أغلى ماركات المجوهرات في العالم.. جمال وفخامة مطلقة

قال المصمم الإيطالي جورجيو أرماني ذات المرة إنّ المجوهرات والأكسسوارات باتت مهمة أكثر من الملابس. وبالفعل، يمكن لقطعة مجوهرات جميلة أن تجعل زياً عادياً جميلاً. ولأنّ البعض يربط بين المجوهرات الجميلة والأسعار المرتفعة، سنعرّفك في هذا المقال إلى عدد من أغلى ماركات المجوهرات.

دار كارتييه Cartier

خاتم من مجموعة Panther من كارتييه

تأسست دار كارتييه الشهيرة في فرنسا على يد لويس-فرانسوا كارتييه في العام 1847. واليوم تبلغ قيمة صافي ثروة كارتييه 18.61 مليار دولار، وهي كائنة في العاصمة الفرنسية باريس. كثيرة هي التصاميم التي ساهمت في شهرة كارتييه العالمية، إلاّ أنّ بروش الفهد الذي صممته الدار لواليس سمبسون دوقة ويندسور في أربعينيات القرن الماضي يُعتبر واحداً من القطع الخالدة.

هاري وينستون Harry Winston

عقد من تصميم هاري وينستون مرصع بأحجار من الجمشت والألماس

تحتل دار هاري وينستون المرتبة الأولى، حيث تُقدّر قيمة صافي ثروة الشركة بـ6.6 مليارات دولار. وتتخذ الشركة من مدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأميركية مقراً لها. أبصرت دار هاري وينستون النور في العام 1932. واشتهر هاري وينستون بتصاميمه المبتكرة للساعات والمجوهرات. تميّز وينستون بشغفه بالأحجار الكريمة والألماس، ونجح في امتلاك أكثر من ثلث المجوهرات النادرة حول العالم، ومن بينها ماسة جونكر Jonker المقدّر وزنها بـ726 قيراطاً وماسة الأمل Hope Diamond التي يبلغ عيارها 45,52 قيراطاً.

فان كليف أند آربلز  Van Cleef & Arpels

أقراط سقراط من تصميم كليف أند آربلز

تُقدّر قيمة صافي ثروة دار فان كليف أند آربلز اليوم بـ10.4 مليار دولار. أسس الهولنديان سالومون أربلز Saloman Arpels وألفرد فان كليف Alfred Van Cleef الدار في ساحة فاندوم في باريس عام 1906. تستوحي الدار تصاميمها من عناصر الطبيعة مثل الورود والزهور والنباتات، ومن أشهر قطعها أقراط Socrate، التي تعتبر رمزاً للنضارة والخفة. وتتخذ هذه الأقراط شكل زهرتيْن ناعمتيْن مرصعتيْن بالألماس. ويبلغ سعر هذه الأقراط 66 ألف دولار.

بوتشيلاتي Buccellati

من تصميم بوتشيلاتي - أقراط من الذهب ومرصعة بحبات من الزمرد والروبي والياقوت

أسس الإيطاليان ماريو Mario وجان ماريا  Gianmaria بوتشيلاتي Buccellati دار بوتشيلاتي في عاصمة الموضة الإيطالية، ميلان، في العام 1919. ويبلغ صافي ثروة الدار اليوم 7.3 مليار دولار, وتشتهر الدار بتصاميمها المستوحاة من الحضارة الرومانية، وباهتمامها بالتفاصيل الدقيقة، وبدمجها لعدة أحجار كريمة بقطعة واحدة.

تيفاني أند كو Tiffany & Co.

أودري هيبورن بقلادة من تصميم تيفاني

تأسست دار تيفاني أند كو على يد تشارلز لويس تيفاني Charles Lewis Tiffany وجون ب. يونغ John B. Young في العام 1837 في الولايات المتحدة الأميركية. واليوم، بعد مرور أكثر من 180 عاماً، يبلغ صافي ثروة الشركة 2.2 مليار دولار. وتشتهر هذه الدار التي بدأت كمتجر للقرطاسية بتصاميمها المبتكرة والمرصعة بالألماس وغيره من الأحجار الكريمة. وقد ساهم عدد من الأفلام في زيادة شهرة تيفاني، ومنها Breakfast at Tiffany’s حيث أطلت النجمة أودري هيبورن بباقة من أجمل المجوهرات.