مجوهرات استثنائية مستوحاة من شكل الفيونكة

ظهرت أشكال الفيونكات منذ العصور القديمة، وإلى جانب كونها واحدة من طرق ربط العقدة، فإنها تعد أيضا بمثابة رمز كلاسيكي للخلود والذكرى والاتحاد. اشتهر الرومان في ذلك الوقت بربطهم لخيوط حول أصابعهم، بربطة على شكل فيونكة، كعلامة لتذكر شخص ما، علاوة على ذلك، فإن ما يعرف باسم عقدة الحبيب هي واحدة من أشكال ربطة عقدة الفيونكة وتشتهر بتصميماتها المعقدة المستوحاة من عقدة الإبحار.

خلال حقبة الباروك، أصبحت أشكال الفيونكات فكرة شائعة في المجوهرات والصور الشخصية، وظهرت ربطات الفيونكة المرصعة باللؤلؤ وأشكال أنماط الدوامات في العصرين الفيكتوري وفن الآرت نوفو، من ناحية أخرى، هيمنت التصميمات التي تحمل أشكال الفيونكات ذات الأحجام الدقيقة على العصر الإدواردي بمساعدة الدانتيل بينما هيمنت أشكال الفيونكات غير المتماثلة والمرصعة بالماس على عصر الآرت ديكو.

اليوم، اخترنا لكم مجموعة من قطع المجوهرات الاستثنائية التي تزينها أشكال الفيونكة:

خاتم الفيونكة Bow ring من جيما وين Jemma Wynne

خاتم الفيونكة Bow ring من جيما وين Jemma Wynne

وهو مقدم من مجموعة الذكرى Anniversary collection، والتي تتميز بتصميماتها السماوية الجذابة ويتميز الخاتم بإطار نجمي أنيق محفور يدويا، وهو مصنوع من الذهب الأصفر عيار 18 قيراط، ومرصع بأحجار الماس.

أقراط الماس من لاكورا Laqura

أقراط الماس من لاكورا Laqura

وتتميز بتصميمها الأنيق الجذاب على شكل فيونكة وهي مصنوعة من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط مرصعة بأحجار الماس البراقة والمتراصة، قطع دائري.

سوار اللؤلؤ من ميكيموتو Mikimoto

سوار اللؤلؤ من ميكيموتو Mikimoto

وهي مقدمة من مجموعة Pearl Creations والتي تتميز بتصميماتها الجذابة المرصعة باللؤلؤ والتي تحمل شكل زخرفي أنيق على شكل شريط، والسوار مصنوع من الذهب الوردي عيار 18 قيراط ومرصع بلؤلؤة أكويا والماس في مزيج مذهل.

الخاتم مزدوج الفيونكة Double bow ring من سيدني إيفان Sydney Evan

الخاتم مزدوج الفيونكة Double bow ring من سيدني إيفان Sydney Evan

ويتميز بتصميمه الجذاب الذي يجمع ما بين البساطة والأناقة والحداثة، والخاتم يحمل شكل فيونكة مزدوجة وهو مصنوع من الذهب الأصفر عيار 14 قيراط، ويتألق بأحجار الماس.

قرط الفيونكة من ستيفي ورين Stevie Wren

قرط الفيونكة من ستيفي ورين Stevie Wren

ويتميز بتصميمه الملون الجذاب والذي يضيف لمسة من الحداثة والألوان إلى التصميم بتضمين درجات ألوان مختلفة من خلال الأحجار الكريمة الملونة، والأقراط مصنوعة من الذهب الأصفر عيار 14 قيراط، ومرصعة بالماس متعدد الألوان.

دبوس Shining Strength من تاكوري Tacori

دبوس Shining Strength من تاكوري Tacori

وهو مقدم من مجموعة Shining Strength من ماركة تاكوري بالتعاون مع سوزان جي كومين Susan G Komen، وهي مجموعة صدرت بهدف دعم أبحاث سرطان الثدي، والدبوس مصنوع من الفضة ويتألق بالياقوت الوردي، ويتميز بتصميمه الجذاب المستوحى من الشريطة الوردية الشهيرة ذات الشكل القريب من شكل الفيونكة والتي ترمز لجهود مكافحة سرطان الثدي.

قلادة Royale Bleu من إيفي Effy

قلادة Royale Bleu من إيفي Effy

وتتميز بتصميمها الجذاب الذي يتضمن شكل فيونكة وهي مصنوعة من الذهب الأبيض عيار 14 قيراط ومرصعة بالياقوت الأزرق قطع باغيت والماس قطع دائري.