لؤلؤ الخليج العربي سحر جاك كارتييه ومنها بدأت قصة خالدة

عندما أبحر جاك كارتييه إلى الخليج العربي عام 1912 للحصول على اللؤلؤ النفيس اكتشف سحر الشرق الذي أسره إلى الأبد. و بدأت منذ ذلك الوقت قصة خالدة نسجتها دار كارتييه مع الشيوخ في الخليج العربي عبر روائع المجوهرات التي كانت ولا تزال جزءاً مهماً من المناسبات الفاخرة.  

لؤلؤ الخليج العربي سحر جاك كارتييه

مما لاشك فيه أن اللؤلؤ هو أحد الأحجار الثمينة التي لها مكانة مهمة لدى كارتييه و زينت أفخم مجوهرات الدار وأروعها بما فيها المجوهرات الملكية وخاصة التيجان. ولذا حرص جاك كارتييه حفيد لويس  فرانسوا كارتييه مؤسس الدار على أن يحصل أجود أنواع اللؤلؤ وأكثرها صفاء حيث أبحر إلى منطقة الخليج العربي التي اشتهرت مياهها بحتواء أروع أنواع اللؤلؤ النفيس. وخلال زيارته التي التقى من خلالها بشيوخ المنطقة لم يكن جاك جارتييه أسيراً لسحر اللآلئ فقط بل عشق أيضاً الضيافة العربية الأصيلة التي استقبله بها شيوخ الخليج العربي.

علاقة كارتييه مع الخليج العربي عريقة

منذ أكثر من مائة عام بدأت قصة خالدة بين كارتييه و الخليج العربي استهلها جاك كارتييه بزيارة المنطقة للبحث عن اللؤلؤ النفيس. وقد شهدت إبداعات دار كارتييه المرصعة بالماس والأحجار الكريمة وكذلك تصاميم الساعات منذ ذلك الوقت عدداً لا يحصى من المناسبات الفاخرة لدى الشيوخ و العائلات الكبرى في الخليج العربي لتكون امتداداً لعلاقة عريقة بدأت عام 1912.