمدت إلى تقديم هذه الزهرة في ملابس وأناقة النساء.

وفي كل مرة تعيد العلامة إصدار قطع من المجوهرات  تفوح برائحة وردة الكاميليا الرائعة، لتثبت في كل مرة أن هذه الزهرة ستبقى رمز العلامة الأيقونية.

شانيل و مجموعة Flying Cloud

مجموعة Flying Cloud.

تقديراً للحظات المشمسة والمشرقة في حياة كوكو شانيل، أصدرت العلامة الراقية مجموعتها Flying Cloud الفاخرة التي تضمنت قطعا مستوحاة من الحياة البحرية كالعوامات والحبائل والأشرعة، أما اسم المجموعة فاستلهمته الدار من يخت فاخر كان  لأحد أصدقاء مؤسسة الدار.