أروع تصاميم أساور الذهب المفتوحة الملونة

تتمتع الأساور العريقة بتاريخ عريق وثري، منذ أن بدأ ظهورها منذ حوالي 5000 عام في مستوطنة موهينجو دارو Mohenjo-Daro والمعروفة حاليا باسم دولة باكستان، وانتشر ذلك النوع من قطع الحلي على نطاق واسع في حضارات أخرى مثل حضارة المايا وموريان، وكانت أقدم أشكال الأساور العريضة الملونة والتي كانت تصنع في ذلك الوقت، تصنع عادة من مواد مختلفة مثل الحجر والنحاس والزجاج.

علاوة على ذلك، فإن الأساور الملونة العريضة المصنوعة من اليشم، لا تزال تحتل مكانة مميزة في الثقافة الصينية حتى أن بعض الآباء والأمهات الصينيات لا يزالون يقومون بتقديمها لأطفالهم كهدايا وتمائم حظ لحماية أطفالهم من الشرور، بينما لا تزال الأساور العريضة الملونة والمصنوعة من الزجاج تستخدم كهدايا زفاف في الهند، ومن بين أنواع الأساور العريضة الشهيرة الأخرى، الأساور الذهبية العريضة والتي كثيرا ما ينظر إليها كتعبير عن الثراء والمكانة الاجتماعية المميزة.

بمرور السنوات تطورت تصميمات الأساور العريضة، فلم تعد تقتصر فقط على شكلها التقليدي كأساور دائرية صلبة ومغلقة بمفصلة وإنما أصبحت تتضمن أيضا أساور مفتوحة ومرصعة بالأحجار الكريمة.

 اليوم اخترنا لكم مجموعة من أروع الأساور العريضة الملونة، المقدمة من أشهر الماركات العالمية:

سوار هابي هارتس Happy Hearts من شوبارد  Chopard

سوار هابي هارتس Happy Hearts من شوبارد  Chopard

تحتفل ماركة شوبارد بعام النمر الصيني بقطعة مجوهرات جديدة وملونة ضمن مجموعة Happy Hearts للمجوهرات والتي تتضمن قطع مجوهرات ذات زخارف أنيقة على شكل قلب، وهو سوار هابي هارتس، والسوار مصنوع من الذهب الوردي عيار 18 قيراط ومرصعة بأحجار كريمة حمراء إلى جانب مجموعة من أحجار الماس.

سوار فليكس Flex bangle من ماركة لا ماركيز للمجوهرات الفاخرة La Marquise Fine Jewellery

سوار فليكس Flex bangle من ماركة لا ماركيز للمجوهرات الفاخرة La Marquise Fine Jewellery

وهو مقدم من مجموعة Paper Boat والتي تتميز بتصميماتها الملونة الجذابة والمستوحاة من رحلة الحياة، والسوار مصنوع من الذهب الوردي عيار 18 قيراط، ومرصع بالمينا المزججة بلون أزرق كابري إلى جانب مجموعة من أحجار الماس.

سوار جوليا Julia bangle من سوزان كالان Suzanne Kalan

سوار جوليا Julia bangle من سوزان كالان Suzanne Kalan

وهو مقدم من مجموعة Amalfi collection والمستوحاة من الجمال الطبيعي المميز لساحل أمالفي، والسوار مصنوع من الذهب الأبيض عيار 14 قيراط، ومرصع بجمشت روز دو فرانس بقطع باغيت.

سوار نودو المفتوح Nudo open bangle من بوميلاتو Pomellato

سوار نودو المفتوح Nudo open bangle من بوميلاتو Pomellato

وهو من بين أحدث المجوهرات التي صدرت من مجموعة نودو Nudo، بمناسبة الذكرى السنوية العشرين لإصدار المجموعة والسوار من نوع الأساور المفتوحة وهو مصنوع من الذهب الوردي عيار 18 قيراط، ومرصعة بالكوارتز الوردي، العقيق الأبيض، والماس البني.

سوار الجزع من لوي فويتون Louis Vuitton

سوار الجزع من لوي فويتون Louis Vuitton

وهو مقدم من مجموعة B Blossom والتي تتميز بتصميماتها الجذابة المزينة بأحجار الزينة، والتي تحمل شكل زهرة المونوغرام الأيقونية من لوي فويتون، والسوار مصنوع من الذهب عيار 18 قيراط ومرصع بالجزع الدائري، ومزين بزهرة مونوغرام مصنوعة من الماس، ويعد سوار خيار مثالي للإطلالات اليومية العادية وغير الرسمية، ويمكن ارتدائه بمفرده أو إلى جانب أساور أخرى، اتباعا لموضة المجوهرات المكدسة.

سوار سولار ديو Solar Duo bracelet من ياعيل سونيا Yael Sonia

سوار سولار ديو Solar Duo bracelet من ياعيل سونيا Yael Sonia

وهو مقدم من مجموعة Orbital والتي تتميز بتصميماتها الجذابة والمستوحاة من الحركة، والتي تتميز أيضا بتصميماتها الهندسية والحديثة، والسوار مصنوع من الذهب الأصفر عيار 18 قيراط ومرصعة بالتورمالين الوردي، ويمكن ارتداء السوار بمفرده أو بجانب أساور أخرى، اتباعا لموضة المجوهرات المكدسة.

سوار غامبول Gumball bracelet من إيرين نيوورث Irene Neuwirth

سوار غامبول Gumball bracelet من إيرين نيوورث Irene Neuwirth

وهو مقدم من مجموعة Gumball والتي تسلط الضوء على الأحجار الكريمة بألوان الباستيل، والسوار مصنوع من الذهب الأصفر عيار 18 قيراط، ومرصع بكرات الكريسوبراس.